ساعة منبه تصفعك لإيقاظك من النوم


ساعة منبه

لحظة سماع صوت رنين الإيقاظ من هاتفك الذكي هي لحظة يندر أن تجد من يحبها، فما بالك لو أن الأمر اشتمل على رنين مصحوب بصفعة على الوجه، فكيف سيكون الحال؟

إحدى الشابات المبدعات في مجال علوم الإنسان الآلي والالكترونيات، قررت تطوير ساعة منبه مشاكسة، توقظك عن طريق صفعك على وجهك بذراع مطاطية.

تسمى الساعة ماكينة الإيقاظ، وهي تتكون من ساعة منبه تقليدية مع بعض الأجهزة الإلكترونية بالإضافة إلى هيكل ميكانيكي مكسو بذراع مطاطية، تثبت الساعة فوق رأس النائم، حتى يكون في متناولها عند الصباح لتوسعه صفعا.

مطورة ماكينة الإيقاظ هي فتاة سويدية شابة في منتصف العقد الثالث من العمر تدعى سيمون جيرتز، تصف سيمون نفسها بأنها شخص يبني أجهزة إلكترونية لكي يلهم الناس ويحمسهم لكي يبدعوا في حياتهم.

تقول سيمون إن فكرة ماكينة الإيقاظ جاءتها أثناء التحضير للاحتفال بالهالوين بعد أن حصلت على قطعة مطاط مصبوبة على شكل ذراع مبتورة مغطاة بالدماء، في البداية قامت سيمون بإزالة الدماء المزيفة باستخدام مزيل طلاء الأظافر، ثم شرعت في التحضير لمشروع ساعة الإيقاظ.

بعد انتهاء سيمون من بناء النموذج الأول لساعة الإيقاظ، قامت باختباره وكانت النتائج ايجابية مع بعض الأخطاء، أحد هذه الأخطاء حدث عندما علق شعر سيمون بالذراع المطاطية، وهو الحادث الذي تصفه المبدعة الشابة بأنه حادث مهين أكثر من أنه مؤلم.

إقرأ أيضا :

أمور تجعلك تعرف إذا كنت تنام بطريقة صحيحة أم لا

النوم عند العظماء

حقائق ربما لا تعرفها عن برج ساعة مكة

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ساعة منبه تصفعك لإيقاظك من النوم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول