أغنى الشخصيات في العالم من مختلف الأعمار


حين نتحدث عن العمر، فالثروة لا تعرف عمرًا معينًا، فقد تجد أصحاب المليارات من كل الأعمار. وقد أعدت شركة “Wealth-X” والتي تحتفظ بقاعدة بيانات للشخصيات فائقة الثراءة قائمة تضم أغنى الشخصيات في العالم في كل مرحلة من مراحل العمر، أي من جميع الأعمار.

إيفان شبيغل

إيفان شبيغل

صافي الثروة: 2 مليار دولار

العمر: 25 عامًا

المجال: التقني

وهو المدير التنفيذي لشركة سناب شات، قد تكون ثروته هي الأقل من بين الشخصيات الموجودة في القائمة، لكنه لا يزال صغيرًا في السن، ولا يزال هناك وقت أمامه لتنمية ثروته. وقد أسس تطبيق سناب شات وهو لا يزال طالبًا في جامعة ستانفورد عام 2011. وبعد حوالي عامين تلقى عروضًا بالاستحواذ بقيمة 3 مليار دولار من فيسبوك، و4 مليار دولار من جوجل، لكنه رفضها.

مارك زوكربيرج

مارك زوكربيرج

صافي الثروة: 47.2 مليار دولار

العمر: 31 عامًا

المجال: التقني

وبهذا العمر فقط تمكّن زوكربيرج مؤسس فيسبوك من جمع هذه الثروة الضخمة والتي وصلت إلى 47 مليار دولار. ولا تزال الشركة تحقق الكثير من الأرباح وتجذب المزيد من المستخدمين. وقد أنفق زوكربيرج جزءًا من أمواله على شراء بعض الأشياء، فاشترى منزلًا بمساحة واسعة جدًا بقيمة 22 مليون دولار، في مدينة نيويورك. كما أنه اشترى أرضًا بقيمة 100 مليون دولار على الشاطئ الشمالي من كاواي. وقد تبرع زوكربيرج وزوجته بـ 25 مليون دولار لمحاربة الإيبولا، كما تبرع بـ 100 مليون دولار لإصلاح نظام التعليم الحكومي في مدارس نيوجيرسي، ووعد بالتبرع بنصف ثروته خلال حياته للأعمال الخيرية.

لاري بيج

لاري بيج

صافي الثروة: 41.7 مليار دولار

العمر: 42

المجال: التقني

وهو مؤسس جوجل بالشراكة مع سيرجي برين، أصبح بيج ثريًا حين أصبحت شركة جوجل شركة عامة عام 2004، وكانت قيمتها ذلك الوقت 23 مليار دولار، أما بعد 11 عامًا أصبحت قيمتها أكثر من 500 مليار دولار. لم ينفق بيج أمواله على المشتريات، لكنه يمتلك قصرًا صديقًا للبيئة، يستخدم الطاقة الحرارية الأرضية ومياه الأمطار.

جيف بيزوس

جيف بيزوس

صافي الثروة: 60 مليار دولار

العمر: 51 عامًا

المجال: التقني

مؤسس شركة أمازون التي تحقق أرباحًا ضخمة، بيزوس ثالث أغنى شخص في الولايات المتحدة بثروة تبلغ قيمتها 60 مليار دولار. وبعيدًا عن أمازون، يمتلك بيزوس شركة “Blue Origin” وهي شركة فضائية، وقد أُعلن أنها أطلقت بنجاح أول صاروخ في سبتمبر الماضي.

بيل جيتس

بيل جيتس

صافي الثروة: 87.3 مليار دولار

العمر: 60 عامًا

المجال: التقني

جيتس مؤسس مايكروسوفت بدأ في برمجة الحاسوب حين كان 13 عامًا فقط. وقد أسس الشركة مع صديق الطفولة بول ألين بعد أن تركا الدراسة في الجامعة. ربما ابتعد جيتس قليلًا عن جوجل لكنه لا يزال المرشد فيها، حيث يركز اهتمامه على منظمة جيتس وميليندا التي أسسها مع زوجته وقد تبرعت بأكثر من 34 مليار دولار لصالح علاج أمراض كالملاريا والإيدز والأمراض المعدية، وتطوير الزراعة والمكتبات والتعليم.

أمانسيو أورتيجا

أمانسيو أورتيجا

صافي الثروة: 73.2 مليار دولار

العمر: 79 عامًا

المجال: تجارة التجزئة

رجل أعمال إسباني، وهو ثاني أغنى رجل في العالم بعد بيل جيتس، لا يزال يسيطر على المجموعة الإسبانية للأزياء إنديتكس، تمتلك الشركة حوالي 6800 متجر في العالم، ويعود نجاح هذه المجموعة إلى زارا للملابس أكبر شركة في المجموعة. ويمتلك “توري بيكاسو” وهي أطول ناطحة سحاب في إسبانيا ومجموعة فنادق، كما يمتلك طائرة خاصة تبلغ قيمتها 45 مليون دولار.

وارن بافيت

وارن بافيت

صافي الثروة: 62.4 مليار دولار

العمر: 85 عامًا

المجال: المالي

وهو المدير التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي القابضة، اشترى بافيت أول سهم في حياته حين كان بعمر 11 عامًا، واستمر منذ ذلك الوقت حتى وصل إلى كل هذه الثروة الضخمة. وقد حقق ثروته من دخوله في رهانات طويلة الأمد على شركات مثل كوكا كولا، وأمريكان إكسبريس. وهو ثاني أغنى رجل في الولايات المتحدة بعد جيتس، لكنه لا يحب استعراض ثرواته، فيقود سيارته بنفسه، ولا يزال يعيش في منزله الذي اشتراه في أوماها في نبراسكا عام 1958. وقد تبرع بافيت بـ 21 مليار دولار للأعمال الخيريه حتى الآن.

ليليان بيتنكور

أغنى الشخصيات

صافي الثروة: 31.4 مليار دولار

العمر: 93 عامًا

المجال: تجارة التجزئة

وهي سيدة أعمال فرنسية، وريثة شركة لوريال لمستحضرات التجميل، وهي أكبر مساهم بها. تهوى بيتنكور الفن فتجمع القطع الفنية لبيكاسو، وماتيس، ومونش. وقد شهدت فرنسا هذا العام أشهر قضية في المحاكم، حيث عانت بيتنكور من استغلال مجموعة من المقربين لها جراء إصابتها بالزهايمر. وقد حكمت المحكمة بسجن المتهمين الثمانية.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغنى الشخصيات في العالم من مختلف الأعمار

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول