اتصالات و تقنية

اختصارات لوحة مفاتيح ماك Mac

مستخدموا أجهزة الكمبيوتر عادة ما يبحثون عن اختصارات لوحة المفاتيح لديهم، وهذا ما سنقدمه اليوم ولكننا سنخص مستخدمي لوحة مفاتيح ماك التابع لشركة أبل.

اختصارات لوحة مفاتيح ماك Mac

الحصول على خيارات إضافية

خيارات إضافية

ضغطك بالزر اليمين على أي تطبيق أو إعداد يعرض لك قائمة لبعض الأوامر، ولكن لو ضغطت أثناء ضغطك على زر “Option” ستحصل على خيارات إضافية غير الموجودة مسبقًا.

معادلة الصوت بدقة أكثر

معادلة الصوت

إذا أردت أن تتحكم أكثر بالصوت وتقليله أو رفعه بدرجة قليلة جدًا يمكنك الضغط على “Option + Shift + F12”.

أخذ صورة لجزء من الشاشة

أخذ صورة من الشاشة

إذا استخدمت نظام ويندوز 7 فما بعد، فبكل تأكيد تعاملت مع أداة Snipping Tool والتي تقوم بقص أجزاء من الشاشة حسب رغبتك، يمكنك القيام بنفس الأمر عن على ماك “Command + Shift + 4”.

إيقاف البرامج العالقة

إيقاف البرامج

قد يصادفك أحيانًا برنامج عالق معك أثناء عملك، لإغلاقه بسرعة يمكنك أن تضغط “Command + Option + esc” واختيار البرنامج وإجباره على الإغلاق.

إظهار شاشة منبثقة للبحث

البحث

في حالة انغماسك في العمل على أي تطبيق، وأردت الوصول إلى ملف دون إغلاق البرنامج، يمكنك الضغط على “Command + Space” ليظهر لك مربع بحث صغير  في وسط الشاشة للبحث عن ملفاتك واستخدامها.

التقليب بين التطبيقات

تقليب التطبيقات

في حال أنك تكره التقليب الاعتيادي بين التطبيقات، يمكنك الضغط على “Command + tab” للحصول على آلية التنقّل الظاهرة في الصورة السابقة.

نقل مجموعة ملفات إلى مجلد جديد بسهولة

مجلد جديد

فلنقل بأنك تمتلك مجموعة كبيرة من الملفات وتريد تنظيمها في مجلد واحد، يمكنك أن تقوم بهذا بخطوة واحدة، وذلك عن طريق تحديد كل الملفات أولًا ثم ضغط “Command + Control + N”، حيث ستجد الملفات أُضيفت لمجلد جديد.

إغلاق شاشة جهازك دون إقفاله

لوحة مفاتيح ماك

في حالة رغبتك للقيام بعمل بعيدًا عن جهازك وأردت ألا يلمسه أحد، يمكنك أن تقفله عن طريق ضغط “Control + Shift + زر الإيقاف”.

لصق النص بدون أي تغيير في اللون أو الحجم

لصق النص بدون أي لون

لو جربت أن تنسخ نصًا من موقع به ألوان وشكل خط غريب، وألصقت هذا النص في إيميل أو في مدونة ستلاحظ بأنه احتفظ بشكل النص الأصلي، ولتتجنب هذا وتلصقه بدون أي أشكال اضغط على “Command + Shift + V”.

فيديو شرح الاختصارات

 

المصدر.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كيف طريقة تصوير الشاشة لجهاز ماك نظام ويندوز.؟؟
    انت كتبتها قبل بس مالقيت الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى