ليش تناول الطعام على الأرض أفضل لصحتك؟


تناول الطعام

نميل جميعًا لاتباع قواعد الإتيكيت في تناول الطعام واتباع الأصول واللباقة. لكن بعيدًا عن هذه القواعد تكمن بعض الفوائد الصحية والتي لا ندركها لتناول الطعام على الأرض.

ـ يعزز وضعية جيدة للجسم: خاصة إن كنت تجلس على الأرض بشكل مستمر، وتتحلى بمرونة كافية، حيث يتم تصحيح الوضعية من خلال إطالة العمود الفقري، والضغط من الكتفين إلى الوراء.

ـ يساعد في عملية الهضم: فتركيز الدم في منطقة البطن، يعني أن الجسم يستجيب بشكل أسرع للحاجة إلى العصارات الهضمية اللازمة في عملية الهضم.

طعام

ـ يساعد على الشعور بالامتلاء: وذلك لأن أفخاذك أقرب إلى بطنك ما يساعد على الشعور بشكل طبيعي بالشبع.

ـ يحافظ على حركة المفاصل، ويمنع التهابها: فثني الركبتين، والكاحلين، والأوراك يجبر على الحفاظ على تشحيم المفاصل وبالتالي تضمن الانتقال بشكل سلس من وضعية الجلوس إلى القيام والعكس.

طعام

ـ يبقي العضلات نشطة: يجبر الكرسي للاعتماد بشكل كلي على وزن الجسم الموجود على قطعة الأثاث، فتكون أقل نشاطًا. أما الجلوس على الأرض فيتطلب بقاؤك نشطًا، فتبقى عضلات البطن، والساقين، والظهر، والأوراك نشطة أيضًا.

ـ يمنع الدوالي: فالجلوس، أو الجلوس على الكرسي حيث تكون الساقان أخفض من منطقة الأوراك، يساعد الجاذبية على توجيه تدفق الدم إلى القدمين. وما لم تكن القدمان في حركة، فيكون من الصعب على الدم شق طريقه إلى القلب. ونقص تدفق الدم، يؤدي إلى تجلطات صغيرة تبدو مثل خطوط عنكبوتية حمراء على الجزء الخلفي من عضلات الساق. والذي يعرف باسم الدوالي. لكن الجلوس على الأرض يجبر الدم على البقاء متركزًا في منطقة البطن قريبًا من القلب.

جلوس

المصدر

تعليقات 1

  1. لا افضل من الطبيعي دائما سواء في الاكل او اي شيء.. حتى في طريقة معاشرة الرجل لزوجته لا افضل من الطريقة الطبيعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ليش تناول الطعام على الأرض أفضل لصحتك؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول