رحلات استمتع فيها أثناء سفرك بين السعودية والدول المجاورة


الربع الخالي

بفضل وجودها في مركز الجزيرة العربية، جعل ذلك المملكة العربية السعودية تشترك بحدود مع أكثر من دولة، عبر طرق يمكن الوصول إليها برًا، ما يمنح سكان المملكة فرصًا متنوعة لرحلات برية متنوعة بين الصحارى، والواحات، والجبال، وغيرها. وللمسافر ربما للمرة الأولى هذه بعض المحطات التي يمكنك أن تتوقف عندها.

السعودية والكويت

الجبيل

هذه رحلة موصى بها إن كنت قد جربت الرحلات الأخرى المذكورة في هذه القائمة، فستسافر عبر طريق مفتوح وواسع في صحراء الدهناء، وستكون محظوظًا إن شاهدت الكثبان الرملية المذهلة. ويمكن أن تتوقف في الجبيل لزيارة مشاريع الهيئة الملكية والتي تعد أكبر المشاريع التطويرية في المملكة، وأهمها كورنيش الجبيل.

كورنيش الجبيل

صحراء الدهناء

الدهناء

السعودية وقطر

واحة الأحساء

للوصول إلى قطر لا بد من المرور عبر واحة الأحساء. لذا فجهز نفسك لمشاهدة أشجار النخيل الخضراء، في واحة التمور والعيون المائية والتي تمتد في الصحراء كخلفية.  أما الهفوف فهي مركز سياحي هام، حيث تبعد عن الحدود القطرية حوالي 140 كيلومترًا. ولا تنس أن تتوقف عند جبل قارة والكهوف المنتشرة فيه، حيث يعد محط الأنظار في هذه المنطقة.

جبل قارة

كهوف قارة

السعودية والبحرين

جسر الملك فهد

من أكثر الحدود البرية شعبية، وللوصول للبحرين يجب أن تمر عبر مدينة الخبر، وتقطع جسر الملك فهد الممتد والمنعطف في البحر، والاستمتاع بمشاهدة المناظر الجميلة في بحر العرب. لكن احرص على ألا تذهب في وقت الذروة والازدحام، وهناك مخطط لبناء جسر آخر يربط السعودية بالبحرين.

السعودية

السعودية والإمارات

الخرج

أما الإمارات فهي الرحلة الأنسب لمحبي الرحلات البرية، فستمر عبر مدينة الخرج فلا تنس زيارة الآبار التاريخية والتي تشكلت نتيجة ارتطام الكويكبات.

السعودية والأردن

الأردن

رحلة مثالية، سيتم العبور عبر ثلاث نقاط تفتيش، وكل الطرق تؤدي إلى رحلات جميلة عبر صحراء النفود، ويمكن رؤية التشكيلات الصخرية والرملية.

عُمان

الربع الخالي

أطول رحلة برية، لكنها تستحق العناء، ويمكن الوصول إلى عمان عبر الإمارات، والمرور عبرها، وستستمتع بالمدن الساحلية والمحميات الطبيعية والجبال ومراقبة الطيور والصيد، وهناك خطط لبناء طريق رئيسي إلى عمان وسيمر عبر صحراء الربع الخالي.

الربع الخالي

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رحلات استمتع فيها أثناء سفرك بين السعودية والدول المجاورة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول