سبب غريب يجعل السجناء أكثر هدوءًا


كثيرًا ما تحدث حالات شغب من قبل السجناء في سجون العالم، وكثيرًا ما تتسبب بأضرار جسيمة وإصابات للسجناء ورجال الشرطة أيضًا، لذلك قررت السجون السويدية أن تضع حد لهذه العدائية بوضع برنامج يومي يجعل السجناء أكثر هدوءًا وأقل شراسة، تابع المقال لمعرفة التفاصيل.

سبب غريب يجعل السجناء  أكثر هدوءًا

السجناء أكثر هدوءًا

شرعت السجون السويدية عام 2008م بتقسيم 152 سجين من أكثر السجناء همجيةً وعداوة على 9 مجموعات للشروع بتدريبات يوغا أسبوعيًا، بالإضافة إلى تدريبات أخرى، وبعد البدء بتنفيذ المشروع التدريبي تبين أن هذه الأعمال جعلت السجناء أقل عداوة وشغب.




علاوةً على انخفاض الشغب، فقد وجدت إدارة السجون بأن ساعات نوم السجناء باتت أكثر، وقد قامت جامعة أكسفورد بدراسة هذا الموضوع عام 2013م وأوضحت فوائده المنعكسة على السجناء، وذلك دفع إدارة السجون لزيادة عدد المشتركين إلى 6000 سجين وأصبحت لهم أيضًا قناة على اليوتيوب لليوغا باسم “crim yoga” .

بعد إجراء عدة مقابلات مع السجناء، أوضحوا أن اليوغا تشعرهم براحة كبيرة وتأخذهم بعيدًا عن العالم بكل هدوء، وقد بينت بذلك عالمة النفس Susanne Apelqvist أن استمرارهم بهذا النشاط سيقلل كثيرًا من إمكانية عودتهم إلى الجرائم مرة أخرى.

المصدر

تعليقات 1

  1. ان الانسان اذا سُجِنْ ترحل عنه الشياطين التي كانت تؤزه فتذهب بِشَرّهَا وتتركه فتهدأ نفسه رويدا رويدا
    وهي فرصه لاعادة تقويم سلوكه بتحفيظه القرآن والتعوذ ليبقى الشيطان بعيدا عنه للأبد
    وطبعا التعوذ يبعد الشياطين من لحظة تكون الجنين فيكون طريقه اخضرا بعيدا عن الشرور والسجن والعقوبات الدنيويه والإخرويه ونسيان التعوذ هو سبب العثرات والعقوبات والشرور والأنكاد والإكتئاب الخ
    واليوغا يوازيها ويساويها التأمل في الملكلوت ودمتم بأحسن مماتتمنوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبب غريب يجعل السجناء أكثر هدوءًا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول