منوعات

15 قصة شعر مصرح بها في كوريا الشمالية فقط!

لا خيار لرجال ونساء كوريا الشمالية عند قص شعرهم سوى 15 موديلاً فقط تستطيع صالونات الحلاقة منحك إياها، وهي المُصادق عليها من قبل سلطات الرئيس كيم جونغ-أون حسب منشور دليل قصات الشعر المصرح بها الذي انتشر في محلات الحلاقة.

قصة شعر كوريا الشمالية

15 قصة شعر مصرح بها في كوريا الشمالية فقط!

الشيء المُفاجئ هو أن أياً من قصات الشعر الرجالية في الدليل لا تشبه أبداً قصة شعر الرئيس الدكتاتوري المفضلة الشهيرة والمميزة.

إذ التقط الصحفي الفنلندي ميكا ماكيلينين بضع صور للملصق أثناء زيارة له إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ لتغطية مناسبة “يوم الشمس” الذي يحتفل بمرور 105 أعوام على ميلاد مؤسس الدولة كيم إيل سونغ.

كذلك جرب الصحفي الفنلندي حلاقة شعره في أحد صالونات البلاد، حيث وقع اختياره على أحد الموديلات المتوفرة و”أكثرها رواجاً” فوصف التجربة بأنها “أفضل حلاقة وتدليك رأس حصلت عليهما في حياتي”.

قصة شعر كوريا الشمالية

كما وغرد على تويتر قائلاً “يستطيع رجال كوريا الشمالية الاختيار من بين 15 قصة شعر مُصرح بها، وأنا اخترت أكثرها رواجاً، وهي لا تشبه موديل كيم جونغ-أون”.

ثم كتب ماكيلينين بعد ذلك “المساواة في كوريا الشمالية: لكل من الجنسين 15 موديل شعر مصرح بها. لكن انسوا أمر صبغ الشعر”.

ولكن مستخدمي تويتر أشاروا إلى أن الملصق قد يكون ببساطة مجرد دليل للزبائن، لا “موديلات إجبارية”. وفي عام 2015 قالت التقارير إن كيم جونغ أون أمر الرجال بتقليد قصة شعره “الطموحة” التي لا يتعدى طول الشعر فيها 2 سم حداً أقصى.

قصة شعر كوريا الشمالية

أما كل من يخالف هذه المعايير الإرشادية فسيتلقى عقوبة تقوم السلطات بموجبها بقص شعره، خاصة في الجامعات، حيث قالت التقارير إن السلطات تلقت أوامر مشددة بإبقاء الأعين مفتوحة على كل من يأتي بقصة شعر “رأسمالية”.

أما النساء فقيل إنهن أعفين من الالتزام بقصة شعر الرئيس في الأماكن العامة، بيد أن لديهن توجيهات بالاقتداء بزوجة الرئيس ري سو جو في موديل قصة شعرها القصير، ولكن بجميع الأحوال فإن القصات واكسسوارات الشعر تميز بين المرأة المتزوجة وغير المتزوجة.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى