أغرب عمليات التجميل التي لم نسمع عنها من قبل!


في الوقت الحالي، أصبح إجراء عمليات التجميل من الأمور الروتينية لكلا الجنسين من الرجال والنساء من أجل الظهور بمظهر أكثر جمالًا وإخفاء بعض عيوب الجسم أو إصلاحها.

عملية تجميل

فمن منا لم يسمع عن البوتوكس أو شفط الدهون من أماكن محددة بالجسم أو نفخ الشفاه والوجنيتن ونحت الجسم وكل ما يندرج تحت بند عمليات التجميل من إجراءات جراحية وغير جراحية مختلفة.

لكن وعلى الرغم من الانتشار الواسع لهذه الإجراءات، إلا أن بعض أنواع العمليات التجميلية لم تنتشر بشكل واسع لقلة الطلب عليها وغرابتها في آنٍ واحد! في هذا المقال، نستعرض بعض عمليات التجميل الأكثر غرابة على الإطلاق!

عمليات التجميل الأكثر غرابة!

إزالة دهون الشدق “الخد”

شفط دهون الخد

عدد قليل من الأطباء يُمكنهم إجراء هذه العملية التي تعني إزالة وشفط الدهون من الخديْن. فعلى عكس المعهود، يُفضِّل عددٌ قليل من الناس إزالة الدهون في منطقة الخد لتبدو محددة أكثر مما تبدو!

لكن في الفترة الأخيرة قلَّ الاتجاه إلى هذا النوع من العمليات بسبب قدرة بعض مساحيق التجميل على تأدية نفس المهمة بدون التعرض إلى عمليات جراحية.

زراعة الحاجب

زرع الحاجب

عملية جراحية تجميلية أخرى غير واسعة الانتشار في عالم عمليات التجميل. وهي زرع شعر الحاجب عبر أخذ بصيلات من شعر مؤخرة الرأس وزرعها في منطقة الحاجب بشكلٍ معين لينمو الشعر منها فيما بعد آخذًا نفس الشكل الذي زُرع فيه.

عملية حفر الغمازات “Dimpleplasty”

عمليات التجميل

اتجاه آخر بدأ يلقى رواجًا في الفترة الأخيرة بين أطباء التجميل. وهي عملية تكوين غمازات “حُفر في الخديْن أو الذقن”.

هذه العملية تُجرى في مدة 30 دقيقة عادةً تحت التخدير الموضعي. وينشأ عنها تشكُّل غمازات في المناطق المرغوبة من الوجه. وحيث أن الغمازات الطبيعية تظهر عندما يبتسم الشخص فقط، إلا أن الغمازات الجراحية تظهر غالبًا في كل الأوقات حتى إن كان الوجه مرتاحًا ولا يُبدي أعراض ابتسام.

التجميل بالدم “Vampire facelift”

علاج البلازما

لحسن الحظ، على عكس ما يُبديه الاسم العلمي للعملية، إلا أنه لا علاقة لمصاصي الدماء بهذا الإجراء! إنما سُمي بهذا الاسم لأن العملية تنطوي على أخذ عينة دم من الشخص ثم عزلها إلى مكونات الدم الرئيسية للحصول على البلازما الغنية بالصفائح الدموية “سائل رائق شفاف مائل للصفرة يُشكل جزء كبير من الدم”.

بعد ذلك، يتم حقن سائل البلازما في الوجه من أجل إخفاء التجاعيد وتجديد شكل البشرة وملمسها. هذا الإجراء التجميلي بدأ يلقى رواجًا كبيرًا لدى أطباء التجميل بسبب أنه علاج فعال لتأخير الشيخوخة وعلامات التقدم بالسن!

تجميل الأذن “otoplasty”

تصحيح الأذن

بعض الأشخاص ليس لديهم الرضى الكامل عن شكل آذانهم وتناسقها مع شكل الوجه! من أجل ذلك، برز اتجاه تجميلي وهي عملية تصحيح شكل الأذن التي يتم خلالها تحريك الأذنين من مكانهما بنسبة معينة لتتناسب أكثر مع شكل الوجه!

عملية رفع الشفاه

رفع الشفة

إن كانت آثار الشخوخة حول الفم تُعتبر مشكلة للبعض، فإن عملية رفع الشفاه من الحلول التي لم تحظَ بشعبية كبيرة!

هذه العملية تُقلل من المسافة بين الشفتين والأنف وتزيد من الجزء الوردي للشفة العلوية ما يُقلل من ترهل الشفاه ويزيد من شباب الوجه على حد وصف العملية!

إجراء CoolMini التجميلي

كولميني

إجراء تجميلي آخر غير شائع يُعتبر بديلًا عن عمليات شفط الدهون الجراحية أو الحميات الغذائية الصعبة من أجل التخلص من كتل الدهون في أماكن معينة من الجسم مثل أسفل الذقن ومنطقة الحوض.

حيث يتم تطبيق علاجات معينة عددها من 1 – 3 فعلى كل منطقة في الجسم. وتظهر النتائج عادةً بعد شهرين من العلاج.

عملية تجميل سرة البطن

تصحيح شكل السرة

حسنًا، يُمكن اعتبار هذه العملية الأغرب على الإطلاق! فالبعض غير مسرورين من شكل السرة لديهم ويسعوْن إلى البحث عن أي إجراء طبي يُساهم في تجميلها وإظهارها مستديرة تمامًا بدون أي عيب!

عملية “Umbilicoplasty” هي الإجراء الطبي التجميلي الذي يعمل على تشكيل السرة بشكل جديد تمامًا!

المصدر

اقرأ أيضًا:

حتى الحيوانات تعمل عمليات تجميل في كوريا

برازيلي كاد أن يفقد أنفه من إدمانه على عمليات التجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب عمليات التجميل التي لم نسمع عنها من قبل!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول