أكثر وجبات الإفطار الصحية في العالم


الوقاية خير من قنطار علاج، يسعى الكثير من الناس إلى اتباع نظام غذائي صحي حفاظًا على صحتهم، وذلك عن طريق تنظيم وجبات الإفطار الخاصة بهم، لأن وجبة الإفطار هي أساس الطاقة والنشاط التي يعتمد عليها الجسد في عمله خلال اليوم.

أكثر وجبات الإفطار الصحية في العالم

الإفطار الياباني

وجبات الإفطار

تتكون وجبة الإفطار الصحية في اليابان من طبق من الأرز وطبق من الخضراوات وطبق من فول الصويا المخمرة وكذلك الأعشاب المجففة، وأيضًا لا يعتبر اليابانيين وجبة الإفطار وجبة صحية بدون طبق يحتوي على الأسماك.




الإفطار الفيتنامي

إفطار

تتكون وجبة الفطور الصحية عند الفيتناميين من حساء مُعد من مرق العظام، لأنه مفيد جدًا للمفاصل والأمعاء، ويتكون هذا الحساء من العديد من المكونات الصحية مثل الكزبرة والبصل والنعناع والفول السوداني المحمص.

الإفطار الفلسطيني

إفطار

وجبة الفطور الصحية في فلسطين هي عبارة عن طبق يعرف ب “الشكشوكة” والذي هو بالأساس من البيض المخلوط مع الطماطم وبعض الخضار مثل البصل والبقدونس والفلفل الأخضر، مع العلم بأن أصول هذه الوجبة تعود للدول العربية في شمال أفريقيا.

الإفطار الكوستاريكي

إفطار

الوجبة الصحية للإفطار في كوستاريكا هي عبارة عن فاصوليا سوداء مع الأرز على البخار، ويُضاف عليها بعض من البهارات مثل الكمون والثوم والفلفل، وبجانبه البيض.

الإفطار المصري

إفطار

وجبة الإفطار الصحية في مصر هي عبارة عن طبق من الفول المدمس مضافًا عليه الكمون والثوم والفلفل، وبجانبه البيض المسلوق وبعض الخضار.

الإفطار التركي

إفطار

في تركيا وجبة الفطور الصحية عندهم هي عبارة عن طبق من الطماطم والزيتون والبقدونس والجبن الأبيض والخيار والبيض والعسل وأيضًا الشاي.

الإفطار الروسي

إفطار

الوجبة الصحية للفطور في روسيا هي عبارة عن طبق يعرف ب “الكاشا” وهو مكون من جريش الشوفان والحنطة السوداء وبعض من المكسرات التوابل والزبدة.

الإفطار الماليزي

إفطار

وجبة الإفطار الصحية التي يفضلها أغلب الناس في ماليزيا مكونة من طبق الأرز والفول السوداني المحمص والخيار وسمك الأنشوجة وكذلك البيض المسلوق.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر وجبات الإفطار الصحية في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول