إطلاق أولى الأفلام الإماراتية على ايتونز


فيلم من ألف إلى باء أولى الأفلام الإماراتية على آي تيونز

فيلم من ألف إلى باء للمخرج علي مصطفى متوفر الآن للتنزيل

أبوظبي،19 أبريل، 2015: أعلنت إيمج نيشن اليوم أن مجموعتها المميزة من الأفلام الإماراتية ستكون متوفرة للتنزيل من برنامج ايتونز، ويُعد فيلم “من ألف إلى باء” للمخرج علي مصطفى من أول الأفلام الإماراتية المتوفرة للتنزيل عبر هذا التطبيق الإلكتروني الخاص بأجهزة آبل، وذلك اعتباراً من 16 أبريل.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تم إطلاق فيلمين إماراتيين للتنزيل من برنامج آي تيونز، وهما: فيلم “ظل البحر” والذي نال الإعجاب في المهرجانات السينمائية، وفيلم “جن” الذي حقق نجاحاً كبيراً وإيرادات مذهلة في شباك التذاكر.

وتشير هذه المبادرة الى التقدم الكبير والواضح في إطار الدعم المستمر للمجتمع السينمائي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتزام إيمج نيشن بزيادة الوعي وإتاحة الفرصة لمشاهدة مجموعة مميزة من أبرز وأهم الأفلام في المنطقة.

وفي هذا السياق قال مايكل غارين، الرئيس التنفيذي في إيمج نيشن: ” نحن فخورون بإطلاق وعرض الأفلام الإماراتية “جن” و”ظل البحر” و”من ألف إلى باء” على منبر بارز مثل “ايتونز”. نحن نسعى لبناء مجتمع سينمائي مستدام في الإمارات العربية
المتحدة، وهذه الأفلام هي دلالة واضحة على هذا الالتزام بحيث تمت كتابتها وإنتاجها وإخراجها هنا، وقد أصبحت متاحة للجمهور في المنطقة”.

من الجدير بالذكر بأن فيلم “من ألف إلى باء” الذي أنتج بالتعاون بين Twofour54وإيمج نيشن، كان أول فيلم إماراتي يفتتح مهرجان أبوظبي السينمائي العام الماضي، وتم إطلاقه للعرض بصالات السينما في جميع أنحاء المنطقة في شهر يناير. في فيلمه الثاني، يأخذ المخرج علي مصطفى المشاهدين في رحلة لاكتشاف الذات من خلال رحلة ثلاثة أصدقاء من أبوظبي إلى بيروت تكريماً لذكرى واحد من أعز أصدقائهم والذي كان قد توفي. وقد تم ترشيح الفيلم الدرامي- كوميدي مؤخراً لفئة أفضل فيديو ترويجي (تريلر) لفيلم كوميدي أجنبي ضمن حفل توزيع جوائز “الفيديو الترويجي الذهبي”، الى جانب فيلم “قناص أمريكي” و”سيلما” و”مباريات الجوع”.

وفي تعليق له، قال المخرج الإماراتي علي مصطفى: ” يسعدني جداً أن فيلم “من ألف الى باء” هو أول فيلم إماراتي يفتتح مهرجان أبوظبي السينمائي، ومن أول الأفلام الإماراتية المتوفرة على “آي توينز”. إنها خطوة رائعة لصناع السينما المحلية،
ونحن سعداء للغاية أن أفلامنا متاحة الآن للجمهور مثل أفلام هوليوود. أود أن أشكر إيمج نيشن وtwofour54 على إتاحة هذه الفرصة العظيمة”.

ويعد الفيلم الإماراتي “ظل البحر”، أول فيلم روائي طويل من إنتاج إيمج نيشن في عام 2011. وهو من تأليف “محمد حسن أحمد” وإخراج “نواف الجناحي” وتدور أحداث الفيلم في بلدة ساحلية صغيرة، وتروي قصة شاب وفتاة مراهقين إماراتيين، ينطلقان
في رحلة لاكتشاف الذات وسط أجواء عائلية تسودها العادات والتقاليد المجتمعية.

أما فيلم “جن” من إخراج “توبي هوبر”، مخرج الفيلم المشهور “مجزرة منشار تكساس”، وعرض لأول مرة في مهرجان أبوظبي السينمائي عام 2013. وتدور أحداث الفيلم في إمارة رأس الخيمة، ويروي قصة زوجين شابين إماراتيين يقيمان في شقة مسكونة بالجن ببرج سكني بُني على قرية مهجورة للصياديين.

وقد سجّل فيلم الرعب “جن” رقماً قياسياً لأفضل فيلم إماراتي في شباك التذاكر خلال العروض الإفتتاحية.

وتم العمل على إطلاق هذه الأفلام الثلاثة رقمياً بالشراكة مع “فرونت رو إنترتينمنت”. وفي تصريح له، قال جيانلوكا تشاكرا، مدير إدارة شركة “فرونت رو إنترتينمنت”: ” يسعدنا العمل مع إيمج نيشن على ترويج السينما الإماراتية والعربية وايصالها الى عدد أكبر من المشاهدين. ونأمل من خلال هذه الصفقة مع ايتونز ان نكون قادرين على تصدير هذه الأفلام للأسواق الدولية والتي لم تستغل بعد”.

نبذة عن إيمج نيشن :

منذ إطلاقها في عام 2008 كشركة تابعة لأبوظبي للإعلام، أصبحت إيمج نيشن في وقت قياسي إحدى الشركات الرائدة في تقديم المحتوى في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة. تعمل الشركة على إنتاج محتوى مصور عبر مجموعة واسعة من المنصات، مع التركيز بشكل خاص على الجمهور في منطقة الإمارات والخليج.

تهدف إيمج نيشن إلى تحقيق أربعة مهام رئيسية هي: تطوير صناعة الترفيه الإماراتي، وتنمية صناعة السينما المحلية من خلال برامج التدريب، ودعم مؤسسات أبوظبي في إنشاء محتوى لتلبية الأهداف الاستراتيجية والتسويقية، والمشاركة في إنتاج قائمة من أقوى الأفلام العالمية من خلال عدة شراكات استراتيجية.

إيمج نيشن أبوظبي، هي الشعبة المحلية في الشركة تعمل على تطوير السينما والتلفزيون والمشاريع الوثائقية التي تعرضها المواهب الإماراتية أمام وخلف الكاميرا. وقد عرض فيلم “ظل البحر”، أول فيلم إماراتي أنتجته الشركة في عام 2011. ومن المقرر أن تعرض فيلم الرعب “الجن” في وقت لاحق من هذا العام 2013.

تساهم الشركة في صناعة السينما في أبوظبي من خلال عدد من البرامج التدريبية التي تشجع على نمو المواهب المحلية. وتعد مسابقة الفيلم العربي واحدة من برامجها الأكثر شعبية، حيث عقد دورته الثانية هذا العام في شراكة مع شركة
twofour54. ويقدم البرنامج المتعدد التخصصات التدريب لصناع السينما ممن هم بحاجة إلى حياة مهنية ناجحة في صناعة السينما.

وبالاعتماد على المجموعة الإبداعية وخبراء التسويق، ستعمل شعبة الحلول الاستراتيجية الإعلامية لإيمج نيشن مع شركائها لخلق المحتوى الذي يتوافق مع أهدافهم الاستراتيجة والتسويقية. وعقدت الشركة بالفعل عدداً من الاتفاقات مع حكومة أبوظبي والكيانات التجارية لتطوير الوسائل الإعلامية المتعددة بما في ذلك مشاريع الحملات الإعلانية، والمحتوى التلفزيوني والوثائقي والحملات الإعلامية الاجتماعية.

ايمج نيشن العالمية، هي الشعبة الدولية في الشركة تعقد العديد من الشراكات الإستراتيجية مع عدد من المنتجين الرئيسيين. وتشمل هذه الشراكات، بارتيسبنت ميديا، وهايد بارك انترتينمنت، وباركس ماكدونالد للإنتاج، ووارنر بروذرز، والهيئة السنغافورية العامة للتنمية ووسائل الإعلام (MDA).

وشاركت الشعبة في إنتاج عدد من الأفلام الروائية، منها “ذا بيست ايكزوتك ماريجولد هوتيل” و”ذا هيلب”، و”كونتجيون” و”جوست رايدر: سبيريت أوف فينجيس”، ومن خلال شراكتها مع باركس + ماكدونالد، أنتجت إيمج نيشن الجزء الثالث من فيلم
“مين إن بلاك” وفيلم” فلايت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إطلاق أولى الأفلام الإماراتية على ايتونز

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول