منوعات

5 أشياء ستحدث في بريطانيا فور وفاة الملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث الثانية هي صاحبة أطول فترة حكم للمملكة المتحدة، مما يعني أنَّ هناك حديثاً طويلاً يجري عن تأثير وفاتها على دولتها والعالم بأكمله كذلك. وقد أشارت صحيفة The Guardian البريطانية إلى أن هناك مجموعة من الأشياء ستحدث عندما يأتي ذلك اليوم.

 

5 أشياء ستحدث في بريطانيا فور وفاة الملكة إليزابيث

 

أول من يعلم بخبر الوفاة سيتحدث بلغة مُشفرة

سيكون أول من يعلم بوفاة الملكة هو السير كريستوفر جيدت، السكرتير الخاص بها، ويليه رئيس الوزراء، وعندما يحدث ذلك سيذيع الموظفون الحكوميون الخبر باستخدام خطوطٍ آمنة قائلين: “سقط جسر لندن”.

وفاة الملكة إليزابيث

سيظهر الصحفيون بملابس الحداد

أشارت تقارير سابقة، أن الخبر لن يُذاع قبل الثامنة صباحاً إن توفت الملكة خلال الليل، لكن تقول الصحيفة الآن إنَّ الخبر سيُذاع فوراً، وفي كلتا الحالتين، سيذيع الخبر مراسلون يرتدون ملابس ملائمة للحدث.
ويقول توم سايكس، الصحفي بموقع The Daily Beast الأميركي: “إنَّ كل كبار المذيعين بشبكة بي بي سي يجب أن تكون لديهم بذلة داكنة وربطة عنق سوداء ليكونوا على أهبة الاستعداد للإعلان عن وفاة أي عضو بارز من العائلة المالكة”.

 

سيتغير شكل موقع القصر الإلكتروني

نص خبر وفاة الملكة إليزابيث الثانية سيُرسل لنقابة الصحفيين، وسيظهر نفس النص على موقع القصر الإلكتروني، الذي قالت صحيفة الغارديان إنَّه سيتحول إلى صفحةٍ واحدة داكنة اللون.

وفاة الملكة إليزابيث

سيتمكن المواطنون من زيارة نعشها

في الأيام التي ستتلو وفاتها وقبل جنازتها، سيُعرض نعش الملكة ليقوم العامة بزيارته، وتقول تقارير موقع Business Insider الأميركي، إنَّ نعشها سيكون في قاعة قصر وستمنستر، حيث ستُقام هناك مراسم قصيرة عند وصول النعش، وبعدها سيتمكن الناس من الاصطفاف وتقديم التعازي.

 

قد تُدعى كلابها لحضور الجنازة

تُحب الملكة إليزابيث الثانية كلاب الكورجي الويلزية بشكل كبير جداً، لذا من المنطقي أن تُدعى كلابها للمساعدة في الاحتفاء بحياتها. وقالت الصحيفة إنَّه مثلما كان سيزر، وهو كلبٌ من فصيلة فوكس ترير، يقود جنازة الملك إدوارد السابع، فبالمثل قد تحضر كلاب الملكة الكورجي الويلزية جنازتها.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى