الآن، وبفضل هذه التقنية يمكنك زراعة الخضروات التي تريدها في مطبخك


هل أنت من محبي زراعة الخضروات والفاكهة في المنزل، لكن لا تتوفّر مساحة أو مكان أو وقت مناسب؟ لا تقلق، فما ترغب به لم يعد بعيد المنال. بالوضع بالاعتبار ما سبق، إضافة إلى غلاء أسعار بعض المحاصيل، أو عدم توفرها في المنطقة التي تعيش فيها، فستكون هذه التقنية هي أفضل الحلول.

 زراعة الخضروات

قدّمت شركة “Replantable” ما أطلقت عليه “Nano-farm” والذي يبدو وكأنه ثلاجة صغيرة الحجم. “نانو فارم” مزرعة منزلية تتكوّن من أربع حجرات يمكن وضعها بشكل أفقي أو عمودي، وهي متصلة بمنفذ كهربائي، حيث يلزمها البقاء متصلة بالكهرباء للحفاظ على درجة حرارة تتراوح بين 15.5 – 29 درجة. لمزرعة النانو القدرة على إنتاج المحاصيل الطازجة بشكل مستمر.

زراعة الخضروات

تستند فكرة مزرعة النانو على قاعدة تُسمى “Plant Pads” وهي عبارة عن قاعدة ورقية نسيجية تنمو منها البذور، بدون تربة، تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لنمو النبات.

نانو فارم

تختلف تلك القاعدة باختلاف أنواع النباتات، وكذلك احتياجاتها الغذائية. يمكن التخلص من تلك القواعد بعد الانتهاء من استخدامها، وطلب بدائل من الشركة، يبلغ ثمن الواحدة 5 دولارات.

نانو فارم

كل وحدة من الوحدات الأربع مصممة كي تُضَاء بواسطة مصابيح ليد والتي تمثل أشعة النهار، كما تشتمل تلك الوحدات على أبواب زجاجية أمامية لتسهيل الوصول، أما نظام التهوية فيسمح بمد النباتات بكميات ثابتة من الأكسجين، كما أنه يمد مساحة المعيشة بالهواء الغني بالأكسجين.

 وعلى الرغم من وجود أنواع مختلفة من هذه المزراع، إلا أن المميّز في هذه المزرعة عدم استخدامها لتقنيات كثيرة متعبة، مثل تطبيقات المزامنة مع الهاتف. فكل ما عليك فعله هو تحديد مدة الزراعة بالأسابيع، وتشغيلها عبر زر التشغيل، وعند نمو المحصول، سيضيء ضوء للإشارة إلى أن موعد الحصاد قد حان.

نانو فارم

لا تزال الفكرة قيد الاختبار، لكن شركة “Replantable” ستطلق حملة على كيك ستارتر في الثاني والعشرين من الشهر الجاري. وستبلغ تكلفتها النهائية 350 دولارًا. هل تفكّر في الزراعة المنزلية باستخدام مثل هذه التقنيات، أم تفضّل الاعتماد على الطرق التقليدية؟

آلية عمل نانو فارم عبر الصور المتحركة التالية

نانو فارم

نانو فارم

نانو فارم

نانو فارم

نانو فارم

نانو فارم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن، وبفضل هذه التقنية يمكنك زراعة الخضروات التي تريدها في مطبخك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول