توقعات مذهلة لسوق السيارات الكهربائية


توقعات مذهلة لسوق السيارات الكهربائية ببلوغ 271.67 مليار دولار مع حلول عام 2019

كارمودي: ” تلسا موتورز تلبية لحاجة ملحّة وهي مشرفة على مستقبل مشرق

السيارات الكهربائية

18 أغسطس، 2015 – تقدّر رويترز أن الخسارة التي تتكبدها تلسا موتورز مع كل موديل S يتم بيعه تصل إلى 4000 دولار أمريكي. ومع ما لا يزيد عن 1.15 مليار دولار في متناول يد الشركة منذ 30 يوليو، أي بانخفاض يصل إلى 2.67 مليار دولار عن العام الماضي، فقد اجتذبت تلسا موتورز اهتمام المستثمرين والمحللين على السواء، مما دفع كارمودي إلى تحليل مستقبل تلسا موتورز والإطلاع على الطلب المتنامي للسيارات الكهربائية حول العالم.

فرغم الخسارة التشغيلية التي تعاني منها تلسا والتي تصل إلى 47 مليار دولار، إلا أن الشركة نجحت في زيادة إيراداتها إلى أكثر من 50% في الربع الأول من عام 2015. بل إن ما يثير الإعجاب لدرجة كبيرة هو مخزون تلسا من السيارات الذي ارتفع بنسبة 70% مما كان عليه منذ عامين، أي بمعدل 8% أكثر من مستواه منذ الأول من يناير هذا العام. في الواقع، يعتبر موديل S نموذجاً مربحاً، مع هامش ربح هو الأفضل على الإطلاق ضمن صناعة السيارات ككل. إذن، كيف نفسّر كمّ العناوين الصحفية التي تدّعي خسارة تلسا موتورز بما لا يقل عن4000 دولار عن كل موديل S تبيعه الشركة؟

عند توزيع تكاليف التشغيل على كمّ السيارات التي تبيعها تلسا موتورز خلال هذا الربع، قد يبدو لوهلة أ ن تلسا موتورز تخسر 4000 دولار مع كل موديل. ولكن، تجدر الإشارة إلى أن الشركة لا تنفق 47 مليون دولار على تصنيع وتسليم موديل S فقط، فمن الأحرى أن نتذكر أن تلسا لا تزال في وضع بدء التشغيل وأن جزءاً كبيراً من هذا المبلغ يستثمر لتعزيز مستقبل الشركة وتقويته.

النمو والطلب على السيارات الكهربائية حول العالم ومستقبل تلسا موتورز

يبدو المستقبل مشرقاً لتلسا موتورز وغيرها من الشركات المصنعة للسيارات، فالولايات المتحدة ليست وحدها من يشهد الطلب على هذا النوع من السيارات، إذ تشكّل الأسواق الناشئة فرصة كبيرة واعدة لها. فنمو الطبقة الوسطى، بالإضافة إلى العدد الكبير من جيل الألفية، معناه زيادة في الوعي والإستدامة وعدد أصحابالسيارات الذين يتطلعون إلى نقلة نوعية صديقة للبيئة تشمل تجنّب السيارات التي
تعمل على البنزين والميل إلى تبنّي الميزات التي تقدمها قيادة سيارة كهربائية مثل موديل S من تلسا.

وفي هذا الصدد، علق السيد محمد نوير، المدير العام لشركة كارمودي، قائلاً: “معظم السيارات الصديقة للبيئة المعروضة على موقع كارمودي حول العالم هي سيارات هجينة، ويتركز أكثر من 90% من هذه السيارات في قارة آسيا.”

ووفقاً للتقرير الذي أعده “Transparency Market Research”، فمن المتوقع أن تصل قيمة سوق السيارات الكهربائية إلى 271.67 مليار دولار مع حلول عام 2019 وبيع 64.4 وحدة. وتلسا موتورز على يقين أن السيارات الكهربائية ستنجح في تشكيل مستقبل صناعة السيارات. لهذا، تخطط الشركة القيام بإنفاق 1.5 مليار دولار من رأس مالها لإطلاق موديل X ، السيارة الرياضية الصديقة للبيئة التي تعمل علىالبطارية وبأبواب “باتموبايل” التي تُفتح للأعلى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

توقعات مذهلة لسوق السيارات الكهربائية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول