منوعات

شخصيات تاريخية كانت تعاني من أمراض نفسية

ربما تكون الاضطرابات والحياة النفسية غير المستقرة هي ضريبة العبقرية والنجاح الفريد الذي حققته بعض الشخصيات، فالاكتئاب والقلق ونوبات الهلع والخوف والعديد من الاضطرابات النفسية التي عانى منها شخصيات تاريخية بارزة وقد أودت بحياة بعضهم ودفعتهم إلى الانتحار، وتلك القائمة تحتوي على عدة  شخصيات تاريخية كانت تعاني من أمراض نفسية.

 

شخصيات تاريخية كانت تعاني من أمراض نفسية

 

ابراهام لنكولن

ابراهام لنكون

كان الرئيس الأمريكي السادس عشر يٌعاني من الاكتئاب الإكلينيكي منذ  سن مبكرة جدا عندما كان لا يزال مجرد محام شاب في إلينوي، إلى جانب نوبات القلق والحزن العميق والأفكار الانتحارية.

 

نيكولا تيسلا

نيكولا تيسلا

عانى المخترع الصربي نيكولا تيسلا من اضطراب الوسواس القهري الشديد لدرجة أنه كما كان يرتدي المجوهرات و الأجسام المستديرة ولا يحب لمس الشعر وكان مهووس بالرقم 3.

 

فينسنت فان غوخ

فينسنت فان غوخ

كان الرسام الهولندي فينسنت فان غوخ شخص غريب الأطوار ومزاجي غير مستقر، فقد عانى من نوبات ذهانية متكررة خلال العامين الأخيرين من حياته، وانتحر في سن ال 37، وأكثر من 150 طبيب قاموا بتشخيصه بعدة تشخيصات مختلفة منها الاكتئاب واضطراب الثنائي القطب و الصرع والفصام أيضا.

 

أدولف هتلر

أدولف هتلر

وليس غريب أن يكون الطاغية هتلر يعاني من عدة اضطرابات نفسية، فقد قام العشرات من الأطباء والكتاب بتحليل شخصيته بعد وفاته وقدموا بعض التشخيصات المحتملة منها الفصام واضطراب الشخصية النرجسية واضطراب الشخصية السادية.

 

فلاديمير بوتين

فلاديمير بوتين

زعمت دراسة بنتاغون السرية عام 2008 أن الزعيم الروسي فلاديمير بوتين قد يكون مصابا بالتوحد وتحديدا متلازمة أسبرجر، فقد قام فريق من الأطباء بدراسة أنماط حركة بوتين والسلوك الدفاعي فاكتشفوا أنه يُعاني من خلل عصبي.

 

جاك كيروك

جاك كيروك

بعد انضمام الشاعر والكاتب الروائي الأمريكي  جاك كيروك للبحرية عام 1943، لاحظ رؤسائه سلوكه الغريب وتم نقله بسرعة إلى المستشفى البحري، وقد أشار الأطباء إلى أنه كان يُعاني من الهلوسة السمعية والأفكار الانتحارية وانفصام الشخصية.

 

تشارلز داروين

تشارلز داروين

وفقا لأبحاث حديثة نُشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية كان داروين مؤسس نظرية التطور يُعانى من الخوف من الأماكن المكشوفة واضطراب الهلع.

 

مايكيل انجيلو

ميكيلانجيلو

كان الفنان ميكلانجيلو مُصاب بمتلازمة أسبرجر و اضطراب الوسواس القهري، فقد كان يُعاني من ضعف المهارات الاجتماعية والتواصل.

 

إدڤارد مونك

إدڤارد مونك

الرسام الشهير صاحب لوحة الصرخة عانى القلق السريري والهلوسة، وقد دخل مصحة نفسية وتلقى العلاج لمدة ثمانية أشهر منها العلاج بجلسات الكهرباء.

 

تشارلز ديكنز

تشارلز ديكنز

كان الكاتب الإنجليزي تشارلز ديكنز يُعاني من الاكتئاب الشديد  والاضطراب ثنائي القطب طوال حياته.

 

يوليوس قيصر

يوليوس قيصر

أُبتلي القائد الروماني يوليوس قيصر بالصرع، حيث تُشير بعض التشخيصات الحديثة أنه كان يُعاني من السكتات الدماغية المؤقتة والدوار.

 

نابليون بونابرت

نابليون بونابرت

القائد الفرنسي نابليون بونابرت كان يعاني من اضطراب الشخصية النرجسية.

 

لودفيغ فان بيتهوفن

لودفيغ فان بيتهوفن

الموسيقار الألماني العظيم صاحب التسع سيمفونيات كان يُعاني من اضطراب ثنائي القطب.

 

ونستون تشرتشل

وينستون تشرتشل

اضطراب ثنائي القطب كان هذا هو تشخيص حالة رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل، حيث كان يُعاني من نوبات اكتئاب متكررة وأرق وهوس وأفكار انتحارية.

 

معمر القذافي

معمر القذافي

الدكتاتور الليبي معمر القذافي يُعتقد أنه كان يُعاني من اضطراب الشخصية الحدي، وهو نوع من الاضطراب العقلي يتميز بالسلوك والأفعال غير المستقرة.

 

إرنست همينغوي

إرنست همينغوي

الكاتب الأمريكي إرنست همنغواي كان يُعانى من الاكتئاب السريري بالإضافة إلى اضطراب ثنائي القطب ويتصف أيضًا ببعض سمات الشخصية النرجسية الحدية، وقد انتحر في نهاية المطاف عام 1961.

 

إسحاق نيوتن

إسحاق نيوتن

العالم العبقري إسحاق نيوتن كان يُعاني من اضطراب ثنائي القطب ونوبات غضب فقد هدد ذات مرة بحرق منزل والديه وهم بداخله، هذا بجانب الاكتئاب والأوهام والهلوسة.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. I like the helpful info you provide in your articles. I’ll bookmark your blog and
    check again here frequently. I am quite certain I’ll learn plenty of
    new stuff right here! Best of luck for the next!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى