ما السبب الذي يدفع الصينيين والفيتناميين لحرق أموالهم ؟


في عصرنا هذا يقوم الإنسان بالتخلص من أي شيء يظن أنه لا فائد منه، ولكن أن يقوم الإنسان بحرق النقود فذلك آخر ما قد يفكر به لأهميته الكبيرة. ولكن هناك حالة يتم فيها حرق المال وسنتعرف في هذا المقال ما السبب الذي يدفع الصينيين والفيتناميين لحرق أموالهم؟

الصينيين والفيتناميين

ما السبب الذي يدفع الصينيين والفيتناميين لحرق أموالهم ؟

إذا كان ذلك الكلام صحيحًا فذلك سيدفعنا إلى الظن أن الصينيين والفيتناميين أغنى سكان العالم لذلك يقومون بحرق نقودهم، ولكن في الحقيقة أنهم ليسو كذلك وذلك لأنهم لا يحرقون مالاً حقيقيًا! ولكنه يسمى “المال الشبح” أو بمعنى آخر من منظورهم أنه المال الذي سيكون ادخارهم للآخرة.

قديمًا، كان المال الشبح هذا مصنوع من ورق الخيزران الخشن أو من أوراق الأرز،  ويتم تقطيعه بحيث يكون مربعًا أو مستطيلًا، كما يتم إضافة قطعة معدنية في وسط كل ورقة، ويتم ختمهم بختم مخصص لكل منطقة. كما كان له ثلاثة أنواع، النحاس وهو للمتوفين حديثًا، والذهب للموتى بشكل عام ولأصحاب الشأن الرفيع، وأخيرًا الفضة المخصصة لأرواح الأجداد.

ghost money 1707162

أما في وقتنا الحالي، فقد أصبح المال الشبح مختلفًا، حيث أنه يشبه الأموال الموجودة في البنوك، وكلما زادت قيمة ما يحرقون يزيد تعظيمهم للميت ويظنون أنهم بذلك يرحمون من إله الموت.

إن ممارسة حرق المال الشبح عريقة جدًا فهي لها جذور في الثقافة الآسيوية وذلك يمكن أن يرجع إلى 1000 سنة قبل الميلاد، ويعتقد الصينيون أن وضع المال في بنك الآخرة سيحميهم، لذلك يستخدم المال الشبح لسداد الدين، كما تعتبر هذ الممارسة عبادة يمارسها المتدينون ويقال أن هذه الطقوس مستمدة من  الفولكلور الإقليمي.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما السبب الذي يدفع الصينيين والفيتناميين لحرق أموالهم ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول