طلاب من أيسلندا يصنعون الشامبو من بول البقر


قام مجموعة من الطلاب الأيسلنديين بصناعة الشامبو من بول البقر، نظراً لادعائهم بأن الناس تحب كل شيء عضوي. وقال هؤلاء الطلاب الستة من جامعة ريكيافيك، أنهم جاءوا بسجلات قديمة وإثباتات تفيد أن إضافة بول البقر إلى مياه الحمام تمنح الشعر نظافة كبيرة وتعطيه مظهراً لامع. هذا الاكتشاف شجعهم على إحياء التقاليد القديمة وإنتاج الشامبو المصنوع من بول البقر “Q Shampoo”، والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر.

صناعة الشامبو من بول البقر

على الرغم من أن عدد كبير من النقاد، وبعض الناس يعتقدون بأن هذا الشامبو مثيراً للجدل، ومن الممكن أن يكون غير صحي إطلاقاً، فقد قال أحد هؤلاء الطلاب المشاركين في إنتاج شامبو بول البقر :” إن التاريخ الأيسلندي يخبرنا أن الفتيات قديماً كانوا يخلطون البول مع المياه للغسيل، وتجميل الشعر”.

شامبو استحمام مصنوع من البول

وقد قام هؤلاء المبدعين بمراعاة إخفاء رائحة البول قدر المستطاع، وذلك من خلال إضافة زيت جوز الهند، وزيت عباد الشمس، والعطور الأخرى، ولكن على ما يبدو أن رائحة الأمونيا مازالت موجودة، وقال أحد الطلاب :” بعض الناس يعتقدون أنه لا يزال هناك نفحة خفيفة من البول في الصابون. ولكن هذا الأمر لأنهم يعرفون حقيقية هذا المنتج، وما الذي يحتويه، ولكننا نعتقد بأنه لا يمكن ملاحظتها”.

وأضاف :” إن هذا الشامبو هو 100% منتج عضوي، ولا يوجد أي مكونات اصطناعية أو ضارة بالصحة”. وهؤلاء الطلاب يستخدمونه كل يوم، وهم سعداء للنتائج.

من الجدير بالذكر أن بول الأبقار مليء بالأمونيا، وهو المكون الرئيسي في معظم أنواع الشامبو الحديثة.

طلاب بصنعون شامبو استحمام مصنوع من البول

إذا كنت تتسائل عن سبب تسمية هؤلاء الطلاب الستة ب”Q”، فإنه يعود إلى كلمة “بقرة” باللغة الأيسلندية، وهي  “كو”. وهم الآن على اتصال مع مختلف المحلات التجارية لتسويق منتجهم الجديد، والذين يأملون أن يلاقي اقبال عدد كبير من الزبائن.

صناعة الشامبو من بول البقر

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طلاب من أيسلندا يصنعون الشامبو من بول البقر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول