سرقات لن تصدق أنها وقعت


لا يكاد يمر يوم دون أن نسمع عن حدوث سرقات هنا او هناك، وفي العادة تكون هذه السرقات تتعلق بمبالغ مالية أو اجهزة الكترونية مثل الهواتف الذكية، لكن عندما يسرق شيء المفروض أنه غير قابل للسرقة اما لكبر حجمه أو وزنه أو بسبب الحراسة المشددة المفروضة عليه فلا بد لنا من أن نشعر بدهشة بالغة من شدة عزم هؤلاء اللصوص وقوة مثابرتهم، وأن نتذكر قول سيدنا عمر رضي الله عنه (اللهم إني أعوذ بك من جلد الفاجر وعجز الثقة) .

سرقة طائرة بوينج

سرقات

في سنة 2003 نجح طيار أمريكي وعامل صيانة في سرقة طائرة ركاب من مطار العاصمة الأنجولية لاوندا، ولم يعثر أبدا على الطائرة ولا على أي من اللصين .

سرقة دبابة

دبابة

في سنة 1995 دخل شوان نيلسون إلى قاعدة للحرس الوطني الأمريكي عبر بوابة مفتوحة وغير مراقبة، وأخذ يتفقد الدبابات حتى تمكن من تشغيل احداها وانطلق بها عبر شوارع مدينة سان دييجو، لم تستطع الشرطة ايقاف الدبابة ففكروا في طلب مروحية قتالية لتقصف الدبابة، لحسن حظهم أن الأمور لم تتطور إلى تلك الدرجة حيث ان الدبابة علقت بين فواصل اسمنتية في الشارع ولم يستطع نيلسون تخليصها فاستطاع رجال الشرطة القبض على لص الدبابة .

سرقة جسر من الفولاذ

جسر

تمكنت مجموعة من اللصوص يحملون مستندات مزورة من اقناع السلطات في احدى مدن التشيك بالسماح لهم بتفكيك ونقل جسر فولاذي يزن عشرة أطنان إلى مكان آخر، استخدم اللصوص عربات ضخمة لنقل الجسر، ولم تكشف الخدعة إلا بعد فوات الأوان، ولم تستطع الشرطة القبض على اللصوص .

سرقة محركات طائرة اف-16

طائرة اف 16

في سنة 2010 سرق محركا طائرة اف 16 من قاعدة عسكرية صهيونية، المثير للاستغراب أن القاعدة مثلها مثل أي قاعدة عسكرية أخرى محمية بقوات عسكرية فكيف نجح اللصوص في تنفيذ السرقة وكيف نقلوا المحركين اللذين يزن كل منهما قرابة 1700 كيلوجرام، لم يستطع المحققين تقديم اجابات شافية على هذه التساؤلات .

سرقة ناقلة نفط

ناقلة نفط

أن يختطف مجموعة من القراصنة الصوماليين ناقلة نفط أمر قد يحدث ويمكن استيعابه، لكن أن تسرق مجموعة من ناقلات النفط من أحد الموانئ الافريقية وهي في حراسة البحرية النيجرية، فهذا أمر لا يمكن القبول به بأي حال من الأحوال، بعد عدة أشهر من السرقة تم العثور على ناقلة واحدة وقد تم طلائها حديثا أما بالنسبة لبقية الناقلات فلم يعثر عليها حتى اللحظة .

سرقة الموناليزا

الموناليزا

ربما تكون الموناليزا أشهر لوحة في العالم، ولكنها تعرضت للسرقة سنة 1911 بطريقة بسيطة جدا، حيث أن اللص اختبأ في احد الخزائن الخشبية في متحف اللوفر وانتظر إلى أن اغلق المتحف أبوابه ثم خرج من الخزانة وسرق الموناليزا وغادر المتحف دون أن يعترضه أحد، لكن حظ هذا اللص انتهى عندما حاول أن يبيع اللوحة إلى متحف ايطالي بعد سنتين من حادثة السرقة فقبض عليه وتم استعادة الموناليزا .

سرقة فيروس قاتل

فيروس

فيروس جواناريتو هو فيروس قاتل يسبب نزيف حاد للمصاب تعقبه الوفاة المؤكدة اذا لم يتلق المصاب رعاية صحية مكثفة، اما في حالة تلقي المصاب للعناية الصحية المكثفة فلا تزيد نسبة النجاة في أفضل الاحوال عن 75%، في احد معامل ولاية تكساس الامريكية كان هناك خمس عينات من هذا الفيروس محفوظة في قوارير زجاجية من أجل استخدامها في دراسة الفيروس من قبل العلماء, في سنة 2013 اكتشف احد العلماء أن احدى هذه القوارير قد فقدت، اطلق القائمون على المعمل عمليات بحث وتفتيش واسعة ولكنهم لم يتمكنوا من العثور على القارورة المفقودة .

 إقرأ أيضا :

لصوص ولكن أغبياء

أكثر صالات المطارات فخامة حول العالم

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سرقات لن تصدق أنها وقعت

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول