حيوانات عجيبة تصبر على الجوع لفترات خيالية


حيوانات عجيبة

كذوات الدم الحار نحتاج للطعام من أجل عمل أجسادنا وعقولنا، ويتطلب ذلك كمية معينة من الطاقة اللازمة لحركة أجسادنا. وإن حصل طارئ ولم نفعل ذلك فقد يحدث جفاف وعوارض أخرى تستدعي نقلنا إلى المستشفى، لكن هل تعلم أن هناك حيوانات عجيبة قد لا تتناول الطعام لفترات تفوق الـ 10 أعوام!

السمندل الأعمى

السمندل الأعمى

تعيش هذه البرمائيات في كهوف تحت الماء في البلقان وإيطاليا، وهي مرتبطة بالسلمندر، لكنها تعيش حياتها كاملة تحت الماء. وتتسم الموارد في هذه البيئة بشحها، فيمكن لهذا النوع ألا يتناول الطعام لمدة 10 سنوات!

أسماك القرش

أسماك القرش

يمكن لأسماك القرش البيضاء أن تصبر دون تناول الطعام لأسابيع عديدة. والجميل في ذلك أنه كلما طالت فترة الجوع، كلما أصبحت مهارات الصيد لديها أكثر قوة.

الدببة

الدببة

لا تصدق أن الدببة تبقى في سبات طيلة الشتاء. بالفعل تنام لفترة أطول في الشتاء، وتخفض عملية الأيض إلى النصف، لكن بإمكانها أن تبقى دون طعام 100 يوم!

البطريق

البطريق

تعيش البطاريق في أكثر مناطق الأرض تطرفًا، تذهب الإناث في درجات الحرارة تحت الصفر للصيد، ويجلس الذكور في قمة العش، حتى تبقى الأطفال دافئة. وطول الفترة التي تترك الإناث الأعشاش للصيد لشهرين أو أربعة، يبقى الذكور في حراسة الصغار دون طعام.

الجمل

الجمال

لا يوجد السنام على ظهور الجمال لتخزين الماء  كما كان يتم إخبارنا حين كنا أطفالًا، لكن يتم فيها حفظ الدهون لتوليد الطاقة في رحلاتها الطويلة في الصحراء، ويمكن أن تصبر على الجوع حتى 40 يومًا.

الضفادع

الضفادع

تعتمد الضفادع على البيئات الرطبة، وأجسادها مبنية لتعويض ما قد ينقص حين لا تكون الظروف البيئية مناسبة، فخلال أوقات الجفاف، بعض الأنواع يمكن أن تدخل في سبات حتى 16 شهرًا، وكذلك تفعل أنواع أخرى تعيش في المناطق الباردة للاحتفاظ بالطاقة.

الثعابين

الثعابين

لا تستطيع هذه الزواحف من ذوات الدم البارد تنظيم درجة حرارتها في الطقس البارد، فتنخفض عملية الأيض 70%، ويمكن أن تبقى دون طعام عامًا كاملًا.

التماسيح

حيوانات عجيبة

تستطيع الحفاظ على الطاقة عن طريق السكون وعدم الحراك لتنقض على فرائسها. وقد تبقى حتى أشهر دون طعام. لكن في بعض الظروف من الممكن أن تبقى حتى 3 سنوات دون أي طعام.

العناكب

حيوانات عجيبة

تبقى العناكب في حالة انتظار لطعامها، فأجسادها مخلوقة حتى تبقى عدة أشهر دون طعام، إلا عنكبوت صائد الأرانب بإمكانه أن يبقى عامًا دون طعام.

سلحفاة غالاباغوس

سُلَحْفاةُ غالاباغوس

تعيش هذه السلحفاة قرنًا كاملًا، تستطيع أن تبقى دون طعام لسنة كاملة.

 سمكة نطاط الطين

سمكة نطاط الطين

وهي من أنواع الأسماك الرئوية، يمكن أن تبقى في سبات لأربع سنوات حتى في الظروف القاسية، وخلال الجوع قد تأكل السمكة أنسجة عضلاتها وهو ما يعرف عند البشر باسم المجاعة.

اقرأ أيضًا:

من عجائب الكون..حيوانات غريبة تطير

حيوانات بحرية لا دماغ لها

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حيوانات عجيبة تصبر على الجوع لفترات خيالية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول