نورثروب جرومان تلتزم بنقل المعرفة في مجالات الهندسة والعلوم بالسعودية


نورثروب جرومان تلتزم بنقل المعرفة في مجالات الهندسة والعلوم بالسعودية

نورثروب جرومان

الرياض، المملكة العربية السعودية – أبريل 2016 م – وقعت شركة نورثروب جرومان مبادرة جديدة تدعم التزامها بنقل المعرفة مع جامعة الملك سعود تهدف إلى بناء المهارات في مجالات الرياضيات والعلوم والهندسة بالمملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التزام الشركة المستمر بزيادة نسبة السعوديين العاملين في مجالات العلوم والتقنية، وقد جاءت هذه الاتفاقية في عقب جولة تعليمية لشركة نورثروب جرومان في وقت سابق من هذا الشهر، ركزت فيها الشركة على التوعية بالأمن السيبراني، إلى جانب عدة زيارات شملت جامعة الملك سعود، وجامعة الملك فيصل، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الأمير محمد بن فهد.




وقد تم توقيع هذه المبادرة الجديدة مع جامعة الملك سعود في مدينة الرياض، وذلك على هامش انعقاد منتدى فرص الأعمال السعودي الأمريكي.

وصرَّح الرئيس التنفيذي لشركة نورثروب جرومان في الشرق الأوسط المهندس وليد بن عبد المجيد أبو خالد قائلاً : “إن التعاون المباشر مع جامعة الملك سعود يُمَكّننا من المساعدة في تدريب الشباب السعودي وضمان تلقيهم تعليمًا على مستوى عالمي في مجال العلوم، بهدف تعزيز مهاراتهم وتحفيزهم ليصبحوا قادة المستقبل”. وأضاف قائلا: “إن هذا النوع من المبادرات المشتركة ذات أهمية كبيرة للمملكة في الوقت الذي تواصل فيه جهودها لتنويع الاقتصاد وضمان تعزيز مهارات شبابها في توجه “STEM” (العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات) و هي مجالات أساسية للنجاح في القرن الحادي والعشرين”.

وتشمل المبادرة التي انطلقت بالتعاون مع مركز التميز لأمن المعلومات بجامعة الملك سعود برامج التنمية الإدارية والتدريب التقني، كما أنها توفر فرص التدريب للمواطنين السعوديين في شركة نورثروب جرومان لتمكينهم من تطبيق التدريب التقني الذي تلقوه على تحديات الهندسة والأعمال في أرض الواقع.

في السياق ذاته، صرح الأستاذ المساعد بكلية علوم الحاسب والمعلومات ومركز التميُّز البحثي لأمن المعلومات بجامعة الملك سعود، الأستاذ/ جلال المهتدي قائلا: “إن الحفاظ على أمن المملكة العربية السعودية من التهديدات التقنية العالية والهجمات السيبرانية على مدار العقد المقبل يعد مسؤولية مشتركة، ولهذا توجب التعاون بين الجامعات والقطاع العام و الخاص جميعًا من أجل تطوير تقنيات جديدة والأهم من ذلك هو تدريب الشباب السعودي حتى يتمكنوا من التكيف مع هذه التطورات والقيام بأدوار قيادية فيها”. واستطرد قائلا: “إن جامعة الملك سعود وشركة نورثروب جرومان ملتزمتان تمام الالتزام بالعمل المشترك والمتقارب من أجل بناء قاعدة مهارات متنوعة داخل المملكة”.

كما تحدَّث المهندس عمرو العطيشان، مدير العلاقات الصناعية والجامعية قائلاً: “نحن ملتزمون بالسير في طريق النمو مع المملكة، وعند إتمام شراكة مع دولة على المدى البعيد يصبح من الضروري الاستثمار في المهارات الأساسية”. وتابع موضحًا: “بما أننا ننشد تحقيق الازدهار الاقتصادي، فنحن بحاجة إلى مشاركة القطاع الخاص وقيامه بدور فعال في تحسين مستوى التعليم في المملكة، وقد عقدنا العزم على قيادة هذا الأمر.”

جدير بالذكر أن نورثروب جرومان تعمل بالفعل مع عدد من الجهات السعودية لنقل المعرفة وتنمية المواهب السعودية في مجال الأعمال والتقنية. وبالإضافة إلى تعاونها مع الجامعات، فإن الشركة تتعاون أيضًا مع عدد من المؤسسات السعودية بشأن الأبحاث المتقدمة.
تعتبر نورثروب جرومان شركة أمنية عالمية بارزة توفر أنظمة ومنتجات وحلول مبتكرة للأنظمة الغير مأهولة، و الأمن السيبراني، وأنظمة لحلول القيادة والسيطرة C4ISR ، ونظمة الهجوم STRIKE ، و الخدمات اللوجستية، والتحديث للمختلف العملاء من الحكومات و القطاعات التجارية حول العالم. يرجى زيارة: www.northropgrumman.com لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نورثروب جرومان تلتزم بنقل المعرفة في مجالات الهندسة والعلوم بالسعودية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول