إطلاق عروض الفيلم الإماراتي ساير الجنة في صالات السينما


إطلاق عروض الفيلم الإماراتي ساير الجنة في صالات السينما ابتداءً من 28 أبريل

فيلم ساير الجنة

– ستنطلق عروض فيلم “ساير الجنة”، والذي أنتجته شركة الرؤية السينمائية للانتاج الفني وشاركت بإنتاجه إيمج نيشن في مرحلة ما بعد الإنتاج، في صالات السينما الإماراتية

– الفيلم من إخراح المخرج الإماراتي الحائز على جوائز عديدة، سعيد سالمين.

– الفيلم من إنتاج المنتج الإماراتي عامر سالمين المري.

– الفيلم حاز على جائزة أفضل فيلم طويل في مسابقة المهر الإماراتي في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015 وجائزة وزارة الداخلية لأفضل سيناريو مجتمعي.

– تم تصوير الفيلم في مختلف أنحاء الإمارات، وهو من بطولة طفلين إماراتيين وهما أحمد إبراهيم الزعابي وجمعة إبراهيم الزعابي.

أبو ظبي، 18 أبريل 2016: ستحظى العائلات في دولة الإمارات بفرصة مشاهدة الفيلم السينمائي الإماراتي” ساير الجنة” في صالات السينما الإماراتية ابتداء من 28 أبريل 2016.

وكانت شركة إيمج نيشن أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي في منطقة الشرق الأوسط، قد إنضمت إلى شركة الرؤية السينمائية للإنتاج الفني في إنتاج هذا العمل في مرحلة ما بعد الانتاج. وعمل على إخراج “ساير الجنة” المخرج سعيد سالمين الحائز على جوائز عديدة، وهو الفيلم الروائي الثاني له بالإضافة الى الفيلم الروائي الطويل “ثوب الشمس” والفيلم القصير الذي حصد العديد من الجوائز “بنت مريم”.

وعلّق المخرج سعيد سالمين المرّي في هذه المناسبة قائلاً: “أنا سعيد بالنجاح الذي حققه فيلمي “ساير الجنّة”، الذي يسلّط الضوء على معالجة احدى أهم القضايا الاسرية في مجتمعنا وهي قضية الترابط الاسري وعلاقة النشء (الاطفال واليافعون) بكبار السن. كما أنني متحمس لعرض معالم دولة الإمارات وتراثها الغني على شاشة السينما.”

وكان الفيلم قد عُرض لأول مرة عالمياً في مهرجان دبي السينمائي2015 ، وحاز على جائزة أفضل فيلم روائي طويل في مسابقة المهر الإماراتي.

يروي الفيلم قصة سلطان، وهو صبي يبلغ من العمر 11 عاماً، يبحث عن حنان مفتقد بعد رحيل أمه وهو صغير، وبعد المعاملة الباردة والقاسية في أغلب الأوقات من قبل زوجة أبيه. يكتشف الصبي صندوق قديم يحتوي على صورة لجدته التي لم يرها مطلقاً، ويجد خلف الصورة ما يشير إلى عنوانها في إمارة الفجيرة، فيقرر الصبي وبمشاركة أحد أصدقائه المقربين الذهاب إلى الفجيرة للعثور على الجدّة، على الرغم من العوائق والحواجز والمواقف الغريبة التي تصادفهما خلال الرحلة المنهكة.

تم تصوير الفيلم في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة ومنها أبو ظبي، والشارقة، والفجيرة، ودبي. أما أبطال الفيلم فهم اثنين من الأطفال الإماراتيين في أولى تجاربهم السينمائية وهم أحمد إبراهيم الزعابي (14 عاماً) وجمعة إبراهيم الزعابي (12 عاماً).

وأشار عامر سالمين المرّي منتج الفيلم قائلا: “يظهر الفيلم أهمية الحياة الأسرية في الثقافة الإماراتية بحبكة سينمائية جديدة، مما جعلني اتحمس على انتاج هذا العمل بالرغم من صعوبة التنفيذ وذلك لتنوع مواقع التصوير وتوزعها على عدة إمارات في الدولة فهو يعتبر من أفلام الطرق حيث أنه يحتاج الى جهد كبير. وقد أسعدني كثيرا العمل مع مخرج متقن في عمله ومتمكن في إدارة فريق العمل.”

ويضاف “ساير الجنة” الى قائمة الأفلام المحلية التي أنتجتها إيمج نيشن كفيلم التشويق النفسي “زنزانة” والفيلم الروائي الثالث للمخرج علي مصطفى “المختارون”، الذي من المقرر عرضه لاحقاً في أواخر هذا العام. ومن الجدير بالذكر أنه شاركت في فيلم “ساير الجنة” الممثلة الإماراتية فاطمة الطائي، نجمة مسلسل الدراما القضائية “قلب العدالة” لإيمج نيشن.

وعلّق بن روس، رئيس قسم الأفلام الروائية في إيمج نيشن:”نحن سعداء حقاً لمشاركتنا بهذا المشروع الذي شارك فيه مجموعة من الممثلين الإماراتيين المبدعين وطاقم عمل محلي موهوب جداً. وأريد أن أؤكد على التزام إيمج نيشن في تطوير صناعة السينما الإماراتية.”

وكانت حملة #ادعم_السينما_العربية قد قدمت دعماً ترويجياً لهذا الفيلم وذلك انطلاقاً من حرصهم على نشر الوعي حول الأفلام العربية وتشجيع الإماراتيين والمقيمين على مشاهدتها.

وقال كاميرون ميتشيل، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للسينما – ڤوكس سينما: “نحن سعداء جداً بعرض هذا الفيلم الإماراتي ونعتقد أن كل من الأسر الإماراتية والوافدة في مختلف الإمارات ستستمتع بهذه القصة العاطفية ونحن نتطلع إلى الإفتتاح الرسمي في صالات السينما هذا الشهر.”

ومن المقرر أن يقام العرض الإقليمي الأول بتاريخ 25 أبريل في العاصمة أبو ظبي وبتاريخ 26 في دبي، كما ستنطلق عروض الفيلم للجمهور إبتداءً من 28 أبريل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إطلاق عروض الفيلم الإماراتي ساير الجنة في صالات السينما

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول