طفل بالسابعة يدخن 16 سيجارة باليوم الواحد!


يحاول الصبي الأندونيسي “ديهان أواليدان” البالغ من العمر سبع سنوات فقط الإقلاع عن عادة التدخين التي أدمن عليها منذ أن كان في سن الثالثة من عمره، إذ أصبح يدخن ما يبلغ عدده 16 سيجارة في اليوم الواحد بدلا من ثلاثة علب كان قد اعتاد تدخينها بشكل يومي!

صبي يدخن 16 سيجارة

 طفل أندونيسي بالسابعة يدخن 16 سجارة يوميا!

ويعيش الطفل ديهان بالقرب من قرية سيكابار بمقاطعة جاوة الغربية في أندونيسيا، وهو أحد الصبية القليلين الذين يرفضون ممارسة الألعاب التقليدية التي يلعبها الأطفال في مثل هذا السن، ويفضل الانزواء وممارسة عادة التدخين السيئة، إذ يفضل ديهان مشاركة أصدقاؤه الثلاثة ناوان ’11 عاما’، جوجون ‘7 أعوام’، وديدي ‘8 أعوام” التدخين مختبئا من والديه الذين عجزا عن منعه من التدخين.

تدخين 16 سيجارة يوميا

ويقول والد ديهان أن ابنه اعتاد التدخين منذ سن الثالثة وحتى اليوم يرفض أن يقلع عن هذه العادة الخبيثة على الرغم من محاولته تخفيض العدد من ثلاثة علب إلى 16 سيجارة، وإذا رفض أحد أبويه إعطاؤه نقوداً لشراء السجاير فإنه يثور غضبا وقد يلجأ للسرقة.

طفل يدخن

وعلّقت والدة ديهان “تاتي” قائلة: (إذا لم يدخن ديهان فإنه يبدأ في البكاء ولا يتوقف إلا عندما يحصل علي سيجارة)، مشيرة إلى أنه يدخن الآن سرا في حقول الأرز، وليس علنا كما اعتاد من قبل، وحاليا بدأت صحة ديهان تتعافى تدريجيا إذ عادت شفتاه للتحول إلى اللون الطبيعي بعد أن كانتا سوداوين بفعل كمية القطران الضخمة المترسبة في رئتيه.

طفل يدخن

طفل يدخن

طفل يدخن

اقرأ أيضا:

آثار التدخين على آلام الظهر

المصادر

1 ، 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طفل بالسابعة يدخن 16 سيجارة باليوم الواحد!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول