منوعات

حقائق حول الطعام المجمد

الطعام المجمد

الطعام المجمد ينتشر في المنازل وفي المحلات وفي كل المتاجر بدون أي استثناء، والجميل به هو أنه يمكن الحصول عليه من قبل طبقات المجتمع كله، وفي هذا الموضوع سنعرض عليكم مجموعة من الحقائق حوله.

حقائق حول الطعام المجمد

الحقيقة الأولى: الطعام المجمد لا يتم إضافة أي مواد حافظة له، بل يتم تجميده حتى يتم خمول البكتيريا، ولكنها بعد أن يذوب الجليد عنها تعود البكتيريا للنشاط لذلك يجب التعامل مع الطعام عن طريق طهيه.

الحقيقة الثانية: بالرغم من الكلام الشائع بين النساء، إلّا أن تجميد الطعام لا يزيل أو يؤثر على المواد المغذيّة في داخله.

الحقيقة الثالثة: التغير الذي قد يحصل على لون الطعام لا يجعل منه طعامًا فاسدًا، بل إذا كان الطعام محفوظًا بدرجة حرارة مناسبة فإنه سيظل مناسبًا للأكل.

الحقيقة الرابعة: قد يؤدي تجميد الطعام لفترت طويلة إلى فقدانه لطعمه، لكنه يحتفظ بفائدته.

الحقيقة الخامسة: صحيح أن تجميد الطعام ليس وليد العصر الحديث، فقد كان التجميد قائم منذ القدم لحفظ الطعام في المناطق الباردة، لكن أول استخدام للتجميد في مجال الصناعة والتصدير، كان من قبل شركة روسية في القرن التاسع عشر “1800-1899” عندما تم شحن البط المجمد إلى لندن.

الحقيقة السادسة: كارل بول غوتفريد لينده هو الأب الروحي للأطعمة المجمدة، حيث أنه كان بروفيسور في جامعة ميونيخ وكان أول من وضع الأسس لتحميد الأطعمة.

الحقيقة السابعة: تم بناء أول آلة للتجميد في عام 1892م.

الحقيقة الثامنة: شركة Birds Eye هي شركة شهيرة مختصة في الأطعمة المجمدة، اسمها جاء من المؤسس والذي يدعى “Clarence Birdseye”.

الحقيقة التاسعة: تم بناء التقنيات الخاصة بالتجميد في شركة Birds Eye بناءً على تقنية التجميد في القطب الشمالي.

الحقيقة العاشرة: شركة Birds Eye هي التي قامت باستخدام العربات والشاحنّات المبردة أو المجمدة لنقل الأطعمة.

الحقيقة الحادية عشر: شركة Birds Eye هي أول شركة تقوم ببيع الأطعمة المجمدة بشكل تجاري في الأسواق الأمريكية.

الحقيقة الثانية عشر: أول وجبة مجمدة تم تقديمها للزبائن كانت في عام 1945م وذلك على متن طائرة.

الحقيقة الثالثة عشر: شركة Maxson manufactured هي الشركة التي اخترعت ما يعرف بطعام التلفاز والذي كان يتم تقديمه في علب خاصة لمناسبة متابعي التلفاز.

الحقيقة الرابعة عشر: شركة Conagra Foods قامت بتقديم برنامج غذائي لمن يتناول الطعام المجمد يتناسب مع صحة الإنسان، وذلك بعد موت الرئيس الخاص بها بسبب عاداته الغذائية السيئة.

الحقيقة الخامسة عشر: أول شركة قدمت البيتزا المجمدة هي شركة Celentano brothers في نيو جيرسي الأمريكية، وذلك في عام 1957م.

 

المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى