شوكولاتة ترجع الشايب شاب!


شوكولاتة

شوكولاتة غنية بمضادات الأكسدة تحارب علامات تقدم السن

توصل علماء لشوكولاتة تساهم في إبطاء ظهور علامات تقدم السن، وترهل الجلد ما سيساعد كثيرين في الحفاظ على نضارتهم لأطول فترة. “Esthechoc” شوكولاتة من ابتكار مختبرات جامعة كامبرديج والتي تعمل على زيادة مستويات مضادات الأكسدة، وتمنع ظهور خطوط تقدم السن، وتجعل البشرة نضرة وناعمة. يحتوي لوح الشوكولاتة المضادة لتقدم السن الذي يزن 7.5 غرام، على ذات الكمية من مضاد الأكسدة الأستازانتين، الذي يوجد في شريحة سمك السلمون.

ويقول صانعوها أن بإمكانها تجديد جلد شخص يترواح عمره ما بين 50 – 60 عامًا إلى شخص ما بين 20 – 30 عامًا. وأظهرت الاختبارات أنه بعد 4 أسابيع من تناول الشوكولاتة المضادة لتقدم السن يوميًا، كان لدى المتطوعين المشاركين التهابات أقل في الدم، كما زاد نشاط تدفق الدم في أنسجة الجلد. وقال المسئولون عن ابتكار هذه الشوكولاتة أنهم يستخدمون المواد المضادة للأكسدة ذاتها التي تحافظ على السمك الذهبي ذهبيًا، وطيور النحام الوردي “الفلامنجو” وردية.

هذه الشوكولاتة آمنة لمرضى السكري كونها تحتوي على سعرات حرارية أقل. لا تتوفر شوكولاتة ‘Esthechoc’ في نقاط البيع في بريطانيا، وستكون موجودة في بعض المتاجر بعد شهر. وبطبيعة الحال ستكون بثمن مكلف. ولا ينوي مصنعوها الكشف عن ثمنها قبل الإطلاق الرسمي لها خلال قمة الابتكار العالمي للأغذية التي تستضيفها لندن الشهر المقبل.

Esthecho

لا أدلة طبية تثبت فعالية هذه الشوكولاتة

أما عن الفئة المستهدفة فهي النخبة الراقية من النساء الأكثر أناقة في الثلاثين من أعمارهن، ولرجال الأعمال. لكن خبراء الصحة كانوا أكثر حذرًا من هذا المنتج. فقال “نافيد ستار” الأستاذ المتخصص في الأيض في جامعة غلاسكو بأنه يجب القيام بمزيد من الفحوص السريرية للتحقق من صحة هذه الادعاءات، وقد وصفها بأنها مثيرة للسخرية!

ويرى بأنه قد تكون لها بعض الفوائد فيما يتعلق بتقدم السن، لكن تناول المزيد من الشوكولاتة يعني المزيد من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى البدانة. فيعتقد خبراء التغذية في جامعة لندن أن استخدام مادة الأستازانتين تعمل بشكل أفضل عند إضافتها إلى البشرة مباشرة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شوكولاتة ترجع الشايب شاب!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول