لماذا يعاني بعض الناس من حساسية القطط ؟


الكثير من الناس يعانون من حساسية القطط ، ولكن ما هو السبب وراء ذلك؟ وما هي المسببات الرئيسية لهذه الحساسية؟

لماذا يعاني بعض الناس من حساسية القطط

لماذا يعاني بعض الناس من حساسية القطط ؟

يعتبر السبب الرئيسي لحساسية القطط عند بعض البشر هو شعر القطط، وذلك عندما يقوم القط بلعق نفسه بلسانه، فإنه بالتالي يتم إنتاج بروتين يعرف بإسم “Fel d1” وهو المسبب للحساسية. في حين أن هناك مسببات أخرى للحساسية، إلا أن بروتين “Fel d1” وبروتين “Fel d4” هما الأساسيان في تسبب الحساسية عند بعض البشر.

لماذا يعاني بعض الناس من حساسية القطط

هذان النوعان من البروتينات عندما ينتقلان إلى البشر عن طريق الوسط المحيط فإنهما يثيران الحساسية. فور انتقالهما للإنسان فإن الخلايا المناعية في الجسم تقوم بإفراز الأجسام المضادة (الغلوبولين المناعي). وبالتالي فإنه يتم إطلاق الهستامين (هذا يؤدي إلى تورم واحمرار الوجه، وسيلان الأنف والعينين). في نهاية المطاف فإن الأجسام المضادة تقوم بإيقاف بروتين “Fel d1” و “Fel d4” وإزالتهما. وهذا ما يدفع الخلايا المناعية لإفراز المزيد من الخلايا البائية في إطار التحضير لأي عملية مشابهة.

حساسية النمور

هل تأثير حساسية القطط على البشر هو نفس رد الفعل التحسسي للبشر عند الإلتقاء مع القطط الكبيرة مثل الأسود والنمور وغيرها؟

بعد أن قام العلماء ببعض التجارب على ردة فعل البشر من حساسية القطط الكبيرة الأخرى، فقد وجدو أن حساسية القطط الكبيرة الأخرى، هي بمفعول أقل من حساسية قطط المنزل. وبطبيعة الحال فإن ذلك يتوقف على سيناريو آخر وهو عند مواجهة البشر مع أسد أو نمر، فإنه من المحتمل أن تكون هناك ردود فعل فيسيولوجية أخرى أقوى بشكل كبير مما هي عليه عند مواجهة قطط المنزل.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا يعاني بعض الناس من حساسية القطط ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول