طائرة الوليد بن طلال تتصدر قائمة أغلى الطائرات الخاصة في العالم


يفضل الكثير من  الأثرياء والمشاهير ورجال الأعمال اقتناء الطائرات الخاصة التي تتميز بالخصوصية والراحة، ما دفع شركات تصنيع الطائرات إلى تصميم مجموعة من الطائرات الخاصة التي تتميز بالفخامة والرقي وتضم كل وسائل الراحة والرفاهية. وهنا قائمة لأغلى 10 طائرات خاصة في العالم، والتي تم نشرها على موقع بزنس أريبيا.

أغلى الطائرات الخاصة في العالم

10. بوينغ 737 –  رجل أعمال أمريكي

أغلى الطائرات الخاصة

هذه الطائرة لرجل أعمال أمريكي رفض الكشف عن اسمه، والتي عرضت منذ بضع سنوات مضت في مؤتمر ومعرض آسيا لأعمال الطيران، وعلى الرغم من أن السعر الأساسي هو فقط 57 مليون دولار ، إلا أن التحديثات الداخلية التي تم تنفيذها من أجل جعل التجربة أفضل بكثير رفعت السعر إلى نحو 80 مليون دولا، كما تستوعب ما يصل الى 19 راكبا وتضم مرافق النوم لــ 8 أشخاص، وسريرا ملكيا في غرفة النوم، ومطبخا مجهزا بالكامل، وحمام كامل وقاعة للمؤتمرات ، كما أنها مجهزة بمختلف التقنيات الحديثة التي تتيح الوصول المباشر إلى الإنترنت وأجهزة الاتصال الأخرى عبر الأقمار الصناعية.

9. إيرباص A319 Corporate Jet

أغلى الطائرات الخاصة

هذه الطائرة التي يبلغ سعرها  80.7 مليون دولار، تعتبر من أغلى طائرات رجال الأعمال في العالم. و رغم أن التصميم الداخلي يستوعب 8 أشخاص وتقول الشركة أنه يوفر “راحة لا مثيل لها”، إلا أن الطائرة قابلة للتخصيص و التطوير وِفق ذوق المشتري.

 8. وينغ 757 – دونالد ترامب

أغلى الطائرات الخاصة

هذه الطائرة التي يبلغ سعرها 100 مليون دولار تم شرائها من قبل الملياردير الناجح دونالد ترامب من مؤسس مايكروسوفت، بول آلن، ومن ثم قام بتخصيصها لتضم مختلف وسائل الراحة و الرفاهية، حيث أنها أصبحت تشمل تركيبات من الذهب الخالص من قبيل الأحزمة وجوانب المقاعد و صنابير المياه في الحمام، وبالإضافة إلى غرفة النوم الرئيسية تضم الطائرة غرفة فيديو، ونظام سينما منزلية مع شاشة مسطحة بحجم 52 بوصة.

7. غولف ستريم III –  تايلر بيري

أغلى الطائرات الخاصة

هذه الطائرة التي يبلغ سعرها 125 مليون دولار يمتلكها الممثل والمخرج الأمريكي تايلر بيري، والذي قام بتخصيصها لتصبح ” مسرحاً طائراً” حيث زودها بالعديد من شاشات العرض الكبيرة و مكتبة كبيرة، كما قام بتثبيت نوع خاص من الزجاج على نوافذ الطائرة يتم التحكم في درجة تعتيمه بطريقة إلكترونية، ويبلغ سعرها الأساسي حوالي 65 مليون دولار ومن ثم فإن التعديلات التي أُدخلت عليها كلفت صاحبها الملايين من الدولارات

6. بوينج 747-81 VIP – جوزيف لاو

طائرات خاصة غالية

يبلغ سعرها 153 مليون دولار، على الرغم من ثمنها الباهظ إلا أن طائرةVIP بوينغ أثارت ضجة كبيرة في جميع أنحاء العالم وحظيت باهتمام أغنى الأغنياء، ورغم أن ثمن النموذج الأساسي هو 152 مليون دولار إلا أن تخصيصها قد يكلف صاحبها ملايين أخرى.

5. بوينغ 767-33A / ER –  رومان أبراموفيتش

طائرة أبراموفيتش

هذه الطائرة التي يمتلكها رئيس نادي تشيلسي الانجليزي  رومان أبراموفيتش بسعر 120-170 مليون دولار،حيث أنه يحتل المرتبة الثانية في قائمة أغلى اليخوت العالم، وفي هذه القائمة يحتل المرتبة الخامسة بطائرته الخاصة بوينج 767 التي لا تختلف كثيرا عن منزل فخم، حيث أنها تضم غرفة طعام تستوعب 30 شخصا ، بالإضافة إلى كل وسائل الراحة و الرفاهية ، وغرفة نوم رئيسية، وتستوعب الطائرة في الأصل 300 شخص إلا أن الملياردير الروسي اختار تخصيصها و استخدامها في رحلاته الخاصة

4. بوينج 747-400 –  الوليد بن طلال

 طائرة الوليد بن طلال

بلغ سعر هذه الطائرة 220 مليون دولار، وهي تستوعب  أكثر من 400 شخصا، ولكن الأمير الوليد بن طلال قام بتخصيصها و تجهيزها بمختلف وسائل الراحة و الرفاهية لاستخدامها في أسفاره الخاصة، وهي تعتبر الطائرة الخاصة الثانية للملياردير السعودي حيث أنه يملك طائرة خاصة أخرى كلفته 500 مليون دولار و هي التي تحتل المرتبة الألى في هذه القائمة.

3. بوينج 747-430 – سلطان بروناي

طائرة سلطان بروناي

يعتبر سلطان بروناي أحد أغنى الملوك في العالم، ولا عجب أن يسافر حول العالم على متن طائرته الخاصة التي كلفته 233 مليون دولار، حيث أنه اشتراها من الشركة المنتجة بسعر 100 مليون دولار ، وكلفه تخصيصها 130 مليون دولار أخرى حيث أنها أصبحت تضم غرفة معيشة و غرفة نوم و حمام مزين بالذهب و الكريستال، كما أمر السلطان بتزويد حمام الطائرة بمغاسل وتركيبات من الذهب الخالص.

2. إيرباص A340-300

 أغلى طائرة خاصة

هذه الطائرة التي يملكها Alisher Usmanov بسعر 350-450 مليون دولار،وهي أكبر طائرة خاصة في روسيا، حتى أنها أكبر من طائرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من طراز اليوشين 96، ويكفي سعرها الأساسي والذي يبلغ 238 مليون دولار لجعل إيرباص A340-300 في المرتبة الثانية، ولكن التخصيص الذي شمل تزويد الطائرة بكافة وسائل الراحة و الرفاهية بالإضافة إلى أنظمة التكنولوجيا الحديثة والأمن والتي تم إنشاؤها خصيصا لهذه الطائرة أضافت إلى سعرها الأصلي 200 مليون دولار أخرى.

1. ايرباص A380 –  الوليد بن طلال

طائرة الوليد بن طلال

هذه الطائرة يبلغ سعرها 500 مليون دولار، هي الطائرة الخاصة الأغلى في العالم، فقد صُنعت هذه الطائرة خصيصا للأمير السعودي الذي اقتناها بسعر 350 مليون دولار، وقام بتخصيصها حيث تم طلاء كل شيء فيها بالذهب الخالص، وأصبحت تضم حماما تركيا، ومرآب لسيارة رولز رويس و غرفة الصلاة مع الحصير الإلكترونية التي تدور تلقائيا لمواجهة مكة المكرمة، بالإضافة إلى جميع وسائل الراحة و الرفاهية.

تعليقات 4

  1. الوليد ما عنده إلا 747-400
    الطائرة A380 اللي طلبها في دبي تم إلغائها وإلغاء الطلب ولم يتم البدء فيه اصلا

  2. ليست مفخرة ان يشتري احدهم طائرة خاصة !! الشيء الذي يتفخر به ويحترم الناس لأجله اي شخص هو ان يرونه يخدم الناس وينفع المجتمع ولا يضر احد

    1. ترى الصلاة بتدخله الجنه مو الفلوس طبيعي كونه انسان مسلم انه يصلي ويهتم بالصلاة طالما انه خصص مكان في طائرته الخاصة لذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طائرة الوليد بن طلال تتصدر قائمة أغلى الطائرات الخاصة في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول