سيارة مرسيدس- بنز GLE الجديدة.. خلفاً لطراز الفئة-M الناجح


GLE W166

أداء فائق للقيادة وراحة تامة على كافة أنواع الطرقات

  • تمزج سيارة GLE الجديدة بين التقاليد والحداثة، مع لمسات فاخرة في المقصورة الداخلية، وتصميم أكثر أناقة للهيكل الخارجي.
  • باعتبارها خلفاً للفئة-M، تم تجهيز سيارة GLE الجديدة بأفضل خصائص التحكم على الطرقات المستوية والوعرة، مع رحابة ممتازة ومستويات عالية من أنظمة السلامة الذاتية والنشطة إلى جانب أنظمة مساعدة السائق.
  • مع بداية جيل GLE الجديد، تم تزويد كافة الطرز بنظام تلقائي لنقل الحركة بسبع سرعات 7G-TRONIC كتجهيز أساسي.
  • يسمح لك نظام التحكم النشط DYNAMIC SELECT بتخصيص إعدادات القيادة لتتناسب مع أسلوبك في القيادة.
  • يوفر النظام النشط للمنعطفات راحة أفضل للقيادة سواء عن الالتفاف أو القيادة على مسار مستقيم، فضلاً عن تعزيز قدرات القيادة على الطرق الوعرة.

تواصل مرسيدس- بنز نهجها المندفع في طرح المنتجات في عامها لسيارات الدفع الرباعي، مع تعديل أفضل طرزها مبيعاً في فئة سيارات الدفع الرباعي؛ الفئة-M. ونتيجة لذلك، يترقّب العملاء سيارة دفع رباعي ممتازة بمواصفات مثالية في كافة النواحي – الأداء، والراحة، والتصميم. ونظراً لأنها ذات مواهب حقيقية متعددة، فإن سيارة الدفع الرباعي الجديدة GLE متأهبة تماماً لتلبية كل الاحتياجات مهما كانت. وتعوّل في ذلك على جوانب الكفاءة، والأداء، وطيفها المذهل من التجهيزات، لا سيما وأنها تعتمد على نظام الدفع الرباعي الدائم 4MATIC كتجهيز أساسي، لتكون على أهبة الاستعداد للانطلاق نحو العالم.

ويضع سائق سيارة GLE الراحة أولاً وفوق كل اعتبار، لهذا فإن رحابة المقصورة الداخلية تجتذب الأنظار على الفور. لذا، فإنها تتّصف بشخصية كلاسيكية وعاطفية، ولا تُساوم أبداً على الأداء. ولأنها سيارة الدفع الرباعي المثالية لكافة الظروف والأجواء، تستهدف هذه المركبة الجبارة هؤلاء الذين يقدّرون مزايا السيارة الكلاسيكية التي تزخر بالتعددية، واللمسات العصرية ذات الجودة الممتازة.

ويقول ديرك فيتزر، مدير إدارة المبيعات والتسويق في دايملر الشرق الأوسط والأدنى: “لقد أسست الفئة-M قطاع سيارات الدفع الرباعي الممتازة في العام 1997، ومنذ ذلك الحين تعد واحدة من أنجح الطرازات في العالم. ونتوقع أن تستكمل GLE قصة النجاح لطرازاتنا الأفضل مبيعاً، بل وتتفوق عليها. وبقدراتها الفائقة في كافة الظروف، فإن سيارة GLE تواكب طموحات العملاء الذين يرغبون في قيادة سيارة ذات خصائص متعددة، مع قدرات عظيمة على الطرقات الوعرة، وتصميم جريء وملفت، وجودة ممتازة لا مثيل لها”.

وبفضل نظام الدفع الرباعي الدائم للقيادة 4MATIC، تمتاز GLE بديناميكيات استثنائية ووظائف فائقة ودقيقة للتحكم، حتى تحت ظروف القيادة الصعبة. ولعل أبرز إيجابيات سيارة GLE الجديدة مستوى التحكم على الطرقات المستوية والوعرة، والرحابة المذهلة، والمستويات العالية لأنظمة السلامة النشطة والذاتية. وتتوفر سيارة GLE الجديدة بأربعة طرازات: GLE 400 4MATIC، و GLE 500 4MATIC، وطرز الدفع الرباعي فائقة الأداء GLE 63 4MATIC، و GLE 63 S 4MATIC من مرسيدس-AMG.

عصر حديث: تصميم جديد مع عناصر كلاسيكية

وتمزج سيارة GLE الجديدة بين التقليد والحداثة، حيث تنسجم العناصر الكلاسيكية لسيارات الدفع الرباعي مع التصميم العصري لمرسيدس- بنز. وتكتسب سيارة GLE جاذبيتها المميزة من الخصائص النموذجية الأنيقة لجميع أجيال سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس- بنز. وفي الوقت نفسه، فإن العناصر المُلفتة في لغة التصميم العصرية لمرسيدس- بنز تأسر الأنظار سريعاً؛ فالجزء الأمامي على وجه الخصوص يتّسم بمزايا جذابة مع مآخذ التهوية المثيرة، وشبكة ثنائية الفتحات، ومصابيح LED الأمامية الملفوفة بالكامل. وتضيف الأجزاء المحدبة لغطاء المحرك الأمامي مزيداً من الديناميكية والعزيمة لشخصية السيارة. ولهؤلاء الذين يحبون اللمسات الأكثر حصرية، تتضمن الباقة الليلية فتحات سوداء لشبكة المبرد، وعلبة للمرايا الخارجية، وعتبات على السقف، وأجزاء تحيط بالنوافذ. وتعمل النوافذ الزجاجية المغطاة باللون الأخضر والعازلة للحرارة على تخفيف وهج الشمس في فصل الصيف. أما المصابيح الأمامية، ومصابيح الإضاءة التي تعمل على مدار اليوم، والأضواء الخلفية، والضوء الثالث للفرامل، فجميعها مزوّدة بتقنية LED.

GLE W166

نظام التحكم DYNAMIC SELECT مع وضعيات القيادة على الطرقات الوعرة

يسمح لك نظام التحكم DYNAMIC SELECT بتخصيص إعدادات القيادة لتتناسب مع أسلوبك في القيادة، سواء كنت تفضل الأسلوب الرياضي أو المريح، أو كنت ترغب في المزيد من التحكم على الأسطح الزلقة أو الطرقات الوعرة. وإن كان طراز GLE مجهزاً بباقة هندسة الطرقات الوعرة الاختيارية، فستتوفر وضعية القيادة الفائقة على الطرقات الوعرة أيضاً. ووفقاً لوضعية القيادة المُختارة، يتم تعديل خصائص المحرك، وآلية نقل الحركة، ونظام التعليق، والتوجيه بصورة تلقائية. وتُعرض كافة برامج نظام التحكم DYNAMIC SELECT على الشاشة المركزية للوسائط الإعلامية.

تصميم داخلي فاخر: مواد فخمة وحرفية من الطراز الرفيع

يبرز التصميم الداخلي لسيارة GLE الجديدة الجوهر الحقيقي لأي سيارة من مرسيدس- بنز: المواد الفخمة، والحرفية البارعة من الطراز الرفيع، والاتقان والدقة المتناهية. ومع تصاميم “إكسكلوزيف” الحصرية، تصبح اللسمات حصرية أكثر وإلى حد كبير – بدءاً من المقاعد الفاخرة وبطانة السقف باللون الأسود أو الرمادي الكريستالي أو البروسلان، والأضواء المحيطة، وباقة الإضاءة الداخلية التي تضفي أجواء فخمة لا تُضاهى. ولا يقتصر التنجيد بجلد “آرتيكو” الاصطناعي على المقاعد الخمسة فقط، بل يتخطى ذلك ليظهر بلمسات متقنة على لوحة العدادات الرئيسية بالكامل، والكونسول الوسطي، وتطعيمات الأبواب، ومساند الأذرع. إن التصميم الداخلي لسيارة  GLE مذهل للغاية، إذ يأتي بنمطين من جلد النابا الحصري بالبورسلان أو الأسود.

وتزخر سيارةGLE  بخط التصميم AMG بكل المقومات التي قد تتخيلها، فهي أكثر ديناميكية، وأكثر ثقة، بل سيارة دفع رباعي ممتازة بكل ما تحمله الكلمة من معنى. وينقل خط تصميم AMG المميز الإطلالة الرياضية والأنيقة للسيارة إلى المقصورة الداخلية، مع مزايا مثل مقاعد AMG الرياضية مع تنجيد بجلد “آرتيكو” الاصطناعي، وعجلة التوجيه AMG الرياضية متعددة الوظائف بجلد النابا الأسود، ولوحة عدادات مع قرص مميز بتصميم راية السباقات بالأسود والأبيض، ودواسات رياضية من الفولاذ الصلب المصقول مع دبابيس مطاطية، وفرش للأرضيات مع أحرف AMG.

نظم شاملة للسلامة النشطة والذاتية

يستخدم النظام النشط للمنعطفات قضبان نشطة مضادة للالتفاف على المحورين الأمامي والخلفي، مما يوازن زاوية الالتفاف للهيكل على المنعطفات. وتساهم هذه الميزة في تعزيز خفة الحركة ومتعة القيادة. وفي الوقت نفسه، يوفر النظام مزيداً من التحكم والثبات، والسلامة والأمان، وخاصة عند السرعات العالية. ويتسع نطاق مزايا النظام النشط للمنعطفات ليقدم راحة أفضل للقيادة عند الانعطاف أو القيادة المستقيمة، وأيضاً على الطرقات الوعرة.

ولطالما كانت ابتكارات السلامة والأمان واحدة من الركائز الأساسية لمرسيدس- بنز. وبإرسائها لمعايير السلامة النشطة والذاتية جيلاً بعد جيل، تواصل سيارة GLE الجديدة هذا التقليد بكل فخر واعتزاز. وتتضمن باقة المساعدة الفائقة للقيادة كلاً من:  نظام DISTRONIC PLUS مع مساعد التوجيه، وميزة التوقف والانطلاق، ونظام الفرملة المسبقة PRE-SAFE® مع التحقق من عبور المشارة، ونظام BAS PLUS مع مساعد الحركة السير الجانبية، والمساعد النشط للنقطة العمياء، والمساعد النشط للحفاظ على المسار، ووظيفة الفرامل المسبقة الفائقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارة مرسيدس- بنز GLE الجديدة.. خلفاً لطراز الفئة-M الناجح

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول