تقنية الواقع الافتراضي وتغيير حياتنا اليومية “الجزء الثاني”


تقنية الواقع الافتراضي هي واحدة من أكثر التقنيات تقدّمًا، وما زالت في أوج تطورها، حيث تجد أن الشركات تصب تركيزها عليها لتحسين خدماتها وتقديم تجارب مميزة عن طريقها، وفي هذا المقال سنعرض عليكم المجالات التي دخلت عليها هذه التقنية وغيرت فيها استكمالًا لما عرضناه في الجزء الأول.

تقنية الواقع الافتراضي وتغيير حياتنا اليومية “الجزء الثاني”

تسهيل عملية صناعة السيارات

الواقع الافتراضي

تقوم شركة فورد المصنعة للسيارات باستغلال هذه التقنية وذلك عن طريق دمجها مع نموذج مشابه للسيارات، حيث يستفيد مهندسوا الشركة من هذا النموذج عن طريق دمجه بتصاميم ثلاثية الأبعاد وتجربتها في تصنيع السيارات.

مساهمات في مجال التسويق

الواقع الافتراضي

الهدف من هذه التقنية في مجال التسويق هو جعل الإعلانات تبدو بشكل أفضل وأكثر تميزًا بحيث يجذب المستهلكين، وقد قامت كل من شركة BMW و Volvo للسيارات بإتاحة الفرصة للمستخدمين بتجربة السيارات الجديدة قبل شرائها بتقنية الواقع الافتراضي، وكذلك بالنسبة لشركتي Hugo Boss و Dior حيث قاموا باستغلال تقنية الواقع الافتراضي لإتاحة فرصة حضور عروض الأزياء الخاصة بملابسهم الجديدة.

مساهمتها في الهندسة المعمارية

تم استخدام محرّك الألعاب Unreal Engine مع تقنيات الواقع الافتراضي لصناعة وتصميم بيئات افتراضية ثلاثية الأبعاد، بحيث تمكّن المهندسين من تجربة ومعاينة تصاميمهم كما لو كانت على أرض الواقع.

مجالات التدريب في الرياضات الجماعية

تقنية الواقع الافتراضي

شركة STRIVR Labs قامت بالاستعانة بتقنية الواقع الافتراضي من أجل تطوير نظام ثلاثي الأبعاد يحاكي الخطوات التي يختارها المدرب للاعبيه مما يعطه فرصة أفضل لتقييم التكتيكات التي اختارها للاعبيه.

محاكات العمليات الجراحية قبل القيام بها

الواقع الافتراضي

الارتفاع في معدلات الأخطاء الجراحية في كندا جعلها تلجأ إلى استخدام جهاز NeuroTouch Cranio المدمج بتقنية الواقع الافتراضي لتدريب الأطباء على العمليات الجراحية وتحليل أداء المستخدمين وتقديم التوصيات.

معالجة أزمات الخوف “الفوبيا”

جامعة West Virginia في مدينة Charleston أتاحت الفرصة للمرضى الذين يعانون من فوبيا تجاه نقاط معينة باستخدم تقنيات الواقع الافتراضي لتخطي مخاوفهم.

معالجة المصابين بالشلل

جامعة Duke استخدمت تقنيات الواقع الافتراضي لإعادة تأهيل المرضى المصابين بالشلل، حيث قامت بتطوير أجهزة تساعد المرضى ليعيشوا في بيئة افتراضية تمكنهم من تجربة تحريك اليدين والقدمين، والهدف من هذا هو إعادة تفعيل المناطق المسئولة عن الحركة في الدماغ.

تدريب الشرطة

الواقع الافتراضي

في أمريكا تم تطوير تطبيق VirTra 300 الخاص بتدريب رجال الشرطة، ويهدف التطبيق لتعريض رجال الشرطة للعديد من المواقف التي تحاكي الواقع، لمراقبة ردود أفعال المتقدّمين وتقييمها.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنية الواقع الافتراضي وتغيير حياتنا اليومية “الجزء الثاني”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول