منوعات

لماذا الرموز التعبيرية “Emoji” صفراء اللون؟

أصبحت الرموز التعبيرية “Emoji” جزءًا رئيسيًا من أي محادثة نصية تقريبًا! وبسبب كثرة استعمالنا لها وقدرتها الكبيرة على التعبير عن مشاعرنا في لحظات معينة، فإن الكثير من الأسئلة قد تخطر على بالك حول الإيموجي، من بينها: لماذا الرموز التعبيرية صفراء اللون عادةً؟

إيموجي

 

لماذا الرموز التعبيرية لونها أصفر عادةً؟

 

للأسف، لا يُوجد إجابة دقيقة على وجه التحديد تشرح السبب عن اختيار اللون الأصفر بالتحديد لونًا إفتراضيًا للوجوه التعبيرية. لكن يبدو أن هذا الاختيار كان مشتركًا بين جوجل، أبل، ومعظم الشركات التقنية.

الرموز التعبيرية

مع ذلك، هناك بعض النظريات التي تفترض أسبابًا لاختيار اللون الأصفر لرموز الإيموجي. من هذه النظريات:

 

  • الوجوه المبتسمة التي تظهر على جميع الملصقات والبالونات وحتى في وسائل الإعلام المختلفة هي غالبًا صفراء اللون. كما أن اللون الأصفر مرتبط برسومات الشعارات المبتكرة doodles، ومن الطبيعي استعماله كامتداد في الإصدارات الرقمية اللاحقة.

إيموجي

  • سببٌ آخر مُرجَّح، هو أن رؤية تفاصيل الوجه التعبيري تُصبح أكثر وضوحًا عندما تكون الخلفية صفراء. لذلك، من المنطقي اختيار هذا اللون بالتحديد.

إيموجي

  • ويُعتقَد أن اختيار اللون الأصفر جاء بعد ابتكار أول وجه مبتسم في العالم من قبل فنان الرسم الأمريكي “هارفي روس بول” سنة 1963. عندما كلَّفته شركة “ورستر” للتأمين على الحياة، والمعروفة اليوم باسم شركة “هانوفر للتأمين”، برسم شكل سعيد يرفع الروح المعنوية للموظفين.

فقام بول برسم وجه أصفر مبتسم وحصل عى 45$ مقابل ذلك. هذا الرمز التعبيري أصبح شائعًا بعد ذلك وأصبح الشكل الأكثر شهرة من الرموز التعبيرية. وربما أثَّر اختيار بول للون الأصفر لتلوين وجهه المبتسم على اللون الأساسي لمعظم الرموز التعبيرية لاحقًا!

 

المصدر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

كيف تكشف الرموز التعبيرية عن عادات بلاد العالم؟

رموز تعبيرية نستعملها بشكل خاطئ، وهذا معناها الحقيقي!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى