منزل قابل للطي يمكن تركيبه في 10 دقائق فقط!


في تحدٍ واضح لكل معايير الهندسة المعمارية التقليدية، قام مجموعة من المهندسين البريطانيين بصناعة وتطوير منزل قابل للطي يُمكن أخذه إلى أي مكان ليُحدث ثورة كبيرة في مفهوم المنازل المعاصرة!

منازل قابلة للطي

منزل جاهز قابل للتركيب في 10 دقائق فقط!

المنازل الجاهزة القابلة للطي والتركيب تم تطويرها من قبل مجموعة “Ten Fold Engineering”. وبيَّنت المجموعة أن الاختراع الجديد يُمكن تركيبه بسهولة في غضون 10 دقائق فقط! أضف إلى ذلك أن عملية التركيب لا تحتاج إلى أي أسس أو عمال بناء أو رافعات!




منزل قابل للطي

منازل “تين فولد” القابلة للتركيب والطي تتألف من مساحة كبيرة نسبيًا تصل حتى 64 متر مربع عند تثبيته كاملًا، ومساحة تخزين تصل حتى 20 متر مربع لطي الجدران الداخلية.

ويُمكن استعمال منازل “تين فولد” كمنزل أو مكتب أو حتى فصول دراسية أو مسرح أو مركز صحي. كما ويُمكن أن تخدم هذه الفكرة اللاجئين كمأوى لهم في ظل ظروفهم الصعبة وحاجتهم لمساكن.

منازل قابلة للطي

ليس فقط المنزل ما يُمكن الحصول عليه في صندوق “تين فولد”، إنما أيضًا الأثاث والعفش! إذ يقول المهندس ديفيد مارتن أن كافة قطع الأثاث من مفروشات وأرائك وأسِرَّة وكراسي وطاولات لها أماكن مخصصة في المنزل ويُمكن طيِّها بالكامل على شكل صندوق مغلق وتركيبها عند الحاجة، دون الحاجة إلى أدوات معقَّدة!

منازل قابلة للطي

هذا التصميم المُبتكر الذي توصَّل له فريق “Ten Fold Engineering” الهندسي، جاء ثمرة 7 سنوات من العمل والتصميم وإنفاق ما قدره 5.24 مليون دولار أمريكي “18.6 مليون ريال سعودي”، حتى أصبح الابتكار في صورته النهائية الجاهزة!

منازل قابلة للطي

وتبلغ تكلفة منزل “تين فولد” حوالي 131 ألف دولار أمريكي “465 ألف ريال سعودي”. ويُمكن نقل المنزل إلى أي مكانٍ واصطحابه معك في صندوق كبير! ومن المتوقع أن يُسهم المنزل في حل مشاكل السكن خاصةً في المدن التي تشهد اكتظاظًا كبيرًا بالسكان مثل العاصمة البريطانية لندن.

المصدر

اقرأ أيضًا:

سيدة اعتمدت فقط على يوتيوب لبناء منزلها الخاص !

منزل تصطدم به السيارات 50 مرة بالعام!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منزل قابل للطي يمكن تركيبه في 10 دقائق فقط!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول