علاجات طبية شائعة وفعالة مثيرة للاشمئزاز !


على الرغم من التطور الكبير في مجال الطب الرعاية الصحية، إلا أن العديد من التقاليد والعادات الشعبية القديمة تحت مسمى “الطب البديل” لا تزال تضرب جذورها وبقوة في بعض ثقافات الشعوب. إذ تحافظ تلك الشعوب على التداوي بـ علاجات طبية غريبة وبعضها الآخر مثير للاشمئزاز إلى أقصى حد! كما أن بعض العلاجات الطبية الحديثة تستعمل تقنيات مشابهة غريبة ومثيرة للاشمئزاز. تعرف على هذه العلاجات ضمن قائمتنا.

علاجات طبية مثيرة للاشمئزاز !

ابتلاع الأسماك الحية

ابتلاع سمكة حية

في جنوبي الهند، تلجأ بعض القبائل إلى مداواة مرضى الربو والأزمة عبر ابتلاع أسماك حية صغيرة مغطاة بعجينة عشبية. زاعمين أن هذه السمكة قادرة على تنظيف الحلق وتنقيته وعلاج المريض!

العلاج باليرقات

علاجات طبية مقرفة

علاج طبي مثير للاشمئزاز لكنه فعال! حيث يتم إضافة اليرقات إلى الجروح من أجل إزالة الجلد المصاب والتقليل من الالتهابات. حيث تعمل اليرقات على تسريع عملية شفاء الجرح والتئامه لأنها تأكل الجلد الميت فقط.

مخفوق الضفادع

مخفوق الضفادع

في بعض المناطق في البيرو، يتم سحق الضفادع مع إضافة خليط عشبي عليها من أجل علاج مشاكل العقم والإنجاب، المشاكل التنفسية ومرضى الربو.

بول أنثى الخيل الحامل

بول الحصان الحامل

علاج آخر غريب وشائع هو استعمال بول أنثى الخيل الحامل الغني بهرمون “بريمارين”، الاسم التجاري للأستروجين السحائية المستخلص من بول الفرس الحامل. حيث تقوم شركة “وايث” للأدوية بتصنيع العقار الطبي لأغراض تأخير أعراض سن اليأس لدى النساء. لكن لهذا العلاج العديد من الآثار الجانبية الخطيرة ويجب أن يتم صرفه ضمن وصفة طبية.

العلاج بالديدان الطفيلية

ديدان طفيلية

يتم ابتلاع الديدان أو جعلها تدخل إلى الجسم عبر الجروح وذلك من أجل إنعاش جهاز المناعة لعلاج أمراض الأمعاء ومرض التصلب الجانبي الضموري ALS.

زراعة الأسنان في العين

زراعة سن في العين

علاج آخر غريب لكنه متواجد في عالم الطب، حيث يتم أخذ سن من أسنان المريض وزراعته في العين المصابة للحفاظ على النظر. إذ يتم عمل ثقب في السن لإدخال عدسة اصطناعية ثم زراعة السن في قرنية العين لإصلاح ندوب القرنية المتضررة.

زراعة الجراثيم البرازية

زراعة البراز

علاج صيني قديم تم استعماله منذ القرن الرابع، وكان يُعرف قديمًا باسم العلاج بالصابون الأصفر. إذ يتم زراعة البراز في أمعاء المريض بمرض كرون أو الفشل الكلوي من أجل تعويض النقص في الميكروبات في الأمعاء. إذ يُوفر البراز جراثيم في الأمعاء تساعد في العمليات الحيوية.

المصدر

اقرأ أيضًا:

علاجات غريبة جدا تقدمها منتجعات صحية في العالم

علاجات غريبة كان يعالجون فيها قديماً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علاجات طبية شائعة وفعالة مثيرة للاشمئزاز !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول