في سباق لومان: سرعة أودي لم يشفع لها الحظ العاثر


أودي في سباق لومان
Benoît Tréluyer, André Lotterer, Marcel Fässler

 

 

المركز الثالث لأودي في سباق لومان 24 ساعة

التتويج السابع عشر على التوالي لأودي على منصة لومان 24 ساعة

فاسلير/ لوتيرير/ تريلوير يحتفظون بصدارة أودي في الترتيب العام لبطولة العالم للتحمل

 

إنغولشتات/ لومان، 16 يونيو 2015: واصلت أودي تحقيق مراكز متقدمة في موسم سباقات التحمل وصعدت منصة التتويج بعد سباق الـ 24 ساعة في لومان مع حصد المركز الثالث والرابع والسابع، ولكنها لم تنجح في اقتناص الرابع عشر الذي كانت تصبو إليه في سباق التحمل الأكثر شهرة في العالم.

رغم ذلك لا يزال سجل أودي مثيرا للإعجاب. ففي جميع سباقات لومان الـ 17الماضية لازم فريق أودي منصة التتويج عبر تحقيق أحد المراكز الثلاثة الاولى. وهذه المرة كانت مع فريق أبطال العام الماضي، مارسيل فاسلير/ أندريه لوتيرير النصر / بونوا تريلوير. حيث أنهوا السباق في المركز الثالث في مركبتهم Audi R18 etron quattro، وذلك خلف اثنين من سيارات بورشه. بالإضافة إلى ذلك، حقق لوتيرير زمن لفة قياسي جديد عند 3 دقائق و17.475 ثانية.

تعليقا على نتائج السباق قال روبرت ستادلر، رئيس مجلس إدارة AUDI AG:”لقد شهدنا سباق سيارات من الطراز الأول. فقد تابع المتفرجون سباق تحمل مذهل خاضت فيه العلامتان الشقيقتان أودي وبورشه منافسة شرسة ومثيرة”، وأضاف: “نهنئ زملائنا من شتوتغارت على هذا النجاح لأننا نعلم تماما مدى صعوبة الفوز في هذا السباق بالتحديد.”

من جهته قال الأستاذ الدكتور أولريش هاكنبيرغ، عضو مجلس إدارة AUDI AG للتنمية التقنية: “إنه لمن المثير أن نرى قيام أودي وبورشه بالقيادة بنفس المستوى على طول السباق بأكمله رغم توظيفهما لمفهومين مختلفين تماما من سيارات السباق الهجينة”، وأضاف: “كانت كلتا العلامتين بوضوح أسرع من تويوتا. وهو ما نريد تحقيقه بالضبط في بطولة العالم للتحمل وخصوصا في لومان”.

وقد بقيت الصدارة متأرجحة بين أودي وبورشه حتى مرحلة متقدمة من السباق، قبل وقوع أحداث مصيرية صباح اليوم الأحد رجحت الكفة لصالح فريق بورشه.

ورغم السرعات العالية لفرق أودي الثلاثة إلا أن الحظ لم يكن في صالحها. فقد تمكن فريق مارسيل فاسلير/ أندريه لوتيرير/ بونوا تريلوير من التنافس على الصدارة رغم ثقب في الإطار في وقت مبكر، لكن انفصال جزء كبير من غطاء محرك R18 صباح الأحد تسبب بالمزيد من الضرر للسيارة، وتم إنجاز عملية الإصلاح في 6.56 دقيقة، ولكن لم يعد من الممكن استرداد اللفات المفقودة.

كما فقد فريق لوكاس دي غراسي، لويك دوفال، وأوليفر جارفيس فرصتهم بسبب حادث موجع. فقد اصطدم لويك دوفال، في مسار “انديانابوليس” قبل نهاية الساعة الثالثة بقليل بشدة بالقضبان الواقية عندما كان يهم بتجاوز عدة سيارات أبطأ، وتلامس في الجزء الخلفي مع سيارة GTE. وتمكنت R18 من مواصلة السباق بعد عملية إصلاح استغرقت أربع دقائق فقط ما أثار ذهول وإعجاب المتفرجين. وفي النهاية، حل فريق دي غراسي/دوفال/جارفيس في المركز الرابع 

وحظيت Audi R18 e-tron quattro لفريق فيليب ألبوكريك/ ماركو بونانومي/ رينيه راست الفرصة الأكبر للفوز حيث تصدرت السباق لعدة مرات. ولكن نظرا لمشاكل مع النظام الهجين تراجع الفريق خلف اثنين من أفضل سيارات بورشه صباح يوم الاحد. كما اضطر الفريق إلى تبديل عمود الدوران ثلاث ساعات قبل نهاية السباق. واستغرق إصلاحها 17 دقيقة لينتهي بهم المطاف في المركز السابع.

بذلك أضاف رئيس رياضة السيارات في أودي، الدكتور فولفغانغ أولريخ: “إنه لمن الإيجابي جداً أن تظهرAudi R18 e-tron quattro قدرا عاليا من التنافسية. لكن سوء الحظ لازم كلاً من سياراتنا الثلاث ما أثر على النتيجة النهائية. وعندما تخوض سباقا من هذا النوع مع منافس قوي مثل بورشه لا يمكنك إلا أن تكون في أحسن حالاتك. ومن الواضح أننا نشعر بخيبة أمل ولكن كما هو الحال مع أي رياضة عليك أن تتقبل الهزائم بروح رياضية. ولم يكن الحظ حليفنا هذه المرة. وأتوجه بالشكر إلى جميع الذين عملوا بجد للغاية في الأشهر الماضية وهنا في لومان.”

وفي بطولة العالم للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات تمكن فريق مارسيل فاسلير/ أندريه لوتيرير/ بونوا تريلوير من الدفاع عن صدارة أودي في ترتيب السائقين. وسينتقل المنافسون إلى الجولة القادمة من سباق التحمل في نوربورغرينغ بألمانيا يوم 30 أغسطس.

نتائج جولة لومان 24 ساعة

1. هالكينبرغ/ بامبر / تاندي (بورش) 395 لفات

2. برنارد / هارتلي / ويبر (بورشه) -1 لفة

3. فاسلير/ لوتيرير/ تريلوير (Audi R18 e-tron quattro) ـ 2 لفة

4. دي غراسي/ دوفال/ جارفيس (Audi R18 e-tron quattro) ـ 3 لفات

5. دوماس/ جاني/ ليب (بورشه) -4 لفات

6. كونواي / سارازين / وورز (تويوتا) -8 لفات

7. البوكيرك / بونانومي / راست (Audi R18 e-tron quattro) ـ8 لفات

8. ديفيدسون / بويمي/ ناكاجيما (تويوتا) -9 لفات

9. هاوسن/ برادلي/ لابيير (أوريكا-نيسان) -37 لفة

10. دولان / ايفانز / تورفي(جيبسون-نيسان) -37 لفة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

في سباق لومان: سرعة أودي لم يشفع لها الحظ العاثر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول