غرائب و عجائب

دجاج فيتنامي ، سيكون أغرب دجاج تشاهده

تتعدد أنواع الطيور بأشكالها وأحجامها، فمنها ما هو صغير أو كبير، ومنه ما يتم أكله كذلك، ولكن إذا ما أردنا الحديث عن الدجاج خاصة، هل سبق وشاهدت دجاجًا يمتلك أرجلًا بعرض رأسه ؟ وهل أنت مستعد أن تأكل منه في حال رأيته ؟ سنعرض عليكم في هذا الموضوع نوعًا غير مألوفًا على البعض من الطيور، وهو دجاج فيتنامي غريب.

هذا الدجاج من سلالة نادرة، لذلك لا يعرفه الكثير، فبالرغم من شكله الغريب -سبحان الله-، إلا انه يُقدّم في المطاعم إلى الأثرياء، والملوك، الدجاجات الكبيرة من هذا النوع يصل وزنها من3-6 كجم، نظرًا لساقيها السميكتين، وتعتبر لحوم هذا النوع أكثر لذة من الدجاج العادي .

دجاج فيتنامي بأرجل عريضة

دجاج فيتنامي

يتراوح سعر الكيلو الواحد من هذا النوع بين 17-19 دولار، وهذا يتوقف على طريقة تربيته، ويبلغ سعر الدجاجة السمينة منه  238-286 دولار، وتتصاعد الأسعار وتنخفض من وقت لآخر، ويرتفع عليها الطلب مع مرور الوقت، وهنالك مزارع من هوشي رفض أن يقايض دجاجتان من هذا النوع مع 2500دولار.

دجاج فيتنامي

وجد هذا النوع من الدجاج في محافظة Hung Yen، ويوجد هنالك حوالي 400 زوجًا من المواشي، والعشرات من دجاج فيتنامي.

دجاج غريب

“توان”، هذا الشخص قام بشراء 10دجاجات من هذا النوع، والإعتناء بهم لعدة سنوات حتى يفهم الطريقة الصحيحة للإعتناء بهم، وقال أن الطيور لا تحب العيش في الجو الأسري، فقام بوضعهم بمزرعة واسعة، ووفقًا لما قاله أنه بذلك يحسن من طعم وجودة الدجاج.

ومن الجدير ذكره أن هذا النوع من الدجاج ينتج بيض قليل مقارنة بالدجاج العادي، وذلك بسبب ضخامة حجم سيقانهم، فإضطر المزارعون إلى عملية التفريغ اليدوي للبيض للحصول على بيض أكثر.

دجاج غريب

دجاج غريب

دجاج غريب

دجاج غريب

دجاج غريب

أما الآن فإن أكبر المشترين لهذا النوع من الدجاج في مطاعم مدينة Ho Chi Minh الراقية، ويقدم اللحم مع أطباق متعددة مثل الدجاج المطهي مع الفطر، أو دجاج مطهي مع الأعشاب الصينية. ويُشار إلى أن هذا النوع من الدجاج يباع عن طريق الإنترنت أيضًا.

وفي هذا الفيديو يمكنك التعرف أكثر على هذا الدجاج.

https://www.youtube.com/watch?t=14&v=ZDrSFOxi4RU

المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى