أكبر 10 مطارات في العالم


هناك الكثير من المطارات المنتشرة في كل بقاع الأرض ومهمتها تمكين الناس من التنقل من بلد إلى آخر بسهولة وراحة، ومن الطبيعي أن يكون لكل مطار خصائص تميزه عن غيره من المطارات، وفي هذا المقال سنعرض عليكم أكبر 10 مطارات في العالم.

أكبر 10 مطارات في العالم

مطار الملك فهد الدولي

مطارات

يقع مطار الملك فهد الدولي في الشمال الغربي من الدمام، في المملكة العربية السعودية، ويعتبر هذا المطار أكبر مطارات في العالم حيث أنه يحتل مساحة 780 كيلومتر مربع، ويتكون المطار من 6 طوابق، ويتنقل من خلال هذا المطار حوالي 30 مليون شخص سنويًا.

مطار القاهرة الدولي

مطارات في العالم

يحتل مطار القاهرة الدولي مساحة 22.5 كيلومتر مربع، ويحتوي هذا المطار على 4 محطات ويسافر من خلاله 14 مليون مسافر سنويًا.

مطار بكين الدولي

مطارات

يقع مطار بكين الدولي في الشمال الشرقي من بكين، ويحتل مساحة 23.3 كيلومتر مربع، والجهة المالكة لهذا المطار هي شركة مطار العاصمة بكين الدولي المحدودة، ويعتبر هذا المطار أكثر المطارات ازدحامًا في العالم حيث ينقل ما يقارب 1500 شخص في الساعة الواحدة.

مطار شيكاغو أوهير الدولي

مطارات

مطار شيكاغو أوهير الدولي هو ثالث أكثر المطارات ازدحامًا، وكذلك أكبر مطار في الولايات المتحدة، حيث يتنقل من خلاله أكثر من 40 مليون مسافر سنويًا.

مطار بانكوك الدولي

مطارات

يعتبر مطار بانكوك الدولي موطن لجميع الرحلات الدولية ومعظم الرحلات الداخلية في تايلاند، وتبلغ مساحة هذا المطار29.8 كيلومتر مربع، ويتنقل من خلاله 30 مليون مسافر سنويًا.

مطار مدريد باراخاس

مطارات

مطار مدريد باراخاس هو أكبر وأكثر المطارات ازدحامًا في اسبانيا، ويحتل مساحة 30.5 كيلومتر مربع، وينقل هذا المطار أكثر من 41 مليون مسافر سنويًا.

مطار شارل ديغول

مطارات

يقع مطار شارل ديغول في الشمال الشرقي من باريس، ويحتل مساحة 32 كيلومتر مربع، كما ينقل أكثر من 62 مليون مسافر سنويًا.

مطار شنغهاي بودونغ الدولي

مطارات

يعد مطار شنغهاي بودونغ أحد المطارات المهمة في العالم لأن أغلب الزوار إلى آسيا يمرون من خلاله لكي يتمكنوا من الوصول إلى آسيا، ويحتل هذا المطار مساحة 33.5 كيلومتر مربع ويتنقل من خلاله 52 مليون شخص سنويًا.

مطار دالاس أو فورت وورث الدولي

مطارات

يقع هذا المطار بين مدينتي دالاس وفورت وورث في ولاية تكساس، ويعتبر ثاني أكبر مطار في الولايات المتحدة، ويحتل مسلاحة 78 كيلومتر مربع ويتنقل من خلاله 63 مليون مسافر سنويًا.

مطار دنفر الدولي

مطارات

يعد مطار دنفر الدولي ثاني أكبر مطار في العالم، وأكبر مطار في الولايات المتحدة، ويحتل مساحة 137.2 كيلومتر مربع ويتنقل من خلاله 31 مليون مسافر سنويًا.

المصدر

تعليقات 3

    1. صحيح من حيث عدد الركاب الذين يتم نقلهم فإنه من أكبر المطارات بالفعل، أما من حيث المساحة فهذه هي الأكبر.

  1. ممكن توضيح ما هوه اكبر مطار في الويلايات المتحده الامريكيه مطار دنفر لو مطار شيكاغو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكبر 10 مطارات في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول