فنان يتلاعب بصرياً بالشوارع العادية


يرى الفنان التركي Aydın Büyüktaş العالم من حوله بشكل مُختلف عنا، حيث قام هذا الفنان بالتلاعب بصور الشوارع العادية والأماكن الحضرية وتحويلها إلى لوحات غريبة الأطوار ومُتعدّدة الأبعاد.

فنان يتلاعب بصرياً بالشوارع

فنان يتلاعب بصرياً بالشوارع العادية

كما شاهدناه في أعمال الفنان Aydın فإن الطُرق السريعة الفارغة أصبحت مستقيمة أُفقيّاً مثل تلك الموجودة في فيلم Inception.




فنان يتلاعب بصرياً بالشوارع

قال هذا الفنان: “خلال فترة طفولتي ومراهقتي، قرأت سلسلة من كُتب الخيال العلمي للمُؤلف إسحاق أسيموف وH.G. Wells وبعض المجلات العلمية التقنية”، وأضاف، “هذه الكُتب جعلتني أشكّك في قضايا مثل الثقوب السوداء، والثقب الدودى، والأكوان المتوازية، والانتقال عبر الزمان والمكان”.

فنان يتلاعب بصرياً بالشوارع

كل ذلك دفعني لصُنع تلك التأثيرات البصرية على صور الشوارع العادية. يُذكر بأن Aydın ترك العمل في برنامج إدارة السياحة في جامعة بيلكنت، من أجل مواصلة تلك الأعمال الخيالية، حيث انتقل إلى اسطنبول لمتابعة هذا العمل، في حين كان هناك يعمل في شركات مثل Sinefekt وMakinefx لتحسين مهاراته من خلال التدريب العلمي والمُمارسة.

في عام 2008، أتقن صناعة الرسوم المُتحركة ثلاثية الأبعاد، وحصل على شهادة البكالوريوس في التصوير الفوتوغرافي من جامعة ميمار سنان للفنون. كما أنه يعمل الآن كفنان وسائط مُتعدّدة.

شوارع خيالية

وجد الإلهام لصوره الأخيرة من رواية “فلاتلاند” للمُؤلف إدوين أبوت، وهي التي خلقت مُقدمة لمفهوم الأبعاد المُتعدّدة في الفضاء.

شوارع خيالية

كما أن أعماله الأخيرة اشتملت على مشاهد مُختلفة من حول العالم. وذكر بأنه استخدم جوجل إرث كمساعد له في الكشف عن أماكن جديدة لتصويرها.

شوارع خيالية

استغرقت مُدة مشروعه هذا أكثر من 3 أشهر، حيث قضى شهر في تصوير الأماكن من جميع بُلدان العالم، وشهريّن آخرين لإنشاء الصور المُركبة.

شوارع خيالية

كل صورة من هذه الصور هي عبارة عن مزيج من 18-20 صورة فردية تم التقاطها من زوايا مُختلفة.

شوارع خيالية

يُمكنك متابعة آخر أعماله من خلال حسابه الخاص في انستقرام “aydinbuyuktas” وفيسبوك “aydinbuyuktasphotography“.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنان يتلاعب بصرياً بالشوارع العادية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول