لماذا يحمل قميص اللاعب بيكهام الرقم 23 أو 7 غالبا؟


اللاعب الإنجليزي ديفيد بيكهام من أشهر لاعبي العالم في رياضة كرة القدم. ويُعتبر قميصه من القطع الرياضية الشهيرة أيضًا، خاصةً وأن المبيعات عليه حققت أرقامًا قياسية، وذلك في الوقت الي تعاقد فيه مع نادي ريال مدريد الإسباني.

لاعب ديفيد

وإن كنت من معجبي هذا اللاعب، لعلك لاحظت إصراره على أن يحمل قميصه الرقم 23 أو 7 في غالب الأحيان! وهذا يطرح علينا السؤال التالي: لماذا ؟

لماذا يحرص بيكهام على أن يحمل قميصه رقم 23 أو 7 ؟

ليس من باب الصدفة أن يحمل قميص ديفيد بيكهام رقم 23 أو 7، فهو يُصر على ذلك قدر المستطاع ويحرص على ارتداء أحد هذين الرقمين.

أما السبب في تفضيله الرقم 7:

لاعب ديفيد

لوحظ تمسك اللاعب الإنجليزي الشديد في الرقم 7 عندما انتقل للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في بداية مشواره الكروي. حيث حرص عند انتقاله إلى نادي مانشستر يونايتد أن يحصل على الرقم 7، لكن قائد الفريق آنذاك كان يحمل هذا الرقم.

وتم منح بيكهام الرقم 10 في تلك الفترة، وكان رقم 10 مميّزًا للغاية. حيث في كرة القدم، ارتبط الرقم 10 بكبار النجوم من اللاعبين وهو عادةً ما يحمله لاعب خط الهجوم.

وفور اعتزال قائد فريق مانشستر يونايتد، تقدَّم بيكهام بطلب للحصول على القميص الذي يحمل الرقم 7. هذا الأمر شغل الكثير من الصحفيين حول السبب في تمسك بيكهام بالرقم.

وخلال مقابلة صحفية، تم سؤاله عن السبب وراء ذلك، فأجاب أنه ببساطة يُشير إلى عدد حروف اسمه في اللغة الإنجليزية (BECKHAM).

قد يبدو لك السبب تافهًا، لكنه بالنسبة له يعني الكثير. فقد اعتبره بمثابة تكريم لوالده “روبرت بيكهام” الذي كان يحلم أن يحترف كرة القدم وسانده خلال مشواره الكروي منذ البداية.

السبب في تفضيله الرقم 23

ديفيد بيكهام

عندما انتقل بيكهام إلى نادي ريال مدريد، واجه ذات المشكلة. حيث كان نجم الفريق اللاعب “راؤول جونزالس” يحمل رقم 7، وكان المدرب يُدرك مدى اعتزاز بيكهام بهذا الرقم. لذلك اقترح عليه مدرب الفريق قميصًا يحمل الرقم 77.

إلا أن بيكهام رفض ذلك واختار الرقم 23 كبديل. ومن المعروف عن هذا اللاعب أنه لا يُفضِّل شيئًا بلا سبب. فلاحقته الصحافة مرةً أخرى لمعرفة سبب اختياره للرقم 23.

لاعب ديفيد

وعلى الرغم من أن ديفيد بيكهام لم يُخبر بالسبب. إلا أن العديد من الترجيحات والاحتمالات بررت السبب:

فقد قيل أن اختيار بيكهام للرقم 23 هو أن لاعب كرة السلة الأمريكي الشهير “مايكل جوردن” يحمل نفس الرقم على قميصه. وكان ديفيد من أشد المعجبين بهذا اللاعب.

ترجيح آخر هو اعتزاز ديفيد بأول يوم خلال انطلاقته الكروية. فديفيد خاض أول مباراة رسمية في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي مانشستر يونايتد في الـ 23 من سبتمبر عام 1992م.

البعض يُشير بالرقم إلى المسافة التي أحرز منها اللاعب أحد أهم أهدافه في مسيرته الكروية في مرمى اليونان والذي تسبب بتأهل المنتخب الإنجليزي لنهئيات كأس العالم

فقد أحرز ديفيد الهدف من مسافة 23 ياردة من مرمى الخصم.

أما الترجيح الأخير، فالبعض يظن أنه لأسباب شخصية مماثلة لسبب اختياره الرقم 7. فقد استقبل ديفيد طفله الأول، بروكلين وهو في الثالثة والعشرين من عمره.

ولم يذكر ديفيد بيكهام أي سبب لتفضيله الرقم 23، لكنه ذكر أنه يعتز بكل الأحداث التي حملت الرقم 23 في حياته. فالأمر الأكيد أن له مدلول لدى للاعب لكنه يُفضِّل الاحتفاظ به لنفسه.

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا يرتدي بعض اللاعبين في الأولمبياد أرقامًا على لوحات ورقية؟

هل تعرف سر البقعة المبللة على قمصان بعض اللاعبين؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا يحمل قميص اللاعب بيكهام الرقم 23 أو 7 غالبا؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول