اتصالات و تقنية

كيف تستفيد من تطبيق ترجمة جوجل أثناء السفر ؟

تطبيق ترجمة جوجل

تطبيق Google Translate هو تطبيق ترجمة جوجل الرسمي للهواتف الذكية كما أنه متواجد كخدمة على الإنترنت، وتوفر الخدمة بشكل عام والتطبيق بشكل خاص خدمات مميزة للمستخدمين ومنها ما يمكنه أن يكون عونًا كبيرًا للمسافرين خاصّة، وهنا سنشرح كيف يكون ذلك.

كيف تستفيد من تطبيق ترجمة جوجل أثناء السفر ؟

يمكنك أن ترسم الكلام رسم ليتم ترجمته

ترجمة جوجل

في حالة رؤيتك للكلام الصيني على سبيل المثال، يمكنك أن تقوم برسم الحروف على الشاشة ليترجمها لك التطبيق، طبعًا هناك خيارات أخرى ولكن هذه أحد الخيارات التي قد تتناسب مع بعض الحالات.

يمكنك توجيه الكاميرا لأي لائحة وسيتم ترجمتها مباشرة

هذه الخاصية ربما تكون الأهم بين كل الخصائص الأخرى في حالة تنقّلك بدون مرشد سياحي في أي بلد أجنبي، حيث يمكنك أن توجّه الكاميرا نحو أي لافتة أو ورقة أو كلمة ليتم ترجمتها بشكل آلي، ولكن هذه الخاصية لا تدعم الكثير من اللغات حتى الآن، ولا تدعم اللغة العربية.

يمكن ترجمة صورة تحتوي على نصوص من لغة أجنبية

في حالة وجود صورة محفوظة على جهازك أو صورة قمت بالتقاطها لمكان وأردت أن تترجم بعض النصوص التي تظهر عليها، يمكنك أن تختار هذه الصورة من التطبيق وتحديد اللغة التي تود أن تقوم بالترجمة منها وإليها ليتم ترجمتها.

يمكن للتطبيق أن يكون مترجم شخصي فوري أثناء حديثك مع الأجانب

هذه أيضًا ميّزة ممتازة جدًا للمستخدمين مثلها مثل الترجمة الفورية للكاميرا، حيث أن التطبيق قادر على أن يقوم بالتقاط الصوت بلغة معينة وإعادة التكلّم بلغة أخرى.

فمثلًا لو كنت في ألمانيا، يمكنك أن تتحدث بالإنجليزية عبر التطبيق وسيقوم بشكل آلي بإعادة نفس الكلام باللغة الألمانية. واللغات المدعومة هي الفرنسية والإسبانية واليونانية والإيطالية والدنماركية والألمانية والبرتغالية والهندية والصينية.

إمكانية ترجمة النصوص بدون انترنت

ترجمة جوجل

عند ضغطك على زر التحميل الظاهر بجانب أسماء اللغات، سيقوم التطبيق بتثبيت حزمة اللغة على الهاتف نفسه، وبهذا سيمكنك الترجمة منها وإليها بدون الحاجة لاتصال إنترنت.

روابط تحميل التطبيق

  • لتحميل التطبيق على هواتف آبل، اضغط هنا.
  • لتحميل التطبيق على هواتف أندرويد، اضغط هنا.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى