غرائب و عجائب

أغرب علاجات طبيعية ممكن تسمع فيها!

حمام الطين

الطب مجال واسع جدًا بما يتناسب وجميع الأمراض، وتتنوع مجالاته وتخصصاته، وعلى الرغم من ذلك فهناك معتقدات وممارسات غريبة لا تزال شريحة كبيرة من الناس تؤمن بها، اعتقادًا منها أنها ذات فعالية ونتائج للأمراض المختلفة. فهناك علاجات طبيعية غريبة جدًا يؤمن بها الناس في كثير من دول العالم.

يوجا الأنف

علاج طبيعي

تقنية يوجا شائعة في الهند حيث يتم إدخال أعواد إلى الأنف وإخراجها من الفم، يساعد ذلك في تنظيف الممرات الأنفية. لكنها يجب أن تتم تحت إرشاد خبير مختص.

تناول السمك النيء

تناول السمك الميت

فيعتقد الناس في حيدر أباد أن العلاج بالسمك يساهم في علاج الربو وأمراض الجهاز التنفسي. يتم غمر السمكة الحية في علاج منزلي يسمى “فيش براسادام” ويبتلعه المريض.

رمي الطفل في الهواء!

https://www.youtube.com/watch?t=32&v=3DgwRmeRROY

في قرية تسمى مهاراشاترا يقوم الأهالي برمي أطفالهم في الهواء، والتي يعتقد فيها الآباء أنها ستجلب الحظ لأبنائهم وستمنحهم الصحة لهم ولعائلاتهم.

لسعات النحل

لسعة النحل

فيذهب الناس في الصين إلى عيادات الوخز بالإبر للعلاج بلسعات النحل للتخلص من الأمراض التي تهدد الحياة. ويُعتقد أنها تساهم في علاج السرطان، والتهابات المفاصل.

أكل الضفادع والفئران

أكل الضفادع

في الصين ابتلع “جيانج موشينج” 66 عامًا الأشجار، والضفادع مدعيًا أنها قد ساعدته في تقليل المشاكل المعوية. وأضاف بعد ذلك الفئران والضفادع الخضراء إلى نظامه الغذائي!

الدفن بالرمال

الدفن بالرمال

وهو علاج أكثر شيوعًا في مصر، فيعتقد السكان المحليون أن للرمال قوة لعلاج العديد من الأمراض، منها أمراض المفاصل، والروماتيزم، والعقم. ويتم دفن المريض حتى الرقبة في رمال الصحراء.

حمام الطين

حمام الطين

في البيرو، يعتقد الناس أن حمام الطين يساهم في علاج كل شيء، وإعادة الاتصال مع الأرض.

العلاج بالكلاب!

العلاج بالكلاب

قد لا يكون أمرًا غريبًا جدًا، فقد أثبتت دراسات في الولايات المتحدة أن العلاج بالكلاب أفضل طريقة للتخلص من الإجهاد والتوتر.

العلاج بين قضبان القطارات

قضبان القطارات

ممارسة تنتشر في إندونيسيا، فيعتقد الإندونيسيون بأن التيارات الكهربائية التي تسري بين مسارات قضبان السكك الحديدية للقطارات تساعد على الشفاء من الأمراض.

اقرأ أيضًا:

علاجات غريبة كانوا يعالجون بها قديمًا

علاجات منزلية غريبة لكنها فعالة

المصدر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى