وداعا للمفاتيح التقليدية مع هذا المفتاح الذكي


بعد انتشار السرقات وجرائم السطو على المنازل، أصبح المستخدمون بحاجة ماسة لتأمين ممتلكاتهم بأفضل الوسائل التكنولوجية المتوفرة، الأمر الذي دفع الجهات المعنية لابتكار هذا المفتاح الذكي الذي كشف عنه موقع Kickstarter في آخر ترويج له معلنا انتهاء حقبة مفاتيح المنازل التقليدية واستبدالها بمفتاح ذكي يمكِّن المستخدم من فتح قفل باب المنزل عبر نقرة سرية بتكنولوجيا حديثة تم تسميتها “سمسم” وذلك بمشاركة الهاتف الذكي بذلك.

المفتاح سمسم

قفل سمسم

المفتاح “سمسم” ينهي حقبة المفاتيح التقليدية

بعد اليوم لن يكون هناك حاجة لحمل مفتاح منزلك بين كومة من المفاتيح الأخرى والتلعثم أمام الباب بحثا عن المفتاح الصحيح وتجربة كل المجموعة للوصول إليه، فعبر هاتفك المحمول يمكنك استعمال نقرة سرية أشبه بالشيفرة على هاتفك، أو يمكنك الاستغناء عن هاتفك المحمول عبر تعليم التطبيق النقرة السرية لك.

مفتاح سمسم

قفل سمسم

مميزات المفتاح الذكي “سمسم”

التصميم المسمى “سمسم” والذي أطلقته شركة ” Candy House” حاصل على براءة اختراع يتناسب مع أي باب في العالم، فهو أشبه بالمزلاج الذي يتطابق مع جميع الأبواب بتصميمه الذكي.

قفل سمسم

وفقا للموقع الأمريكي Gizmag فإنه يمكن ضبط قفل مفتاح “سمسم” على السماح بدخول بعض الأشخاص ومنع أشخاص آخرين، بالإضافة إلى إمكانية ضبط قفل “سمسم” على جميع أبواب وأقفال المنزل وليس قفلا واحدا، كما أن النظام يستدل من اقتراب صاحب المنزل من خلال خاصية البلوتوث التي تُدير قفل المفتاح بمجرد الاقتراب من المنزل.

قفل سمسم

قفل سمسم

سعر القفل الذكي “سمسم”

يبلغ سعر قفل “سمسم”كما جاء على موقع Kickstarter نحو 99 دولارا أى بسعر أرخص من جميع الأقفال الذكية الموجودة بالأسواق وهو أمر مشجع لاقتنائه وتأمين منزلك في الحال!

(الرجاء أخفض الصوت، الفيديو يحتوي على موسيقى)

اقرأ أيضا:
قفل ذكي يتيح لك فتح باب المنزل بهاتفك النقال
“Easylock” أداة لإحكام قفل أي باب في العالم
“Nock” أول قفل بدون مفاتيح

المصادر 1 ، 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وداعا للمفاتيح التقليدية مع هذا المفتاح الذكي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول