أغلى لوح شوكولاتة في العالم


أغلى شوكولاتة في العالمإن كنت تبحث عن أفضل أنواع الشوكولاتة السوداء، فعليك أن تجرب شوكولاتة مصنوعة يدويًا، من أفضل حبوب الكاكاو في الإكوادور. لكن عليك قبل ذلك أن تتفقد جيبك، فتكلفة لوح الشوكولاتة الذي يزن 41 غرامًا 260$، لتكون الشوكولاتة الأغلى في العالم. وبحسب مُصنعي هذه الشوكولاتة والتي تسمى “To’ak” بأن 95% من الشوكولاتة في العالم تصنع من حبوب الكاكاو المنتشرة، إنما فهم يستخدمون حبوب الكاكاو النادرة، والتي يتم حصادها من سواحل الإكوادور.

فيتم تحويل هذه الحبوب بعد عملية تخميرها إلى شوكولاتة سائلة، والتي يتم تحويلها يدويًا فيما بعد إلى ألواح الشوكولاتة الجاهزة. يحتوي كل لوح على 81% من حبوب الكاكاو، والتي تدخل في 36 مرحلة مختلفة لتصل إلى شكلها النهائي. إنها أغلى أنواع الشوكولاتة السوداء في العالم بحسب “كارل شفايتزر” المؤسس المشارك.

To’ak2

ويُقدم لوح “To’ak” في صناديق مرقمة من خشب الدردار الإسباني، الخشب ذاته الذي يدخل في مرحلة تخمير حبوب الشوكولاتة. وبعيدًا عن الشوكولاتة، فإن الصندوق الخشبي يحتوي على زوجين من الملاقط الخشبية لالتقاط الشوكولاتة، ما يساعدها على الاحتفاظ بمذاقها دون أي تداخل مع المواد المختلفة. وعلى الرغم من أنها موجودة بشكل محدود، لكن لم يبقَ للشراء إلا 574 لوحًا من العام الماضي.

“To’ak” كلمة من اللغة الإكوادورية القديمة والتي تترجم إلى “earth” أي أرض، و “tree” أي شجرة. ويريد المصنعون أن يذَّكروا الناس بأن الشوكولاتة الجيدة لا تأتي من المصنع، إنما تأتي من الأرض.

أغلى شوكولاتة في العالم2

شوكولاتة

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغلى لوح شوكولاتة في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول