بدء انتاج إنفينيتي Q60 الكوبيه الرياضية الجديدة في مصنع توشيجي في اليابان


بدء انتاج إنفينيتي Q60 الكوبيه الرياضية الجديدة في مصنع توشيجي في اليابان

إنفينيتي Q60 الكوبيه

بدأ في اليابان انتاج سيارة إنفينيتي Q60 الكوبيه الرياضية الجديدة كليًا بمصنع الشركة في مدينة توتشيجي. وقد صُممت هذه السيارة بهندسة متفوقة لتحقيق أداءٍ متقدم، وتجمع بكل فخر بين مزايا التصميم الجريء والأداء المثير والنواحي الديناميكية.

ينتج مصنع توتشيجي مركبات إنفينيتي منذ تدشين العلامة التجارية في عام 1989. ويمثل إطلاق إنفينيتي Q60 الجديدة بداية لفصل جديد في تاريخ المصنع. ومن أجل تلبية متطلبات انتاج الطراز الجديد، تم تنفيذ مجموعة من الترقيات في خط الإنتاج، كما أدخلت الشركة عددًا من العمليات الإبداعية في التصنيع.

إنفينيتي Q60 الكوبيه

الترقيات في خط الإنتاج

تمكن مهندسو إنفينيتي بفضل التطورات الرائدة في عمليات التصنيع من تشكيل الزوايا الحادة وخطوط الهيكل والتي تعتبر سمة جوهرية من سمات إنفينيتي Q60، وتشمل خطوط الكبْس والتجميع تحسينات رئيسية، وخاصة من خلال اعتماد تقنية فريدة للكبْس العميق في الهيكل وآلات التجهيز الجديدة لغطاء الصندوق الخلفي الفريد من مادة الراتنج. ولتعزيز عمليات مراقبة الجودة، تم اعتماد نظام إضاءة جديد لعملية التفتيش ونظام الكاميرات والفيديو على خط التجميع. وتعاونت فرق التصنيع والتصميم والهندسة فيما بينها بشكل وثيق ليكون غطاء الصندوق الخلفي الفريد لسيارة إنفينيتي Q60 على أعلى مستوى من الجودة في مصنع توتشيجي. ويعتبر هذا التطبيق الأول في العالم، فغطاء الصندوق الخلفي مزيج هجين لطبقة الراتنج على إطار فولاذي، يمنح مصممي إنفينيتي مزيدًا من المرونة في تطوير الأشكال ليتمكنوا بعد ذلك من تصنيعها بأجزاء منفردة.

ركن خاص للطلاء ” الحجر الرملي الأحمر الديناميكي”

يعتبر ركن الطلاء الخاص الجديد من أبرز الإضافات التحديثية في مصنع توتشيجي، وقد تم تأسيسه خصيصًا لطلاء “الحجر الرملي الأحمر الديناميكي” الجديد للسيارة Q60. ويتطلب الطلاء الأحمر اللامع والعميق ترتيبات جديدة لعملية الطلاء باستخدام مجموعة من الآلات والعمليات اليدوية التي قام فريق من أهم خبراء الطلاء في إنفينيتي بتطويرها.

ويُمكّن ركن الطلاء الجديد العمال في تسهيلات توتشيجي للطلاء من السيطرة بشكل أكثر دقة على سماكة الطلاء وجودته، وتعتبر عملية الطلاء المسماة “الحجر الرملي الأحمر الديناميكي” التي تم تطويرها مؤخرًا تتويجًا لاختبار مئات من تركيبات الطلاء وطرق التطبيق.

إنفينيتي Q60 الكوبيه

“تاكومي” و”كايزن”

اختارت إنفينيتي 216 حرفيًا من أصحاب المهارات العالية (يُطلق عليهم باللغة اليابانية لقب “تاكومي”) من بين العاملين في مصنع توتشيجي والبالغ عددهم 4500 موظفًا للعمل على خط انتاج إنفينيتي. ولا يتمتع حرفيو “تاكومي” التابعين لإنفينيتي بمستوى عالٍ من المعرفة التقنية فحسب، بل تم تدريبهم أيضًا وبشكل خاص على تصنيع السيارات الفاخرة، حيث وقع الاختيار عليهم نظرًا لفهمهم العميق لعلامة إنفينيتي التجارية وقيمها الجوهرية. ويلتزم حرفيو “تاكومي” بفلسفة “كايزن” اليابانية – التي تعني التحسين المستمر – ويخضعون للتدريب المتواصل والمكثف بهدف تعلم أساليب ومهارات جديدة.

يعمل حرفيو “تاكومي” في جميع الأقسام بخط إنتاج إنفينيتي Q60، بما في أقسام الكبْس والهيكل والطلاء والتجميع وضمان الجودة.

الجدير بالذكر أنه من بين أفراد فريق “تاكومي” العامل على خط إنتاج إنفينيتي، تم اختيار 6 “مايستر تاكومي”، أي المعلمين الكبار الذين يتمتعون بأعلى مستوى لفهم عمليات إنتاج السيارات الفاخرة ورغبات وتوقعات عملاء إنفينيتي. ويشرف هؤلاء على جميع جوانب إنتاج سيارات إنفينيتي في مصنع توتشيجي، ويتأكدون من أن عمليات التصنيع متوافقة تمامًا مع مجموعة السمات الفريدة التي تميّز سيارات إنفينيتي.

للمزيد من المعلومات الإعلامية، بما في لذك البيانات الصحفية لسيارة إنفينيتي Q60 وصورها، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بدء انتاج إنفينيتي Q60 الكوبيه الرياضية الجديدة في مصنع توشيجي في اليابان

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول