قضايا غريبة وطريفة في أروقة المحاكم “جزء 2”


في أروقة المحاكم، هناك قضايا غريبة للغاية نشأت لأسباب وظروف قد لا يصدقها العقل، منها ما استطاع الحصول على حكم وكسب القضية، ومنها ما فشل فشلًا ذريعًا!! وقد عرضنا مجموعة قضايا غريبة وطريفة في جزء سابق، ونستكمل اليوم مجموعة جديدة.

قضايا غريبة وطريفة في أروقة المحاكم

رجل قاضى زوجته لإنجابها طفلة رأى أنها قبيحة!

 قضايا غريبة

بعد أن أنجبت زوجة “جيان فينج” مولودتهما، لم يصدّق فينج أن هذه الطفلة التي رأى أنها قبيحة المنظر قد تكون ابنتهما خاصة أنه وأمها يتمتعان بمنظر جميل، ما دفعه للشك بزوجته. لكن ما حصل أن زوجته أخبرته أنها كانت قد خضعت لعملية تجميلية بـ 89 ألف دولار قبل الزواج، وهو ما منحها المنظر اللطيف. وقد قضت المحكمة بحصول الزوج على مبلغ تعويضي قيمته حوالي 100 ألف دولار بعد أن اعترفت زوجته أنها لم تخبره عن العملية قبل الزواج!

 

مدينة باتمان التركية تقاضي المخرج كريستوفر نولان!

قضايا غريبة

قرّر رئيس بلدية تركية تُسمى “باتمان” مقاضاة شركة وارنر برذار وكريستوفر نولان مخرج فيلم “ذا دارك نايت” لاتهامهما بسرقة اسم المدينة من أجل شخصية باتمان، حيث يرى رئيس البلدية أن الاسم ملكية لهم، وأن المنتجين الأمريكيين استخدموا اسم المدينة دون إبلاغهم. في نهاية المطاف، لم يتقدم رئيس البلدية بالدعوى القضائية، المضحك أنه حوكم بعشرة أشهر سجن لاتهامه بدعم الإرهاب في المدينة!

 

مجرم قاضى نايكي بعد إصابته لرجل بالحذاء!

قضايا غريبة

” Sirgiorgiro Clardy” مجرم من بورتلاند في ولاية أوريغون رفع دعوى قضائية على شركة نايكي قيمتها 100 مليون دولار بعد اتهامه بضرب أحد الزبائن برأسه بحذاء إير جوردان. واستندت قضيته على أن نايكي لم تحذّر من أنّ الحذاء قد يُستخدم كسلاح خطير. وادّعى أن الشركة مسئولة عن العقوبة التي حصل عليها 100 سنة سجن، لكنه خسر القضية.

مؤسسة لحقوق الحيوان تطالب بمنح قرد حقوق ملكيّة صورته!

قضايا غريبة

في عام 2011 التقط قرد مكاك في جزيرة سلاويسي الإندونيسية سيلفي بكاميرا تعود لمصور طبيعة بريطاني. وهنا بدأ الجدال من مؤسسة “بيتا المطالبة بمساواة حقوق الحيوان” حول أحقية القرد بملكية حقوق الصورة؛ بمعنى أن تعود الفائدة المادية التي تجنيها الصورة له. لكن القاضي الفيدرالي في سان فرانسيسكو أقرّ بأنه لا يمكن الاعتراف بملكيّة القرد للصورة.

 

هندي قاضى مستحضرات فير آند هانداسم لأنها لم تمنحه التفتيح!

قضايا غريبة

رفع هندي دعوى قضائية ضد شركة إمامي لتوزيع السلع الاستهلاكية بعد استخدام مستحضراتها “فير آند هاندسم” حيث استخدم كريم تفتيح البشرة الخاص بالرجال وذلك حسب التعليمات، لكن لم يحصل على النتائج التي تدّعي الشركة حصولها. والطريف أنه طُلب من إمامي أن تدفع 15 روبية هندية إلى صاحب القضية!

 

طبيب قاضى وكالة ناسا لوصفها صخرة على سطح المريخ

قضايا غريبة

لم يكن الطبيب “راون جوزيف” والمتخصص بالطب العصبي النفسي راضيًا عن وصف صخرة ظهرت في صور التقطتها مركبة أبورتيونيتي على سطح المريخ. بحسب العلماء فلم تكن هذه الصخرة موجودة من قبل، ورجحوا أنّ المركبة هي من قامت بتحريكها. لم يعجب هذا التفسير الطبيب جوزيف والذي رفع دعوى قضائية ضد ناسا طالبها بالتحقيق وفحص هذا الجسم الغامض. لاحقًا قدّم العلماء تفسيرًا لذلك، حيث قالوا أن هذا الجسم كان جزءًا من صخرة تحطّمت حين تدحرجت عجلة المركبة عليها.

 

رجل قاضى نفسه بعد إصابته!

قضايا غريبة

قام رجل من كنتاكي بمقاضاة نفسه بعد استخدامه أداة الكيد “البمرنغ المرتدة” -وهي قطعة خشبية تُستخدم كسلاح للصيد من قبل سكان أستراليا الأصليين- حيث ارتدت وضربت رأسه. فرفع على نفسه دعوى قضائية بـ 300 ألف دولار، مدّعيًا أن الحادثة أثّرت على ذاكرته. الطريف أنه كسب القضية ضد نفسه، وقامت شركة التأمين بدفع المبلغ!

 

أرملة مدخن متوفى قاضت شركة تبغ

 قضايا غريبة

رفعت “سينثيا روبنسون” أرملة متوفى بسرطان الرئة كان مدخنًا لفترة طويلة دعوى قضائية ضد شركة آر جي رينولدز للتبغ، حيث أصدرت المحكمة حكمًا يقضي بدفع تعويض 23.6 مليار دولار للسيدة!

 

رجل أُعلن ميتًا حارب من أجل إثبات أنه على قيد الحياة!

 قضايا غريبة

“لال بيهاري” كان 18 عامًا عام 1976 حين لم يتمكّن من الحصول على قرض دراسي من البنك لأنه كان متوفى في الأوراق الرسمية. وما حصل أن عمه قام بدفع رشوة لمسئول حكومي لتسجيله متوفى ليتمكّن من الحصول على ملكية الأرض التي تعود لبيهاري، والذي ناضل لـ 18 عامًا لإثبات أنه على قيد الحياة. في عام 2003 مُنح جائزة إيج نوبل لنضاله من أجل الناس الذين يمرُّون بظروف مماثلة.

 

دعوى قضائية ضد ريد بول لأنها لم تمنح أجنحة!

قضايا غريبة

رفع أحد مستهلكي ريد بول دعوى ضد الشركة حيث لم يقم المشروب وبعد 10 سنوات من الاستهلاك بإنبات أجنحة له كما تدّعي الشركة. وقد كان على ريد بول أن تدفع 13 مليون دولار تعويضًا عن الأضرار، ذهبت 6.5 ملايين دولار إلى صندوق حيث يستطيع مستهلكو ريد بول منذ 2002 استرداد أموالهم عبر صفحة على الإنترنت!

المصدر

اقرأ أيضًا:

قضايا غريبة وطريفة في أروقة المحاكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قضايا غريبة وطريفة في أروقة المحاكم “جزء 2”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول