روكي رودز يتوج بلقب البطل الوطني في مسابقة فورمولا إثارة


فريق روكي رودز يتوج بلقب البطل الوطني لمسابقة فورمولا إثارة في حلبة مرسى ياس

مواجهة وتحدي في مسابقة فورمولا إثارة التي استضافتها حلبة مرسى ياس ضمن مركز ياس للفعاليات

مسابقة فورمولا إثارة

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، حلبة مرسى ياس، 17 أبريل 2016: استضافت حلبة مرسى ياس يوم أمس، 35 فريقاً من طلاب مدارس الإمارات العربية المتحدة في المرحلة الابتدائية والذين شاركوا للمنافسة في النهائيات الوطنية لمسابقة “فورمولا إثارة” وتحقيق اللقب.

استقطبت المسابقة في نسختها الثانية والتي استضافتها حلبة مرسى ياس ضمن مركز ياس للفعاليات، المئات من طلاب مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة في المرحلة الإبتدائية.

تمنح مسابقة “فورمولا إثارة” الفريق الفائز لقب “بطل الغد”، كما توفر للطلبة  فرصة مميزة لتنمية مواهبهم ومهاراتهم العلمية ضمن بيئة ممتعة وتفاعلية وتعليمية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لتتماشى مع تطورات القرن الحادي والعشرين.

كما وشهدت المسابقة مجموعات من ورش العمل الخاصة بكل فريق لتصنيع نماذجهم المصغرة من سيارات الفورمولا1 بهدف اختبار قدراتهم ومهاراتهم، وقد استخدمت الفرق المشاركة قصاصات ورقية لصناعة نماذجهم معتمدين بذلك على عدة عناصر أساسية تضمن لهم الفوز من خلال اجتياز المسار المخصص للسباق، والتصميم المميز والتسويق الخاصين بسيارة فورمولا1 المصغرة.

بالإضافة إلى المهارات في تصميم سيارات الفورمولا 1 المصغرة، يتم تقييم الفرق المشاركة على مهارات التسويق وقدرتهم على توفير التمويل والشركات الراعية لفرقهم ومواهبهم في تنظيم العروض التقديمية. واستعرض الطلاب خلال المرحلة النهائية مهاراتهم في كل من عناصر المسابقة والتي تضم سباقاً بين سيارات الفرق المشاركة وبناء سيارة خاصة من تصميم أعضاء الفريق وعرض تقديمي للفريق.

وبعد يوم شهد منافسة محتدمة توجت لجنة التحكيم فريق “روكي رودز” من مدرسة “جميرا للتخاطب بالانجليزية – المرابع العربية” بلقب البطل الوطني لفئة المبتدئين، كما وحقق فريق “فاست اند فيورس” من مدرسة “جيمس ولينغون انترناشيونال” لقب البطل الوطني لفئة آوت رايت.

بهذه المناسبة صرح السيد الطارق العامري، الرئيس العام لحلبة مرسى ياس: “لقد سعدنا باستضافة النهائيات الوطنية لمسابقة فورمولا إثارة مرة ثانية في حلبة مرسى ياس، وإن مشاهدة العروض والمواهب المميزة من طلبة مدارس الإمارات العربية المتحدة يبعث في نفسنا السعادة”.

وتابع بالقول: “العمل الدؤوب والإبتكار والإبداع هي مقومات أساسية سخرتها الفرق وتفانت في تقديمها وتحضيرها على مدى أشهر سبقت الحدث بقليل، وإن العروض التي شهدناها اليوم خلال المسابقة سطرت المعنى الحقيقي للمنافسة والرغبة في تحقيق الفوز”.

وأردف بالقول: “نعتقد أن هذا النوع من المبادرات جدير بالاهتمام، إذ أنها تساهم في تنمية جيل الشباب الصاعد في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تهدف المسابقة إلى اكتساب الطلاب العديد من المهارات العلمية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ليستفيدوا منها في المستقبل وفي جميع مراحل حياتهم التعليمية. أود في الختام التوجه بتهنئة جميع المشاركين في مسابقة هذا العام”.

تتوفر تذاكر سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 2016 أبوظبي على الموقع الالكتروني الرسمي لحلبة مرسى ياس www.yasmarinacircuit.com أو من خلال التواصل مع مركز خدمة العملاء 800927 أو 00971026599800 بالإضافة إلى مكاتب الاتحاد للطيران وفروع فيرجن ميغاستور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

روكي رودز يتوج بلقب البطل الوطني في مسابقة فورمولا إثارة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول