بريطاني يشارك في ماراثون لندن ليقطع أكثر من 40 كلم من الفضاء!


أعلن رائد الفضاء البريطاني تيم بيك ذو ال44 عاماً أنه سيقوم بالمشاركة في ماراثون لندن من داخل محطة الفضاء الدولية. بالرغم من مهامه الفضائية كممثل لوكالة الفضاء الأوروبية، إلا أنه يواصل استعداداته لركض الماراثون الذي سيقام في 24 أبريل على جهاز ركض فيما تدور محطة الفضاء الدولية حول الأرض، وفي الوقت نفسه، يركض 38 ألف شخص في الماراثون المقام على الأرض.

ماراثون لندن من الفضاء

حالياً فإن رائد الفضاء تيم بيك يقوم بإجراء التدريبات اللازمة لهذا الماراثون، ويقول: “أنا سعيد لمشاركتي بهذا الحدث”. ويأمل بيك لإنهاء الماراثون ذو ال 26.2 ميل (42.1 كيلومتر) في أقل من أربع ساعات. يُذكر بأنه استطاع إكمال ماراثون لندن لعام 1999 في حوالي 3 ساعات و15 دقيقة.

ماراثون لندن من الفضاء

وسيبدأ بيك الركض في نفس الوقت مع باقي عدائي الماراثون. ووفقاً لما جاء في شبكة i24news، أنه سيقوم بقياس الوقت الذي يستغرقه ركض المسافة ذاتها على جهاز الركض الآلي، انطلاقاً مع العداءين في ماراثون لندن بتاريخ 24 أبريل. وأكد أنه سيربط نفسه بالجهاز كي لا يواصل التحليق بالهواء ويفقد السيطرة عليه.

وقال إنه ينتظر بفارغ الصبر القيام بذلك والبقاء على تواصل مع الجميع على الأرض، وأضاف: “سأركض برفقة جهاز الآيباد الخاص بي وسأشاهد نفسي أركض عبر شوارع لندن بينما أطوف حول الأرض على ارتفاع نحو 400 كيلومتر”.

ماراثون لندن من الفضاء

وبذلك سيكون رائد الفضاء تيم بيك هو ثاني رائد فضاء يقوم بسباق ماراثون الفضاء، إذ إن رائدة الفضاء الأمريكية سونيتا ويليامز هي أول من قامت بهذا السباق، حيث شاركت بماراثون بوسطن 2007، وأكملته في أقل من 4 ساعات ونصف.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بريطاني يشارك في ماراثون لندن ليقطع أكثر من 40 كلم من الفضاء!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول