نبض المغامرة يهبط في شلال بالوع بلعة في لبنان


برنامج الرياضات القصوى “نبض المغامرة” يهبط في شلال بالوع بلعة في لبنان

غيدا أرناؤوط في شلال بالوع بلعة

تأخذ الحلقة الثانية من البرنامج الذي تبثه قناة Quest عربية المشاهدين إلى شلال بالوع بلعة الذي يبلغ عمقه 130 متراً

الإمارات العربية المتحدة 17 مارس، 2016: كشفت المقدمة اللبنانية غيدا أرناؤوط والتي تشارك في تقديم برنامج الرياضات القصوى الذي يعرض على شاشة Quest عربية والذي يحمل اسم نبض المغامرة، عن التجربة المثيرة والعاطفية التي مرت بها خلال تصوير حلقتين حافلتين بالإثارة في وطنها الأم.

وعبرت غيدا عن سعادتها بتصوير البرنامج الجديد في شلال بالوع بلعة الرائع والواقع في بلدة تنورين، ولكن حبها لوطنها الأم لم يكن الأمر الوحيد الذي كانت تفكر فيه حين هبطت 130 متراً باستخدام الحبال في قلب كهفه المظلم.

وعلقت غيدا، والتي تشارك بتقديم البرنامج مع هاوي القفز المظلي السعودي حسين القزاز: “يعد شلال بالوع بلعة أحد أجمل المواقع الطبيعية في لبنان، وكان التصوير فيه أمراً في غاية الروعة، وأنا سعيدة بتمكن متابعي القناة من التعرف على هذا الموقع الفريد. لقد زرت الشلال من قبل ولكني لم أتخيل أبدأً أنني سأهبط إلى قاعه وأنا محاطة بالثلوج والنوازل الجليدية”.

وتابعت: “وما أن تدليت من حافة الكهف لأبدأ هبوطي حتى أحاط الظلام بي، وهذا ما جعل من مسألة تحرير قدمي والسماح للحبل بحمل وزني أمراً في غاية الصعوبة من الناحية النفسية. وعندما حررت وزني وبدأت الهبوط شعرت بإحساس في غاية الروعة! وخلال هبوطي إلى قلب هذا الكهف الكبير والمظلم كانت مياه الشلال تسقط خلفي، والنوازل الجليدية تحيط بي، ليسود الهدوء”.

وأردفت: “تذكرني الأنشطة الخارجة والرياضات القصوى مثل الهبوط الحر بالحبال بضآلتنا أمام هذا  العالم الواسع والجميل، وحجم الأمور التي لم نستكشفها بعد وخاصة في عالمنا العربي. إنه شعور رائع وأتمنى أن يتمكن أكبر عدد ممكن من متابعينا في المنطقة من اختباره”.

ويعد برنامج نبض المغامرة أول الإنتاجات الإقليمية الرئيسية لقناة Quest عربية، وعرضت الحلقة الأولى من البرنامج يوم الأحد 13 مارس عند الساعة 9:30 بتوقيت السعودية واستعرضت رياضة الطيران باستخدام المظلة فوق الثلوج في قريتي غوسطا وفاريا في لبنان.

وتستعرض الحلقة الثانية من البرنامج الهبوط باستخدام الحبال في شلال بالوع بلعة وتعرض مساء الاحد 20 مارس، عند الساعة 9:30 مساء بتوقيت السعودية.

وتتبع قناة Quest عربية لشركة إيمج نيشن أبوظبي بالتعاون مع ديسكفري كوميونيكشنز، وكان قد انطلق بثها المفتوح والناطق باللغة العربية في شهر ديسمبر من عام 2015.

وتغطي القناة مواضيع وتركز Quest عربية على ستة مواضيع رئيسية: وجوه وأماكن، والهندسة، والحياة البرية والطبيعة، والمغامرة، والسرعة والمحركات، والعلم والفضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نبض المغامرة يهبط في شلال بالوع بلعة في لبنان

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول