مكالمات واتس اب الصوتية ، وسبب منعها في بعض الدول


مكالمات واتس اب

مكالمات واتس اب هي آخر خدمة تم تقديمها في التطبيق الأشهر للمراسلات، حيث أنه بإمكان كل من أتيحت عنده الخدمة الآن أن يقوم بمكالمة أصدقاءه الذين يمتلكون حسابًا على واتس اب عبر ال VoIP.

خدمة مجانية

المكالمة الصوتية من جهازك إلى جهاز آخر تعتبر مجانية تمامًا باعتبارها تعمل على الـ VoIP “البروتوكل الخاص بنقل الصوت على الإنترنت”، ولكن هناك شائعات عن احتمالية وضع تسعيرة على المكالمات الصوتية في المستقبل أو اشتراكات.

طريقة تفعيل مكالمات واتس اب

الخدمة عند إطلاقها، تم تفعيلها عند بعض المستخدمين الذين يمتلكون آخر نسخة من التطبيق، والبعض لم يتم تفعيلها عنده رغم امتلاكه لآخر نسخة، لذلك كان الحل بالطريقة التالية:

  • ابحث عن صديق تفعلت عنده الخدمة
  • تأكد من تحديثك للتطبيق “احصل على آخر نسخة”
  • اطلب من صديقك أن يتصل عليك عبر واتس اب
  • بعد تلقي المكالمة قم بإغلاق البرانمج وإعادة فتحه لتحصل على الخدمة على جهازك

هل تعمل على شبكة 3G؟

في الواقع، الخدمة لم تفرق بين اتصال الإنترنت سواء كان شبكة wifi أو 3G، لكن عند تجريب الخدمة على شبكة 3G لم يتم الإتصال بشكل جيد وذلك لحاجتها لاتصال أقوى مما عليه الحال في شبكة 3G.

الخلاصة أن مكالمات واتس اب لن تعمل على شبكة 3G.

مجمل آخر التطورات بشأن مكالمات واتس اب

سبب حجب خدمة مكالمات واتس اب في الإمارات

الإمارات “وغيرها من الدول المشابهة لحالتها” لم يحصل سكانها على الخدمة التي قدمها واتس اب مثل غيرهم، حيث أن مكالمات واتس اب محظورة في الإمارات، وذلك لأن شركات الإتصالات في الإمارات تقدم خدمة الإتصال عبر VoIP، مما دعى شركة الإتصالات إلى البدء بحظر خدمة الإتصالات الخاصة بتطبيق واتس اب. مع ذلك ما زال هناك بعض المستخدمين في الإمارات قادرين على الإتصال عبر واتس اب.

إذًا طالما أن الخدمة لم تحصل على ترخيص من مزودي الخدمة الرئيسيين في الإمارات، فلن تعمل كما ينبغي.

دول في طريقها لحجب الخدمة الجديدة من واتس اب

انضمت السعودية أيضًا للدول التي تخطط لحجب الخدمة، وذلك بالغالب باعتبارها لا تستوفي بالمتطلبات التنظيمية، كما ستبدأ بعض الدول العربية الأخرى بحجب الخدمة تدريحيًا كما حصل مع الإمارات.

المصدر.

انتشار روابط تدّعي أنها لتفعيل الخدمة، لكنها مضرة

هناك حملات قائمة الآن تحاول استغلال الهوس بالخدمة الجديدة لنشر بعض البرامج الضارة والفيروسات، لذلك يجب الحذر عند مشاهدة أي رابط يدعي تفعيل الخدمة.

تسريبات لصور النسخة الخاصة بأجهزة ايفون

انتشرت على بعض المواقع التقنية صور مسربة للنسخة الجديدة الخاصة بالواتس اب على أجهزة أبل “ايفون”، حيث أن التحديث الجديد كان حصرًا على أجهزة أندرويد، لكن حتى وإن كانت الصور غير صحيحة، بكل تأكيد لن يطول التحديث.

واتس اب

المصدر.

الإتصال لمدة 15 دقيقة سيكلفك بيانات 12 ميجا بايت

كما ذكرنا فإن الخدمة ليست ممنوعة عندما يتم الإتصال عبر شبكة 3G ولكن جودة الشبكة هي التي تحكم العملية، وفي تجربة في الهند للإتصال عبر شبكة 3G، تم خصم 12 ميجا بايت من الحزمة مقابل مكالمة استمرت لـ 15 دقيقة فقط.

المصدر.

المصادر: 123

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مكالمات واتس اب الصوتية ، وسبب منعها في بعض الدول

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول