تايواني بـ ذاكرة لا تستمر أكثر من 5 دقائق!


فقدان الذاكرة

يعاني “تشن هونغ تشي” من مقاطعة هسينشو، في شمال غرب تايوان من حالة نادرة تجعله غير قادر على تذكر أي شيء. فيعاني من ذاكرة ضعيفة لا تستمر أكثر من 5 دقائق! وعلى الشاب الذي يبلغ من العمر 25 عامًا أن يبدأ من الصفر يوميًا. لذا، فيقوم بكتابة التفاصيل الدقيقة عنه في يومياته؛ كي يعرف كل ما يدور حوله.

يعاني تشن من فقدان الذاكرة بعد تعرضه لحادث سير، حين كان 17 عامًا، وقضى وقتها أشهرًا في العناية المكثفة. تعافى جسده من الإصابات، لكن ذاكرته لا تدوم أكثر من 5 دقائق. هذا يعني أنه كثيرًا ما ينسى أشياء حدثت بين خمس أو عشر دقائق. لا يمتلك تشن القدرة على الكتابة بشكل صحيح، نظرًا لوضعه الصحي المتعب. وحين يستيقظ فعلى أمه أن تذكره كل صباح بأنه ليس في السابعة عشر من عمره، ثم تعطيه دفتر يومياته؛ ليتمكن من معرفة كل شيء حصل معه منذ الحادث.

فقدان الذاكرة 3

كان من الصعب أن يعود تشن إلى المدرسة لذاكرته الضعيفة، والتي تعرقل حصوله على الوظائف، حيث يعيش ووالدته على المعونات التي يقدمها الجيران والأصدقاء. يجني تشن بعض النقود من جمع الزجاجات البلاستيكية، وتدويرها، كما أنه يقوم بجمع الحطب كي تستخدمه والدته في الطبخ. تشعر الأم بالقلق الشديد على تشن، إذ تفكر بما قد يحل به بعد وفاتها.

وقد لاقت قصة تشن تغطية واسعة من قبل وسائل الإعلام، وتداولًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي لدرجة أن البعض عقد مقارنة بين حالته وبين دور مشابه لعبته نيكول كيدمان في Before I Go to Sleep.

وقد وصلت تشن عروض كثيرة بتقديم المساعدة والأموال، وقال معلقًا على ذلك بنوع من الطرافة:”لا تعطوني أموالًا كثيرة، لأني بالطبع سأنسى أين وضعتها!”.

ذاكرة

ذاكرة

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تايواني بـ ذاكرة لا تستمر أكثر من 5 دقائق!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول