كيف تحافظ على فلوسك وأنت في السعودية ؟


ننفق الكثير من الأموال بشكل غير مدروس، وغير مخطط له ما يؤدي إلى نفاد هذه الأموال، والوقوع في ضائقة مادية. لكن بقليل من التخطيط وإجراء الحسابات البسيطة يمكنك أن تحافظ على أموالك. وإن كنت تعيش في السعودية فهذه بعض الخطوات البسيطة والفعالة التي تساعدك على الحفاظ على أموالك وإدخارها لوقت الحاجة.

استغلال العروض التي تقدمها مواقع التعاملات والصفقات اليومية

موقع كوبون

فمن الجيد الاطلاع على العروض التي تقدمها مواقع مثل: على مودك، كوبون ومعرفة كل الخدمات والعروض التي تقدمها من رحلات سفر، ومنتجعات صحية، ومجموعات الخدمات والسلع الأخرى.

تحميل خرائط مدينك على الجوال مسبقًا

خرائط

ففي المرة القادمة التي تفقد فيها وجهتك خلال البحث عن مكان ما داخل مدينتك، احرص على أن تكون الخريطة محملة مسبقًا على هاتفك، وسيساعدك نظام تحديد المواقع “GPS” على العثور على المكان الذي تبحث عنه بدون إنفاق أية أموال. أي أنك لن تكون بحاجة لتحميل الخرائط إلى هاتفك، فهذه المعلومات مكلفة.

عروض المطاعم والفنادق

السعودية

الحصول على عروض المطاعم والفنادق من خلال كتاب “Entartainer” مقابل 295 ريالًا، أو الاشتراك في التطبيق. وستحصل على عروض كثيرة للمطاعم والفنادق، حيث يأتي هذا الكتاب مع كوبونات لكثير من المطاعم في جدة، والرياض، والمنطقة الشرقية.

شراء الأغراض المستخدمة

أغراض مستخدمة

فالأثاث، والأجهزة الإلكترونية، والسيارات، من الأشياء التي يمكن شراؤها مستخدمة لأسعارها الجيدة. ويمكن محاولة اختيار الأنواع التي تبدو بحالة جيدة وكذلك جديدة، أي أنها كانت قليلة الاستخدام، وذلك من مواقع مثل الحراج.

التعامل مع الشركات والخدمات التي تقدم مكافآت

عروض

وذلك مثل شركات الخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس، وسيتي ماكس، وسنتر بوينت، وهوم سنتر، وفيرجين ميجا ستور، وبادجيت. لكن تأكد قبل ذلك أن عروض النقاط التي تحصل عليها مقابل كمية الشراء وطلب الخدمات لا تجبرك على الشراء أكثر.

تعلم إصلاح الأشياء المعطلة بنفسك

تصليح

فبإمكانك الاطلاع على مقاطع الفيديو على اليوتيوب التي تعلمك تصليح الأعطال المختلفة في الأثاث، أو الأجهزة، فهي أسهل مما قد تتوقع، ومن السهل تعلمها.

الإيجار

الإيجارات في السعودية

إن كنت مستأجرًا، وكانت لديك وظيفة فيجب ألا تزيد تكلفة الإيجار عن 25% من راتبك، وهي قيمة بدل السكن التي تقدمها معظم الشركات السعودية. وإن كانت القيمة أكثر من 25% فبإمكانك الانتقال إلى منطقة سكنية جديدة بأسعار معقولة، مع الوضع في الاعتبار الوقت والمسافة لعملك.

الطعام البيتي

طعام

إن قمت بحساب ما ستدخره من التحول للطعام البيتي وترك وجبات المطاعم التي تستهلكها في العمل، فهي أكثر إيجابية من الناحية الصحية، والمادية. خاصة وأن معظم المكاتب بها أجهزة ميكروويف تساعدك على تسخين الطعام المجهز في المنزل.

مقارنة أقساط التأمين

سوق المال

إن كنت تبحث عن التأمينات الصحية أو تأمينات السيارات أو السفر يمكن زيارة موقع سوق المال ومقارنة أقساط التأمين بناء على الأسعار والتغطية. كما أنه سيساعدك على مقارنة أنواع القروض المختلفة.

لا للبطاقات

السعودية

تقدم البطاقات الائتمانية العديد من مكافآت الشراء، لكن لا يُنصح بها لأنها تفتح الطريق أمام مزيد من الشراء غير المخطط له في الميزانية. فالدفع النقدي يضمن لك عدم تخطي الميزانية الشهرية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف تحافظ على فلوسك وأنت في السعودية ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول