معدات إطفاء قادرة على اختراق الحواجز الصلبة في الإمارات


مجموعة كونكورد-كورودكس توفر معدات إطفاء قادرة على اختراق الحواجز الصلبة لخدمة مؤسسات الدفاع المدني في دولة الإمارات والمنطقة

جهاز بايرولانس يتعامل مع حرائق الأماكن المغلقة بإطلاق مواد سائلة بضغط مرتفع عبر الحواجز الصلبة مثل الفولاذ والخرسانة

استعراض التقنية الحديثة أمام فرق الدفاع المدني في الدولة والمنطقة طوال فترة معرض إنترسك 2016

معدات إطفاء




الإمارات العربية المتحدة، دبي 17 يناير، 2016: شهد معرض إنترسك للأمن والسلامة عرضاً لمعدات ثورية لإخماد الحرائق تعمل بتقنية إطلاق السوائل ومواد إطفاء النيران بضغط هائل عبر الحواجز الصلبة للتعامل مع النيران المشتعلة داخل الأماكن المغلقة، والتي تقدمها مجموعة شركات كونكورد-كورودكس في دولة الإمارات ، إلى جانب ذلك العديد من الخدمات من ضمنها معدات إخماد الحرائق.

ويعد جهاز بايرولانس  والذي يمكن حمله باليد قادراً على إطلاق الماء أو الرغوة بضغط هائل، لتمر عبر الحواجز الصلبة مثل جدران المباني أو الرخام أو الإسمنت أو صفائح الفولاذ ليستطيع رجال الإطفاء التعامل مع النيران بشكل آمن من مسافات بعيدة وإخمادها من دون الحاجة إلى دخول موقع الحريق.

وتختبر حالياً فرق الإطفاء والدفاع المدني في جميع أنحاء الإمارات هذه التقنية الحديثة . وتقدم شركة كونكورد- كورودكس اختبارات حيةً لها أمام الجمهور طوال معرض إنترسك 2016، والذي يعد أكبر معارض معدات الأمن ومعدات الإطفاء في المنطقة.

وتعد كل من مؤسستي كورودكس التجارية وكورودكس للوكالات، التابعتين لمجموعة كونكورد-كورودكس الوكيلان والموزعان الحصريان لأجهزة بايرولانس في كل من الإمارات العربية المتحدة وقطر وعُمان، وأول من يطرح هذه الأنظمة في المنطقة العربية والتي تم تصنيعها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبهذ المناسبة، صرح محمود عوض، المدير الإداري لـمجموعة كونكورد- كورودكس: “نحن في مجموعة كونكورد-كورودكس نشعر بسعادة كبيرة لقدرتنا مجدداً على توفير منتج مبتكر وجديد في المنطقة”.

وتابع: “ستغير أجهزة بايرولانس الكثير في أسلوب التعامل مع الحرائق، وستؤثر بشكل كبير في قدرة رجال الإطفاء على إخماد الحرائق في الأماكن المغلقة المعروفة بخطورتها الشديدة وصعوبة التعامل معها، بدون تعرضهم للمخاطر”.

ويتميز نظام بايرولانس بقدرته على تمكين رجال الإطفاء من إخماد الحرائق وتبريد المباني المشتعلة عبر العوائق الصلبة مثل جدران الإسمنت أو الفواصل الفولاذية، بعيداً عن مناطق الخطر.

وتستخدم القوات البحرية التابعة للولايات المتحدة الأمريكية هذه الأجهزة للتعامل مع النيران ذات درجة الحرارة العالية جداً والمشتعلة داخل الاماكن المغلقة في الغواصات أو السفن قبل دخول المركبة.

وبالمقارنة فإن الأسلوب التقليدي المتبع في إخماد حرائق الأماكن المغلقة يتطلب من رجل الإطفاء مواجهة النيران بشكل مباشر، مما يؤدي إلى دخول كميات كبيرة من الأوكسجين إلى منطقة الحريق الذي يتسبب بحدوث ظاهرة إرتداد اللهب والتي تؤدي الى حدوث انفجار وزيادة اشتعال الحريق، مما يشكل خطورة على رجال الإطفاء. كما أن جهاز باريولانس يٌمكن رجال الإطفاء من السيطرة على ألسنة اللهب باستخدام كميات أقل من المياه، والذي ينتج عنه أسلوب فعال في إخماد الحرائق مما يتيح لعدد أقل من رجال الإطفاء التعامل مع الحريق مع التقليل من استهلاك المياه والأضرار الجانبية.

وبهدف تعريف الجمهور بكامل قدرات جهاز بايرولانس، تنظم مجموعة كونكورد-كورودكس سلسلة من العروض في أنحاء مختلفة من المنطقة، تستعرض من خلالها قدرة الجهاز في السيطرة على ألهبة النيران المشتعلة ضمن حجرة مغلقة من وراء حاجز فولاذي تبلغ سماكته 10 ملم، وذلك باستخدام المياه ورغوة الإطفاء.

ويقام عرض حي لأجهزة بايرولانس ثلاث مرات يومياً عند الأوقات التالية: 11 صباحاً و1 ظهراً و3  و4:30 عصراً، وذلك طوال فترة معرض إنترسك للأمن والسلامة الذي يمتد لثلاثة أيام ابتداء من 17 ولغاية 19 يناير، 2016 في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وأردف عوض:”مع التدريب الصحيح، يمنح جهاز بايرولانس رجال الأطفاء في المنطقة وسيلة أكثر أماناً للسيطرة على الحرائق المشتعلة ضمن مختلف البيئات الخطرة، كما يعد أداة مثالية للوصول إلى الحرائق عند فشل الوسائل التقليدية. وتعد العروض الحية أسلوباً دراماتيكياً ذو أثر كبير، يظهر قوة جهاز بايرولانس المميز وتعدد استخداماته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

معدات إطفاء قادرة على اختراق الحواجز الصلبة في الإمارات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول