الوحوش الأكثر رعبا في الأساطير القديمة!


منذ الأزل، تناولت الأساطير قصص الصراع الأزلي بين الخير والشر، ولكل طرف وقفت مجموعة من المخلوقات والوحوش المرعبة كما جاء في العديد من قصص جداتنا، وفي هذا الموضوع نسلط الضوء على أبرز الوحوش المرعبة التي تحدثت عنها الأساطير بغزارة حتى أن البعض صدق وجودها، ويمكنك أيضا الاطلاع على “وحوش أسطورية أرّقت البشرية منذ الأزل!” للتعرف على وحوش أخرى برزت في التاريخ الحديث!

الوحوش الدموية التي تحدثت عنها الأساطير القديمة

وحش البازيليسق

الوحش بازيليسق

البازيليسق حيوان خرافي انتشر بشكل كبير في العصور الوسطى على أنه وحش يرتدي تاجا على رأسه صُور على شكل حيوان زاحف برأس ديك، وعيون كعيون الضفادع وأجنحة كأجنحة الخفافيش وجسد تنين! وهو مخلوق يأكل الحجارة، ففي العصور الوسطى كان يُعتقد أن البازيليسق فقس من بيضة، ويستعمل نظره الفتاك في إبادة كل ما يقف أمامه، كما أن سما فتاكا يخرج من أسنانه لا يمكن شفاؤه إلا بترياق نادر وهو دموع طائر الفينيق الخرافي بحسب الأسطورة!

الوحش راكاشا

الوحش راكاشا

من المخلوقات المرعبة التي انتشرت بكثرة في الأساطير البوذية والهندوسية، وهو حيوان أقرب ما يكون لعالم الشياطين، أما عن الترجمة الحرفية لاسمه فهي (الرجل آكل الشياطين والأرواح الشريرة)، ففي الأساطير الهندوسية القديمة، الراكاشا هو رمز للشقاء والبؤس والدمار وأينما حل يحل معه الخراب والخوف، فالراكاشا قادر على تلبس الشخص ثم جعله ينتحر في نهاية الأمر! كما أنه قادر على التحول لأشكال مختلفة لألا يُكشف أمره، كما يرد في الأسطورة!

الوحش هيرا

الوحوش الأسطورية القديمة

من الوحوش الأكثر رعبا في الأساطير اليونانية القديمة، وهو وحش مائي متعدد الأذرع وله رأسين، وبرز في أسطورة هرقل اليونانية الشهيرة، فله تسعة  أذرع عديدة تشبه الثعابين السامة، ويتميز عن غيره بأن أذرعه تنمو مجددا لو تم قطعها، ولا يمكن قتله إلا بدفن الأذرع التسعة تحت الصخور ثم قطع الرئسين بالسيف!

الوحش “جاكي”

الوحش جاكي

في الأساطير اليابانية القديمة، برزت أسطورة الوحش جاكي أو كما يسمى بالانجليزية (Gaki) واليابانية (Gakami)، وهي شياطين جائعة تولد بعد الموت بحسب الأسطورة، ووظيفتها الرئيسية الأكل، فهي تأكل أي شيء حتى لو كان الأطفال! ولا يمكن أن تموت من الجوع، هذا ما يجعلها آكلة لحوم مرعبة بامتياز بحسب ما جاء في الأسطورة المريبة!

الوحش “سيكوم”

الوحش سيكوم

باليابانية يسمى (Sikome)، وهو أحد وحوش الأساطير اليابانية العديدة، فقد صُورت على أنها وحوش عمالقة متعطشة للدماء تماما مثل العفاريت، ولديها أسنان حادة وعيون متوهجة ولا تفعل شيء سوى الحرب والفتنة، وغالبا ما تسكن بالجبال والكهوف.

الوحش “كومو”

وحش كومو

بحسب الأسطورة، فإن هذا الوحش قادر على التنكر على شكل امرأة جميلة لجذب الرجال إلى فخه، أما عن شكله الحقيقي، فهو أقرب شبها بالعناكب الضخمة ذات المخالب السامة والعيون ملتهبة!

الوحش هونج دونج

وحش هونج دونج

الوحش الأقرب شبها بالإنسان إلا أنه يفقد عددا من الملامح الآدمية، فهو بلا أعين، بلا آذان وبلا فم أيضا! وهو تجسيد لحالة الفوضى في المعتقدات الشعبية الصينية!

وتبقى هذه الوحوش جزءً صغيرا من عالم الأساطير التي انتشرت بكثرة في الثقافات القديمة، وساعد على انتشارها قلة الوعي الفكري للمجتمعات آن ذاك، إضافة إلى قلة الوعي الديني، لكنها تبقى مجرد أساطير لا أساس لها من الصحة ولا تروى إلا لترويع الأطفال!

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الوحوش الأكثر رعبا في الأساطير القديمة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول