أسماء غريبة أطلقت على مواقع شهيرة في بداياتها!


العديد من المواقع الشهيرة على الانترنت عُرفت بأسماء أخرى خلال العقود السابقة لم تكت ذات شهرة كبيرة كما هي حاليا، وفي هذا الموضوع سنلقي نظرة قريبة إلى الوراء للتعرف على الأسماء التي اشتهرت بها مواقع شهيرة على الشبكة العنكبوتية قبل أن تخرج بشكلها النهائي واسمها الحالي!

مواقع شهيرة حملت أسماء مختلفة قبل حصولها على اسمها الحالي!

جوجل

جوجل

ما هو الموقع الشهير الذي يمكنك أن تبحث فيه عن أي مكان أو منتج أو شخص أو معلومة؟ ربما هو موقع BackRub! هذا صحيح فموقع البحث الشهير “جوجل” الذي طوره كل من “لاري بيج” و”سيرجي برين” خلال دراستهما في جامعة ستانفرود عام 1966م حمل اسم BackRub في بداياته لإقامة أهمية للموقع قبل أن يحمل اسمه الحالي!

أمازون

أمازون

عندما قام “جيف بيزوس” بإنشاء الموقع المتخصص بالتسوق عبر الإنترنت عام 1994م، قام بتسميته (Cadabra) كما في التعويذات السحرية، لكن الاسم أُدرج في شركة التجزئة باسم (Cadaver) بعد أن أخطأ المحامي في سماع الاسم الصحيح!

ولأن “بيزوس” سعى لأن يكون موقعه أكبر موقع إلكتروني للتسوق عبر الإنترنت، لذلك حرص على إعطائه اسم آخر يحمل معنى الاتساع، فاختار اسم أكبر وأطول نهر في العالم وهو نهر أمازون ليصبح اسم الموقع أمازون في وقت لاحق.

eBay

ebay

مرة أخرى وفي عام 1994م، وُلد موقع جديد للتسوق بعد زيادة الوعي بالتسوق الالكتروني على يد المبرمج الفرنسي “بيير أوميديار” الذي أطلق على الموقع في بداياته اسم (AuctionWeb) عندما كان مجرد هواية لبيير ليس أكثر!

وكان أول ما بيع على الموقع مؤشر ليزر مكسور بسعر 14.83$، لاحقا ازدادت المزايدات في الموقع بشكل سريع واضطر بيير أوميديار لتعيين موظفين للتعامل مع الحجم الهائل من المبيعات والعروض، وفي عام 1997م، تم تغيير اسم الموقع إلى eBay حيث كان بيير قد سجل مجالا آخر للعمل أسماه (Echo Bay) فضرب عصفورين بحجر واحد وأطلق موقعه الشهير باسمه الحالي.

IMDb

imdb

الموقع الأقرب لموسوعة الأفلام الضخمة، الذي يحتوي على البيانات الخاصة بالأفلام بما في ذلك بيانات الممثلين والمخرجين، فهو اختصار لجملة Internet movie database، والذي أُنشئ عام 1990م والذي تملكة الآن شركة أمازون.كوم.

لكن الموقع الذي أسسه في البداية الكولونيل نيدهام حمل اسم Those Eyes نسبة لعيون الممثلات في الأفلام، وبعد أن أصبح الزوار يضيفون كما كبيرا من المعلومات حول الأفلام والممثلين للموقع تغير اسمه ليصبح Cardiff Internet Movie Database والذي تحول بحلول عام 1993م إلى الاسم الحالي للموقع.

ياهو

ياهو

عندما أنشأ كل من “جيري يانج” و”ديفيد فيلو” الدليل للشبكة العالمية عام 1994م، أطلقا عليه اسم Jerry and David’s guide to the World Wide Web، لكن هذا الاسم المعقد لم يدم سوى ثلاثة شهور حتى تغير في النهاية إلى الاسم الحالي للموقع، ياهو!

فيسبوك

أسماء مواقع شهيرة

موقع التواصل الجتماعي الأشهر على الشبكة العنكبوتية، فقد أطلق مارك زوكربيرج اسم “Facematch” عليه في عام 2003م عندما أنشأه لأول مرة بينما كان طالبا في جامعة هارفارد في السنة الثانية وكان وقتها موقع مختص بتحديد الطالب الأكثر جاذبية، وقام زوكربيرج باختراق سياسة الخصوصية لملفات الجامعة لتجميع صور الطلاب الأمر الذي جعل الجامعة تقوم بإغلاق الموقع، لكن مارك ابتكر موقعا جديدا أسماه (Thefacebook) في عام 2004م كان وقتها مقتصرا على طلاب الجامعة ثم توسع تدريجيا حتى شمل أقطارا عديدة، واشترك العديد من الأشخاص مع مارك بتكوين الموقع وبعد شراء اسم النطاق تم إسقاط The من الاسم ليصبح facebook.com.

اقرأ أيضا:

كم يبلغ عدد مواقع الويب على الانترنت ؟

أشهر مواقع الإنترنت بين الماضي والحاضر

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسماء غريبة أطلقت على مواقع شهيرة في بداياتها!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول